• ×
الأربعاء 10 أغسطس 2022 | 08-09-2022

البرازيل.. نيمار يفلت من محاكمة برازيلية في "التهرب الضريبي

البرازيل.. نيمار يفلت من محاكمة برازيلية في "التهرب الضريبي
كفرووتر/وكالات/ حصل نيمار جونيور مهاجم باريس سان جيرمان على أمر بالمثول أمام القضاء في محكمة برازيلية، والذي بفضله "لن يحاكم أو يعتقل" بتهمة التهرب الضريبي في بلاده، في إطار قضيتي ضرائب، وفقا لما أعلنته مؤسسته الاستشارية.

وقضت المحكمة الاتحادية الإقليمية في الدائرة الثالثة في البرازيل، بتعليق "إجراء جنائي تحقيقي" اقترحت فيه النيابة العامة اتفاقا لعدم جلوسه في قفص المتهمين.

ومع ذلك، اعتبرت المحكمة أن ليس هناك أدلة ومؤشرات كافية لعرض النيابة العامة اتفاق.

وادعى دفاع لاعب كرة القدم في بيان، بأنه "يعد أمرا تعسفيا التهديد بالقانون الجنائي لمن يمارس حقه الدستوري الأساسي بسداد كل ما هو مستحق، لكن فقط عندما يكون مستحقا".

ولا ترتبط هذه القضية بالقضية التي سيواجهها نجم المنتخب البرازيلي في إسبانيا في أكتوبر/تشرين أول المقبل، قبل شهر من انطلاق مونديال قطر، لمخالفات محتملة في صفقة ضمه لبرشلونة عام 2013.

ويُتهم نيمار في القضية البرازيلية بالتهرب الضريبي لعدم سداد الضرائب الخاصة بمبالغ تلقاها هو وأسرته من برشلونة بين عامي 2011 و2013، عندما كان لا يزال يلعب في سانتوس.

وفرضت النيابة العامة عليه غرامة بقيمة 188 مليون ريال برازيلي (36 مليون دولار)، تمكن من تخفيضها بشكل ملموس عبر مجموعة من الإجراءات في هيئات قضائية.

كما حصل في مايو/ آيار 2020 على أمر سمح له بتعليق سداد الغرامة، لحين النظر في القضية.

ويدعي دفاع نيمار أن جانبا كبيرا من المبلغ المالي الذي تطالب به السلطات البرازيلية سدده اللاعب في إسبانيا، بينما كان يرتدي قميص برشلونة من خلال سداد الضرائب في ذلك البلد، والذي يجب طرح قيمته من الغرامة.

وعقب الحصول على هذا الأمر بالمثول أمام القاضي، شدد محامو نيمار على أنه ليس "من المؤكد وجود فعل إجرامي أو احتمال في سعى النيابة العامة الاتحادية للحصول على حكم أو لديها اهتمام بالتحرك".

ويخضع انتقال نيمار لإجراءات قانونية منذ سنوات، مع العديد من الجبهات المفتوحة التي تسببت في العديد من المشكلات القانونية والمالية للنادي الكتالوني.

يشار إلى أن برشلونة وافق بالفعل في 2016 على دفع 5.5 ملايين يورو بسبب إدانته في جريمتين ضريبيتين، ليصبح أول فريق كرة قدم يُدان كشخص اعتباري.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  426
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يوميات /محمد فرح عبد الكريم أرفعوا أيديكم عن كابتن هيثم مصطفى هيثم مصطفي كرار من مواليد 19يونيو1977م اللقب البرنس (سيدها) بدأ مسيرته..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019