• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

برقو يعلن مبادرة الرياضيين لدعم المتأثريين بالأمطار ويتبرع بـ10 مليار

السلطان يكشف مسار قضية كاس ضد الاتحاد

السلطان يكشف مسار قضية كاس ضد الاتحاد
كفرووتر/الخرطوم/ الاستخفاف قادنا إلى كاس.. قدمنا 14 شاهد في قضية الاخلاقيات.. ومتمسكون بمبادرة لم الشمل
أطلق الدكتور حسن برقو رئيس مجموعة النهضة والاتحاد المحلي لكرة القدم بالجنينة، مبادرة الرياضيين لدعم المتأثرين في كل مناطق السودان بالسيول والإمطار وأعلن تبرعه بـ10 مليار جنيه سوداني للمبادرة التي ستكون بأسم مجموعة النهضة مؤكداً الشروع في الترتيب لها ابتداء من غد الاثنين جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور حسن برقو ظهر اليوم الأحد الموافق 21 أغسطس بابراج السلطان بضاحية شمبات، حيث رحب بالحضور وأبدى سعادته بكسب المجموعة لقضية اتحاد 24 القرشي لاعتباره أول انتصار للمجموعة، في القضايا التي رفعتها ضد الاتحاد السوداني لكرة القدم. وقال برقو أنهم سعداء كسودانيين بالشهادة التي قدمها في حقهم رئيس قضاة محكم كاس والمستوى الحضاري في التقاضي بين المجموعة والاتحاد السوداني لكرة القدم مشيراً إلى إنهم وصلوا لمرحلة الختام بانتهاء جلسات السماع وينتظرون القرارات من كأس.
وأكد السلطان أنهم حصروا قضاياهم لدى كأس في ثلاث قضايا هي (قضية الاتحادات المحلية واندية الممتاز وعضوية النهضة، وقرارات 14 يناير وقضية جمعية 5 فبراير بجانب قضية الاخلاقيات) وأشار إلى أنهم عندما تقدموا بالشكوى الى لجنة الأخلاقيات كانوا طاعنين في أهلية ترشح معتصم جعفر واسامة عطا المنان وتقدمنا في نوفمبر 2021 بشكوى إلى لجنة الاخلاقيات وطالبنا بمعاقبتهما ولكنهم في الاتحاد أعلنوا عدم اعترافهم بلجنة الاخلاقيات ومن ثم استأنفوا القرار وتم الغاء العقوبة مما جعلنا نطعن في قرار اللجنة إلى كاس.
وأكد برقو أن كاس لم تشطب لهم أي قضية كما اشيع انما رأوا أن قضايا هلال الأبيض والسوكي والجنينة والخرطوم هي جزء من قضية الاتحادات المحلية واخذوا قضية ابوزبد ووادي حلفا كنموزج بعد تدخل الاتحاد في استقلاليتهما حيث انهما صوتا في انتخابات 13 نوفمبر وبعد الانتخابات كون لهما الاتحاد لجان تسيير في تناقض غريب بجانب قضيتي بوصفي رئيساً لاتحاد الجنينة حيث رفعت عني كاس الايقاف وتم منعي من دخول الجمعية العمومية بالأضافة إلى الشاذلي عبدالمجيد رئيس اتحاد الخرطوم ومهنا نائب رئيس اتحاد سنجة.
وأكد الدكتور حسن برقو أنهم عندما بدأوا التقاضي تم قبول كل القضايا شكلا وعندما وصلنا مرحلة النظر موضوعاً رفض الاتحاد سداد الرسوم لتعجيز النهضة ولكننا سددنا ما يقارب 150 ألف فرانك سويسري وادرنا جلسات السماع بسرية تامة منعاً للاختراق، والسماع هو عبارة عن محكمة منعقدة وقدمنا 14 شاهداً في قضية الاخلاقيات فيما قدم الاتحاد خمسة شهود وشهودنا 18 في كل القضايا وغاب منهم اثنين فقط، واستمرت الجلسات لثلاث أيام وكانت على الهواء مباشرة تبدأ من التاسعة صباحاً وتنتهي الخامسة مساءاً وخصص لكل شاهد 20 دقيقة.
