• ×
الثلاثاء 5 يوليو 2022 | 07-04-2022

«مهندس سوداني» ينفذ عمليات تكييف ملاعب كأس العالم بقطر

«مهندس سوداني» ينفذ عمليات تكييف ملاعب كأس العالم بقطر
كفرووتر/الخرطوم/ نفذ المهندس السوداني «سعود عبدالعزيز عبدالغني» العمليات الهندسية لمكيفات الهواء بالملاعب في كأس العالم بدولة قطر للعام 2022م.

وأكد سعود المسؤول الأول عن مكيفات الهواء في ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022، حسب موقع «سودان برس»،أنّ تبريد الملاعب سيصبح بمثابة قاعدة ثابتة في الأحداث الرياضية الضخمة في المستقبل.

وعمل المهندس سعود عبد العزيز عبد الغني المعروف باسم “دكتور كول” لمدة 13 عاماً على نظام التبريد الذي يقول إنه يساعد اللاعبين على تجنّب الإصابة، والحفاظ على صحة العشب وحتى التخلص من رائحة الجسم في الاستاد المزدحم.

ويحتوي تكييف ملاعب قطر على 9000 طن من مكيفات الهواء، لكن “دكتور كول”، أستاذ الهندسة في جامعة قطر الذي ساعد أيضاً في صناعة نظام تبريد لسيارة فورد مونديو، طوّر نظاماً، يقول منظمو كأس العالم إنه أكثر “استدامة” بنسبة 40 في المئة من التقنيات الحالية علماً أن سبعة من ملاعب كأس العالم المانية مكيّفة بالهواء، وفي استاد الجنوب الذي يتسع لـ40 ألف متفرج ويستضيف 7 مباريات بما في ذلك المباراة الأولى لفرنسا حاملة اللقب.

وأقام عبد الغني، هو وفريقه “فقاعة معزولة تماماً” بارتفاع مترين فوق أرضية الملعب وفوق المدرجات داخل الفقاعة.

وستكون الحرارة 21 درجة مئوية، وسيخرج الهواء من زوايا الملعب ومن تحت المقاعد. وتحافظ المستشعرات حول الملعب على ثبات درجة الحرارة، وتضبط تدفقات الهواء بالنسبة للمقاعد في الظل وأخرى تحت الشمس، يتم امتصاص الهواء المتصاعد داخل نظام تبريد الاستاد، وتنظيفه بالمياه المحفوظة على درجة حرارة 7 مئوية ثم ضخه مرة أخرى.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  14667
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شرع مجلس إدارة نادي المريخ المنتخب برئاسة السيد آدم سوداكال في مقاضاة شركة الجنيد التابعة لقوات الدعم السريع تحت المواد (182) و(183)..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019