• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

محترف بالسويد و نجوم بالدوريات العربية باكورة إنتاج الأمل

أضواء على أكاديمية امل السودان بالرياض اشراقة سودانية لا تجد أدنى اهتمام من المؤسسات الرياضية

أضواء على أكاديمية امل السودان بالرياض   اشراقة سودانية لا تجد أدنى اهتمام من المؤسسات الرياضية
كفرووتر/الخرطوم/ ..
في ظل تردي و تراجع مستوى الكرة السودانية على مستوى الأندية و المنتخبات على الصعيد الإقليمي و القاري و الدولي كانت هنالك بارقة امل لا تجد أدنى اهتمام من اهل السودان .. هي تلك الأكاديمية التي حملت اسم امل و جسدته على أرض الواقع دون أن تجد اي دعم من الجهات المسؤولة عن كرة القدم في السودان .. قدمت أكاديمية امل السودان عمل احترافي من الدرجة الأولى بدأ عام 1982 و مازال العمل جارياً .. في الاعوام الماضية أدخلت إدارة الأكاديمية التكنلوجيا في برامجها التدريبية مما زاد من تطور و تفرد امل السودان التي تم تصنيفها كأفضل أكاديمية للجاليات في المملكة العربية السعودية .. في آخر تصنيف للاكاديميات الخاصة بالجاليات بالمملكة العربية السعودية .. نشاط أكاديمية امل السودان بالرياض لا يتوقف - ملاعب المتحدة لتنمية المهارات تستقبل كل فئات امل السودان إضافة للمسبح و المرافق الأخرى مما يعطي امل كبير في أحداث نقلة نوعية في كرة القدم السودانية في المستقبل .
..
محترف بالدوري السويدي تخرج من امل السودان بالرياض .
..
يحسب لأكاديمية امل السودان بالرياض انها قدمت اسماء كبيرة في تاريخ كرة القدم السودانية و العربية .. في هذه المساحة تستعرض بعض من الأسماء التي تخرجت من امل السودان الى احتراف كرة القدم بقيادة شرف الدين الذي ذهب للدوري السودي محترفاً .. احمد النجومي اهلي مدني ايمن النجومي الهلال العاصمي ، محيا خليفة الرابطه وبيت المال .. محمد الأمين شرف الدين محترف بالسويد .. سامي نوباتيا لعب في قطر والآن مدرب بالاتحاد القطري ..
شيخو الهلال و الخرطوم الوطني خالد نزار ودنوباوي الدوري ممتاز .. مؤيد أحمد الصادق شباب الموردة امدرمان .. محمد سلمان الشيخ. السيالة عطبرة .. احمد السعودي .. شباب المريخ .
..
احمد الزين مدير فني عام لأمل السودان
..
يتولى الإدارة الفنية العامة لأكاديمية امل السودان الكوتش الخبير احمد الزين ، و يقوم احمد الزين بعمل كبير في الأكاديمية بألاشراف المباشر على فئة الشباب و الإشراف على الفئات الأخرى بطريقة الإشراف غير المباشر .. و يرى احمد الزين ان العمل الذي يقوم به مع إدارة الأكاديمية و زملائه المدربين عمل كبير و مشروع بناء مؤسسي .. و يقول المدير الفني لأكاديمية امل السودان ان الإشراف على تدريب الصغار أمر صعب يحتاج لصبر و عزيمة و عمل مؤسس و نحن بحمد الله في الأكاديمية نعمل وفق برامج و خطط استراتيجية و في المستقبل القريب سنفاجيء الجميع بمجموعة محترمة من المواهب مبنية على اساس احترافية من الدرجة الأولى .. و عن التوزيع الخططي و التكتيكي و التعليم المبكر للأطفال قال أحمد الزين ان المراحل الأولى هي مراحل تعليم الناشيء أسس كرة القدم الاستلام و التمرير و الكنترول و الحركة بدون كرة و الحركة بالكرة و من ثم يتم اختبار مشتقات اللعب التي تتناسب مع المجموعة و مع الفرد لذلك لا نهتم كثيراً لَبنتائج الاختبارات عبر مباريات المهرجانات لأن الهدف الأساسي ليس تحقيق النتائج إنما تعليم الشباب .
..
خليفة احمد ابو محيا يوضح رؤية الإدارة المستقبلية
..
الأستاذ خليفة احمد ابو محيا رئيس مجلس إدارة أكاديمية امل السودان و صاحب جهد كبير و خرافي أوضح من خلال تنويره انهم راضون من العمل الذي يتم حالياً من خلال عمل الأكاديمية الفني و الإداري و يأملون في تقديم عمل مختلف في الفترة المقبلة و التي تحتاج لعمل اكتر تطوراً و أكثر تحديثاً .. و عن الرؤية الفنية يرى ابو محيا ان وصول اللاعبين الى أوروبا هدف مشروع و استفادة المنتخبات الوطنية من منتوج الأكاديمية و من شباب امل السودان .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  5943
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكــد الســنغالي لامیــن ندیــاي مــدرب مازیمبــي الكونغولــي، أن فریقــھ یجــب أن یكــون فــي أفضــل حالاتــھ، عندمــا یسـتضیف الأھلـي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019