• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024

ارسنال يضرب شيلسي برباعية

ارسنال يضرب شيلسي برباعية
كفرووتر/وكالات/ أسفرت القمة اللندنية بين تشيلسي وضيفه آرسنال، عن فوز "الجانرز" بنتيجة (2-4) مساء اليوم الأربعاء، في مباراة مؤجلة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف آرسنال إيدي نيكيتاه (13 و57) وإميل سميث رو (27) وبوكايو ساكا (90+2 من ركلة جزاء)، فيما أحرز هدفي تشيلسي تيمو فيرنر (17) وسيزار أزبيليكويتا (32).

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد آرسنال إلى 57 نقطة في المركز الخامس، بفارق الأهداف وراء توتنهام، فيما تجمد رصيد تشيلسي عند 62 نقطة بالمركز الثالث.

بداية نارية



افتتح تشيلسي مسلسل الفرص الضائعة في الدقيقة الرابعة، عندما أبعد حارس آرسنال أرون رامسدايل ركلة حرة، لتصل الكرة إلى ماركوس ألونسو الذي سدد تجاه المرمى، لكن محاولته ارتدت من المدافعين جابرييل ماجالهاييس وبن وايت.

وتخطى لاعب تشيلسي روبن لوفتوس تشيك، المدافع روب هولدينج، قبل أن يمرر إلى لوكاكو الذي تخلص من وايت، قبل أن يسدد بجانب المرمى في الدقيقة العاشرة.

وتمكن آرسنال من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13، عندما مرر الظهير نونو تافاريس كرة طويلة، أخط مدافع تشيلسي أندرياس كريستينسن في تقديرها، لتصل إلى نيكيتاه الذي انفرد بالحارس ووضع الكرة في الشباك.

عودة البلوز

لكن تشيلسي عادل النتيجة بعد 4 دقائق فقط، عندما حصل فيرنر على تمريرة من لوفتوس تشيك، لينطلق بالكرة ويسددها، فارتدت من وايت وخدعت الحارس لتستقر في الشباك.



وكاد آرسنال يستعيد تقدمه في الدقيقة 23، عندما تلاعب ساكا في الناحية اليمنى بماركوس ألونسو، قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء، ويتابع نيكيتاه الكرة بجانب المرمى.

"الجانرز" حقق مراده في الدقيقة 27، عندما انطلق جرانيت تشاكا بهجمة مرتدة، وصلت من خلالها الكرة إلى مارتن أوديجارد الذي مرر من الناحية اليمنى إلى إميل سميث رو، فسدد الأخير كرة زاحفة على يسار الحارس إدوارد ميندي.

ومرة أخرى، أعاد تشيلسي المباراة إلى نقطة الصفر في الدقيقة 32، عندما أرسل مايسون مونت عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، تابعها المتقدم أزبيليكويتا بأناقة في الشباك من مسافة قصيرة.

وأنقذ الحارس ميندي مرمى تشيلسي من هدف محقق في الدقيقة 33، عندما أبعد تسديدة نيكيتاه، ورد الـ"بلوز" في الدقيقة 39، عبر محاولة من ألونسو علت مرمى آرسنال.

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، مرر أوديجارد كرة بينية ناحية سميث رو الذي سدد بين مجموعة من المدافعين أمامه، بجانب القائم البعيد لمرمى تشيلسي.

طوفان الجانرز

ومع بداية الشوط الثاني، دخل المدافع تياجو سيلفا مكان كريستينسن في تشكيلة تشيلسي، لكن ذلك لم يمنع كوارث الدفاع، حيث سجل نيكيتاه هدفه الشخصي الثاني بالدقيقة 57، وبطريقة كوميدية، عندما ارتدت الكرة من مدافع تشيلسي مالانج سار مرتين، قبل أن يسددها المهاجم الشاب في المرمى.



وشارك الألماني كاي هافرتز في تشكيلة تشيلسي مكان لوكاكو، ورفع ظهير تشيلسي ريس جيمس كرة عرضية من اليمين، أبعدها رامسدايل لتصل إلى ألونسو الذي وقف جابرييل أمام محاولته في الدقيقة 65.

وزج آرسنال بمهاجمه البرازيلي جابرييل مارتينيلي مكان نيكيتاه، ثم حاول تشديد دفاعه بإخراج سميث رو وإشراك الظهير سيدريك سواريس.

وتصدى الحارس ميندي لمحاولة من ساكا في الدقيقة 79، وانطلق سواريز من الناحية اليمنى رغم إعاقة سار، ومرر كرة داخل منطقة الجزاء، مرت من أمام مارتينيلي ووصلت إلى تافاريس الذي سدد برعونة بجانب القائم القريب في الدقيقة 82.

وفي الوقت بدل الضائع، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح آرسنال، توترت معها الأجواء بين لاعبي الفريقين، قبل أن ينفذها ساكا بنجاح.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1011
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تقام اليوم الإثنين مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية، الزمالك والأهلي، في الدوري المصري الممتاز. الزمالك يستضيف الأهلي، على استاد القاهرة، في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019