• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

هذا ما قالته حكومة الخرطوم عن كشات بائعات الشاي والاطعمة

هذا ما قالته حكومة الخرطوم عن كشات بائعات الشاي والاطعمة
الخرطوم/السودانية/ عززت الأستاذة إمتنان عثمان خميس مدير الإدارة العامة للتنمية الإجتماعية محلية بحري من دور المرأة العاملة في القطاع الغير منظم وسعيها للكسب الشريف وتحديها لكل المعوقات والظروف التي تجابه خروجها الي سوق العمل وسط العديد من المخاطر التي تحيط بها مؤكدة انهم في وزارة التنمية الإجتماعية وعبر إدارة التنمية الإجتماعية بالمحلية يعملون لتوفير الحماية لهن بكل مسمياتها.

وأشادت بإدارة المرأة والأسرة بالوزارة لفتح هذا الملف الهام للقطاع غير المنظم والذي يعني وجوده خارج مؤسسات الدولة.

جاء ذلك لدي مخاطبتها الدورة التدريبية التي تنظمها الإدارة العامة للمرأة والأسرة بالوزارة بمباني محلية بحري وتستهدف بها العاملات بالقطاع بمحليتي بحري وشرق النيل.

وابانت إمتنان اهمية التدريب والتنوير والإرشاد من حيث المهنية والعلمية لترقية وتطوير المهنة وإدارة المشروعات وتوسيع رأس المال واستقطاب العديد من الراغبات لممارسة المهنة ودفع عجلة الإنتاج وتوفير عمل يمثل مصدر رزق لسد الحوجة والعوز.

ودعت امتنان البائعات لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول عمل المرأة في الأسواق بالإلتزام الأخلاقي والسلوكي مؤكدة احترامها لمهنتهن ومساعدة أسرهن وأكدت امتنان التزامها بمخرجات الورشة والتوصيات وحل المشكلات التي تواجه عاملات القطاع.

في ذات السياق ذكرت الأستاذة عوضية رحمة سليمان مدير الإدارة العامة للمرأة والأسرة بالوزارة ان هذه الدورات هدفها تلقي العاملات جرعات تدريبية تساعدهن علي تحسين وضعهن واستغلال الأرباح في تنمية راس المال و الإرتقاء بالمهنة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة.قدمت الورشة ا.اميرة آدم خبير التدريب بمنظمة كافا حيث تناولت اهمية المشروع ودراسة الجدوي وتطوير المهارات ورفع القدرات والتمويل والجوانب القانونية والادخار الي جانب المعوقات والتحديات والتوصيات.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1341
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019