وأضاف برقو: دفعنا بشهود كانوا حضوراً للجمعية.. حيث أكد الاتحاد ان 50 من أصل 52 صوتوا لقرارات عمومية 5 فبراير ولكن قدمنا 15 شاهداً كانوا حضوراً أكدوا عدم صحة إجراءات الجمعية العمومية وهناك شهود تم حرمانهم من الدخول آخرين تم استبعادهم من الجمعية بناء على شهادة غادة المبارك في جلسات السماع حيث أكدت ان هذه الاتحادات غير موفقة اوضاعها او غير منتخبة الأمر الذي قمنا بنفيه تماماً بالمستندات وقدمنا أبوزبد ووادي حلفا وهلال الابيض ومليط والأمل عطبرة كمناذج.
وذكر رئيس مجموعة النهضة أن شهودهم في قضية الأخلاقيات بقيادة رئيس لجنة الأخلاقيات ورئيس لجنة الإستئنافات والمراجع العام لجمهورية السودان وممثل من النائب العام، وبناء على سؤال مستشار الاتحاد القانوني للشهود هل لديهم علم بأن كاس أصدرت قراراً بالغاء هذه الدعوة وتبرأة معتصم وأسامة الأمر الذي دفع قضاة المحكمة للقول بأنهم ليس لهم علم بمثل هذا القرار وطلبوا من الاتحاد مدهم بالقرار مرفقاً بالحيثيات وفي اليوم التالي ارسل الاتحاد القرار لقضاة المحكمة وصورة لنا إلا أن القرار اتضح أنه ليس له علاقة بالقضية مما دفع الحكمة في الاستمرار لسماع الشهود.
وقدم برقو شرحاً وافياً لقضية 24 القرشي وأكد انهم في النهضة يقفون مع عضويتهم دائماً لذلك تصدوا للقضية وكتبا هو ورمزي يحيى الاستئناف لأنهما قانونيين، مؤكداً احترامهم للجان العدلية إلى أن تقول كاس كلمتها وقال أنهم استئأنفوا قرارات لجنة الانضباط بايقاف عدد من عضوية مجموعة النهضة وألغت الاستنئافات عدد من الإيقافات ولكنها زادت عقوية ابوذر الصديق رئيس 24 القرشي إلى عام ونصف فكان ردنا إن هذا الحكم فيه عيب، لان المواد التي استندت عليها لجنة الانضباط ليس فيها عقوبة إنما غرامة مالية.. ونحن سعيدين بالقرار وهو اول انتصار لنا.. وتبقت لنا مرافعات قانونية سنرفعها لكاس حتى 29 أغسطس.
وأكد برقو أنهم وصلوا لهذه المرحلة من التقاضي بعد أن شعروا إن هناك استخفاف بهم وعدم احترام لهم، ولكنهم الآن يجددون قبولهم بمبادرة لم الشمل التي أطلقها رئيس الاتحاد الدكتور معتصم جعفر، وسنمد ايادينا بيضاء لهم ومتى ما وصلنا إلى اتفاق يتماشي مع الطريقة التي نريدها لإدارة النشاط الرياضي سنقوم بإغلاق باب التقاضي.
وأشاد برقو بالجهد الكبير الذي يقوم به الاتحاد بشأن المنتخبات الوطنية بقيادة لجنة المنتخبات التي يقودها اسامة عطا المنان وأشيد ما تبذله اللجنة وقال أن دعم المنتخبات الوطنية مسؤولية وطنية ولكن المسؤول الآن هو الاتحاد السوداني لكرة القدم وهو من يقول للناس تنادوا لدعم المنتخب.
وقال برقو في ختام المؤتمر الصحفي إنهم في النهضة يخططون لعقد ورشة لتطوير الكرة السودانية وإنه مع فتح مشاركة المحترفين الأجانب خاصة في الأندية التي تلعب بأسم السودان في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وسيساهم ذلك في تطوير الكرة واللاعب السوداني الذي يحتاج لمثل هذا التحدي حتى يرفع مستواه.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  3195
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019