• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

تحذير من اغتيال “توباك” في سجن كوبر

تحذير من اغتيال “توباك” في سجن كوبر
كفرووتر/الخرطوم/ حذرت رئيس هيئة الدفاع عن المتهم الأول في قضية مقتل العميد شرطة محمد علي بريمة – المحامية إيمان حسن عبد الرحيم، من تعرض المتهم محمد آدم الشهير بـ”توباك”، إلى الاغتيال داخل سجن كوبر عقب رفض نقله إلى العنابر الشرقية وإبقائه في قسم الغربيات مع مدانين بقتل الشهيد بابكر عبد الحميد.

فيما قدمت هيئة الدفاع من محكمة جنايات الخرطوم شمال بمعهد العلوم القضائية خلال جلسة اليوم الأحد، طلبًا بتحويل المتهم الأول محمد توباك من مقره الحالي بالجهة الغربية لسجن كوبر المخصص للمحكومين بالإعدام إلى مكان آخر مخصص للمنتظرين، منوهة إلى أنه يتعرض لمعاملة سيئة بالإضافة لمضايقات في كل مرة يطلب فيها الذهاب إلى الحمام، لافتة إلى أن أحد المحكومين طلب أن ينفرد في زنزانة لوحده مع المتهم الأول “توباك”، الأمر الذي أقلق هيئة الدفاع وفقًا لحديثها، فيما شددت الهيئة في الطلب بأن يكون كل المتهمين في مكان واحد داخل السجن المخصص بالمنتظرين وليس المحكومين.



فيما قالت المحامية رنا عبدالغفار في تصريحات عقب الجلسة، إن قرار الفحص الطبي الذي تم بواسطة خمسة أطباء هم محل ثقة، وأردفت بأن المحكمة وافقت علي طلب عدم سماع المتحري إلا بعد اطلاع هيئة الدفاع على المحضر الذي بات سابقة قضائية لأنه لأول مرة يسمح لهيئة الدفاع بالاطلاع على محضر التحري.

وأضافت رنا أن هيئة الاتهام رفضت طلب عرض المتهمين على الفحص الطبي، وعرضت الرفض على محكمة الاستئناف الأمر الذي يؤدي إلى سحب الطلب.





فيما قال قاضي المحكمة زهير بابكر عبدالرازق، إنه سيقوم بزيارة تفقدية لوضع المتهمين داخل سجن كوبر للوقوف على أوضاعهم الإنسانية والقانونية في الخامس عشر من الشهر الجاري، على أن تكون الجلسة القادمة في 26 حزيران/يونيو 2022.



الترا سودان
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  3957
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وافق الهلال علي تحويل نجمه ولاعب منتخب موريتانيا خاديم دياو للاهلي المصري مقابل مليون ونصف المليون دولار الي جانب لاعب اجنبي سيتم قيده في كشف الهلال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019