• ×
الثلاثاء 5 يوليو 2022 | 07-04-2022

أحتاج لأن أكون قريباً من اللاعبين وهذا لا يتحقق إلا عبر معسكر خارجي

التونسي الغرايري : أتمنى أن يكون الدوري السوداني بنفس سخونة درجة حرارة الخرطوم لتقديم أبطال أقوياء

التونسي الغرايري : أتمنى أن يكون الدوري السوداني بنفس سخونة درجة حرارة الخرطوم لتقديم أبطال أقوياء
الخرطوم – نصر حامد وقفت على أداء اللاعبين ومن السابق لأوانه إصدار أحكام فردية

أبدى التونسي غازي الغرايري، المدير الفني الجديد للمريخ في حوار مثير مع “الصدى” تفاؤله الشديد بمشواره الجديد مع الفرقة الحمراء، وتعهد بأن يوظف عصارة خبراته وتجاربه من أجل بناء فريق قوي للمريخ قادر على تحقيق آمال وتطلعات قاعدته الجماهيرية العريضة، واعتبر الغرايري ما شاهده من أداء في مباراة الفريق الأخيرة أمام الخرطوم بأنه لا يصلح لإصدار أحكام فردية على اللاعبين، مؤكداً أنه يحتاج في المرحلة المقبلة أن يقترب أكثر من لاعبيه حتى يعرف كيف يوظفهم ويضع طريقة اللعب التي تتناسب مع إمكانياتهم كم تحدث الغرايري عن الكثير الذي نطالعه عبر المساحة التالية:
في البدء نريد أن نعرف من أين سيبدأ الغرايري المهمة الصعبة التي تنتظره مع المريخ؟
بالتأكيد سأكون في البداية بحاجة إلى معسكر إعدادي لفترة لا تقل عن أسبوعين وسيبدأ هذا المعسكر الخميس أو مطلع الأسبوع المقبل لأنني وصلت في توقيت جيد يمكنني من التعرف على اللاعبين عن قرب وهذا لا يتحقق إلا عبر معسكر مغلق.
هل هناك اقتراح لمكان بعينه للمعسكر؟
الترتيبات جارية مع رئيس نادي المريخ القنصل حازم مصطفى ليكون هذا المعسكر في الإمارات حيث تتوافر الملاعب الجيدة والصالات الحديثة مع إمكانية استكمال علاج المصابين وتأهيل من عادوا من الإصابة.
نريد أن نعرف متى سيكتمل الطاقم التدريبي الذي سيعمل معك؟
المعد البدني الذي سيعمل إلى جواري موجود في الإمارات وكذلك اختصاصي العلاج الطبيعي وبإذن الله سيتم التعاقد مع محلل الأداء في غضون الساعات القليلة المقبلة.
نريد أن نعرف رأيك بكل وضوح في لاعبي المريخ بحسب ما شاهدت في مباراة الفريق الأخيرة أمام الخرطوم الوطني؟
من الصعب أن أصدر أحكامي أو تقييمي من مباراة وحيدة لا أعرف الظروف المحيطة بالفريق وقتها والتي دائماً ما تكون مؤثرة جداً في مظهر الفريق، الآن أريد أن أوفر ظروف مثالية للاعبين من حيث التأهيل للمصابين والتجهيز البدني مع العمل الفني والخططي وبعدها يمكن أن أصدر تقييمي لأداء أي لاعب، ولو توافرت لي فرصة تقييم اللاعبين من أول مباراة لما طالبت بمعسكر لمدة أسبوعين، كل الذي استطيع أن أقوله إن الفريق الذي شاهدته في دوري الأبطال كان أقوى وعلمت أن المريخ الآن يعاني من إصابات عديدة وسط اللاعبين.
هل هناك لاعب بعينه لفت نظرك في المريخ؟
أنا لا استهدف اللاعب الذي يلفت نظر المدرب أو الجمهور بل استهدف الفريق الذي يلفت الأنظار بتنظيمه ودرجة الانسجام والتفاهم بين عناصره وأعتقد أنني استطيع أن أحقق ذلك مع المريخ والخيارات التي تفرجت عليها في عدد من المباريات كفيلة بأن تحقق ذلك.
لا حديث إلا عن إنجاز وحيد لافت في سيرتك الذاتية بقيادة الصفاقسي لتحقيق الكونفدرالية 2008، نريد أن تحدثنا إن كان لديك المزيد؟
ربما تتذكرون هذا الإنجاز بالتحديد لأنني حققت تلك البطولة بعد التفوق على المريخ في المباراة النهائية، وبعدها طلب المريخ التعاقد معي ولكن إدارة الصفاقسي تمسكت بي، لكن الحقيقة أن لي إنجازات عديدة كمدرب بخلاف هذا الإنجاز وكذلك حققت كأس تونس مع الصفاقسي ولقب الدوري التونسي مع نفس النادي وفي الإمارات حققت الفوز بكأس السوبر ونهائي كأس الإمارات والشامبيون ليق الآسيوي واعتقد أن هذا السجل من الإنجازات يؤكد بأن الفوز بالكونفدرالية لا يعتبر الإنجاز الوحيد في مسيرتي كمدرب.
كيف تستطيع العمل في الأجواء الساخنة في السودان؟
إن شاء الله الدوري السوداني يكون بنفس سخونة الأجواء في الخرطوم لنستمتع بمنافسة قوية تقدم أبطال أقوياء حيث يظهروا بشكل جيد في البطولات الإفريقية.
ماذا تتوقع لمشوارك مع المريخ؟
الأمر ليس خاضعاً للتوقع، ولكني جئت للمريخ بطموحات كبيرة من أجل بناء فريق قوي يحصد البطولات المحلية ويذهب بعيداً في دوري الأبطال ليكبر الطموح لاحقاً في التفكير في تحقيق الإنجازات الخارجية وطالما أن هناك إدارة طموحة لها الرغبة في تحقيق الإنجازات لا أتوقع أن تكون مهمتي صعبة في تحقيق نجاحات باهرة مع المريخ.
الصدي
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1410
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شرع مجلس إدارة نادي المريخ المنتخب برئاسة السيد آدم سوداكال في مقاضاة شركة الجنيد التابعة لقوات الدعم السريع تحت المواد (182) و(183)..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019