• ×
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 | 09-27-2022

يوميات /محمد فرح عبد الكريم أرفعوا أيديكم عن كابتن هيثم مصطفى

يوميات /محمد فرح عبد الكريم      أرفعوا أيديكم عن كابتن هيثم مصطفى
كفرووتر/ الخرطوم/ يوميات /محمد فرح عبد الكريم
أرفعوا أيديكم عن كابتن هيثم مصطفى
هيثم مصطفي كرار من مواليد 19يونيو1977م اللقب البرنس (سيدها) بدأ مسيرته الكروية مع فريق الأمير البحراوى وانتقل للهلال في عام 1995حتى 2012 أي 17عاما قضها بالهلال.
ثم انتقل للمريخ يوم 2012/12/20 وبعدها اهلي شندي عام 2014 واعتزل الكرة عام 2015 كما اختير سفيرا للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة و في موسم 2016عاد لناديه الأول الهلال بعد أن وافق الرئيس الكاردينال لضمه ليكون مشرفاً لفريق أشبال الهلال وتحت اشرافه فاز رديف الهلال على رديف المريخ 3/صفر و عندما كان لاعباً بالهلال له من الإنجازات الشخصية منها نيله نجم الموسم عدة مرات وفي موسم 2008م نال لقب افضل لاعب في بطولة الدوري الممتاز ويعتبر هيثم أكثر لاعب سوداني شارك في المنافسات الخارجية مع الفريق القومي بل وصل كابتن المنتخب و نال نجومية مباراة السودان وزامبيا في بطولة الأمم المتحدة وانضم لتشكيلة منتخب العرب عدة مرات إضافة إلى ذلك يعتبر من هدافي نادى الهلال في البطولة العربية بتسجيله 6 اهداف مع انه لاعب وسط وتحت قيادته للهلال فاز ببطولة الدورة الممتاز بواقع 9مرات وفاز الهلال بكأس السودان خمسة أعوام، كما احتل فريق الهلال المركز الثاني في كأس الكؤوس العربية عام 2002م بتونس والمركز الثالث في بطولة دوري أبطال العرب عام 2006م بعد أن تخطى أندية كبيرة مثل الوداد المغربي وتأهل لدوري المجموعات في الكونفدرالية عام 2004م كاول مرة لفريق سوداني ومن انجازاته مع المنتخب القومي الفور بكأس شرق ووسط افريقيا سيكافا للمنتخبات.
في عام 2006 م بأثيوبيا بعد فوز منتخبنا علي يوغندا قاد هيثم منتخبنا الوطني في التصفيات العربية في لبنان والصعود إلى الأدوار النهائية كما قاده لنهائيات غانا في عام 2008م. وعند انتقاله للمريخ بعد شطبه من الهلال عدد.كبير من جمهوره غضبوا ولكن نقول لهؤلاء ولهؤلاء لم تكن بدعة جاء بها هيثم ولكنها سنة
اهتدوا بها غيره، نذكر منهم عمنا عوض ابوزيد والد مأمون عضو حكومة نميرى وهو من الخرجين الذين أسسوا نادى الهلال كان لاعبا وإدارياً وانتقل للمريخ واللواء طلعت فريد كابتن الهلال لعب للهلال وتحول للمريخ وحسن ابو العائلة للعب للهلال وانتقل للمريخ التقر ايضا لعب للهلال وذهب للمريخ ومتوكل احمد البشير لعب للمريخ وتحول للهلال ود أمام دوليب لعب للهلال وتحول للمريخ وصديق محمد احمد هداف الدوري بالهلال لعدة مواسم بعدها تحول للمريخ ورجع الهلال مرة اخري .. وعبد الله عباس مدافع المريخ الجسور تحول للهلال ودقنو كابتن المريخ وانتقل للهلال وعلي قاقارين لعب مع المريخ مباريات واحرز اهداف ولم يكن بالكشف الرسمي وذهب به شقيقه الأكبر جعفر قاقارين لاعب المريخ الدولى صاحب الاسم وتم تسجيله للهلال وعندما سُئل عن ذلك قال أنه كان في عهد الجاهلية، ود الشايقى لاعب للمريخ تحول للهلال والدحيش لاعب الهلال تحول للمريخ لمدة 72ساعة. وفتحى فرج الله لاعب المريخ لعب للهلال وادوارد لاعب المريخ انتقل للهلال ايضا باكمبا لاعب المريخ تحول للهلال ومن الطرائف كمال سينا لاعب المريخ تم شطبه وأتى الهلال وطلبوا منه التوقيع ووافق لكن اشترط عليهم أن يدفعوا له جنيه لكل خطوه وعدد الخطوات هي من منزلهم بالدومة حتى جبل كرري.
وأخيرا نقول نحن أهل الرياضة علينا أن نكن سندا لكابتن الهلال والسودان هيثم مصطفي بتدافع عنه بالحب التقدير لأنه أسم له وزن وكيان وهيبة وتاريخ كان لاعباً نادراً بموهبة فذة قل نظيرها وفلتة لا تتكرر كثيرا فهو مجد للوطن والأجيال المتعاقبة كان مبدعاً تفاعل مع كرة القدم وأعطاها الكثير من وقته وجهده وعرقه فاعطته بالطبع الكثير وبادلته حبا بحب حتي لقبته جماهيره (بسيدا) (والبرنس) متعه الله بالصحة والعافيه.
نعد العِدة بصحيفة المهجر بالرياضي بمشئة الله أن نقيم له تكريماً يليق بما قدمه من إبداع وفن للرياضة والرياضيين.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 1  0  5376
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Daldoum Hajar 08-10-2022 01:0
    لله درك يا اخ محمد فرح . . فقد افرحتنا بمقالك . . و لا عزاء للممتلئين غيرة و حسدا من نجم النجوم . . و يبحثون تحت الثرى و في الثريا ليجدوا هفوة او خطيئة يدينون بها هيثم . . و لكن هيهات فان كتاباتهم لن تنطلي على محبي البرنس العظيم.
أكثر

جديد الأخبار

رابطة أهل الهلال بالرياض تعزي الأسرة الهلالية في وفاة صقر الهلال والسودان سبت دودو يتقدم رئيس وأعضاء رابطة أهل الهلال السوداني بالرياض بأحر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019