• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

كورتوا يحقق حلم ووعد انشيلوتي

كورتوا يحقق حلم ووعد انشيلوتي
كفرووتر/وكالات/ "قلت له تيبو ساخذك إلى نهائي دوري الأبطال كما ترغب، وأنت من سيفوز باللقب"، هذه كانت كلمات الإيطالي كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي عقب التتويج بدوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول وبجانبه الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

أنشيلوتي صافح الحارس العملاق، وهو يشكره على المباراة البطولية التي قدمها ضد الريدز، وكونه السبب الرئيسي في التتويج بالكأس ال14 في تاريخ النادي.

اللقب الأول

كورتوا عقب المباراة قال: "كان لدي شعور بأنني لن أدع أي لاعب يسجل في شباكي، هذا من أجلي وللفوز بأول لقب دوري أبطال مع ريال مدريد.. وحدث ذلك".

منذ بداية مسيرة الحارس البلجيكي في الملاعب الأوروبية، لم يذق طعم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا من قبل.

وشارك كورتوا في دوري الأبطال، بقميص 3 أندية وهي أتلتيكو مدريد وتشيلسي وريال مدريد.

وبلغ كورتوا النهائي في موسم 2013-2014 مع أتلتيكو مدريد، لكنه خسر اللقب ضد ريال مدريد، بعد الهزيمة بنتيجة (4-1) في المباراة التي شهدت هدف راموس التاريخي الشهير بالرأس.

وبعد تحقيق اللقب على حساب ليفربول ليلة أمس السبت، أضاف كورتوا أول لقب قاري له في مسيرته.

أداء أسطوري

لم يختلف اثنان على أن كورتوا هو بطل نهائي باريس بالأمس، نظرا للأداء الأسطوري الذي قدمه طوال ال90 دقيقة، وبالفعل حقق جائزة رجل المباراة.

وصمد الأخطبوط البلجيكي أمام محاولات الإنجليز وتسديدات النجم المصري محمد صلاح على وجه التحديد، وحرمانه من التسجيل في أكثر من مناسبة.

وأصبح كورتوا أول حارس في التاريخ يتصدى ل9 كرات في نهائي دوري أبطال أوروبا.

هذا الأداء التاريخي من كورتوا كان أبلغ رد منه على كل المشككين في قدراته وأدائه مع ريال مدريد في السنوات الأخيرة، وبرهن أنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم في الوقت الحالي، إن لم يكن أفضلهم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1596
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019