• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

مدير الرياضة بشمال كردفان في إفادت مهمة

سليمان : هلال التبلدي مستقر ودعمنا للقطاع الرياضي مستمر وهذه اسباب تأخر المعدات الرياضية

سليمان : هلال التبلدي مستقر ودعمنا للقطاع الرياضي مستمر وهذه اسباب تأخر المعدات الرياضية
حاوره : محمد علي الماحي تلعب إدارة الرياضة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية شمال كردفان أدوار مهمة تتمثل في الكثير من الأعمال التي من شأنها تطور وتدعم الاستقرار الرياضي بالولاية بقيادة الاستاذ سليمان محمد بريمه مديرها الشاب الذي يرافق هلال الأبيض في رحلاته في الدوري الممتاز ويقود بعثته ممثلًا للجانب الرسمي وللمجلس للأعلى بتنسيق كامل مع رئيس المجلس الدكتور محمد بابكر جباد قبل تعين رئيس جديد للمجلس الأعلى، جلسنا لسليمان واستمعنا له بشأن الرياضة بولاية شمال كردفان فماذا قال ؟ :

هلال التبلدي يعيش إستقرارًا بجهود المجلس الحالي

وصف مدير الرياضة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية شمال كردفان الأوضاع الإدارية والفنية في هلال الأبيض بالمستقرة بشكل لايصدق وعكس ما يشاع وأن الفريق يعيش هدوء وإنضباط ويتمتع افراده بأدب جم وأخلاق عالية وأن فكرته تغييرت تماما من خلال مرافقة هلال الأبيض في الدوري الممتاز وأضاف : يستحق مجلس هلال الأبيض الحالي التقدير لهذه الجهود ويبذل رئيس النادي ناجي جابر جهودًا عظيمة ويتفانى في خدمة البعثة ويستحق المجلس الدعم لتحقيق النجاحات والعودة للإنتصارات ووقفتُ على حجم العطاء وتفاصيل عديدة مهمة أكدت أن الأندية تحتاج لراس مال واستثمار ورجال ودعم وخطط في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها البلاد وناجي جابر من جانبه كان دعا لوجود ممثل للمجلس الأعلى لمرافقة هلال الأبيض وتكون أدارة الرياضة والمجلس في قلب الحدث واستجبنا لذلك .

لعبنا دور الوسيط في الازمة الأخيرة

رفض سليمان بريمه الإتهامات المصوبة نحو المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالانحياز لطرف على الآخر في أزمة هلال الأبيض الأخيرة وكشف لعبهم دور الوسيط والسعي لتقريب وجهات النظر لجهة أن هلال الأبيض نادي مستقل ويتبع للإتحاد السوداني الذي كان جزء من الازمة ولكن ادوارؤنا كانت مرسومة لتجنيب النادي السقوط في ظل الخلافات والمشاكلات الإدارية ابتي اعتقد الان تجاوزها هلال الابيض ويعمل على اسعاد أنصاره.

خطة إدارة الرياضة


خطتنا ان الرياضة هي ترويض النفس لتقبل الهزيمة بصدر رحب في شتى مجالات الحياة من أجل تشكيل انسان سوي معافى بدنيا قادر على تحمل المسئولية ونستهدف في الرياضة كل المجتمع لذلك خطتنا الولاية تصبح رياضية حتى نكون جزء منظومة الطب الوقائي لذلك نريد تنشيط الاتحادات المنشطية وإتحاد الرياضة للجميع والجامعات واتحاد المصالح والمؤسسات الحكومية والاتحاد النسوي والاتحاد المدرسي لنحدث حراك رياضي ونشر ثقافة الرياضة للجميع ، صحيح نحتاج للفوز بالبطولات لكن ليس هو الهدف الاستراتجي للرياضة وإنما هو أهداف ثانوية لاستهداف لتنفيذ أهداف استراتيجية عليا ونسعى لتشيد الملاعب والاستادات لتهئية الأجواء لممارسة الرياضة نقوم بتوفير ودعمهم بالمعدات الرياضية والمشاركات القومية .

دُور الشباب ومدينة الشباب بالأبيض

صحيح بعض الوحدات المنشطية وابرزها مدينة الشباب أصابها خراب بسبب تخصيصها حجر صحي لمصابي فايروس كورونا وتم اهمالها الان تم معالجة بعض الأشياء إلى حد كبير وعادت بعض الشيء ونحث الرياضيين والشباب على المحافظة على مدينة الشباب والمساعدة في ترتيبها .


حقيقة المعدات الرياضية

الاتحاد المحلي لكرة القدم بالأبيض يمثل جزء من الاتحادات المحلية التي تستحق الدعم بالمعدات الرياضية والخلاف كان في تصحيح الدورة المستندية وكان الاتحاد خاطب الوالي مباشرة من أجل جلب المعدات وليس لنا مانع في ذلك ولكن بعد خصم الدعم من ميزانية المجلس الاعلى للشباب والرياضة كان لابد من تصحيح الدورة المستندية وتكوين لجنة " مشتروات " مختصة تقوم بشراء معدات ذات جودة عالية ومن ثم تدخل مخازن المجلس الأعلى وتوزيعها على الأندية بواسطة إدارة الرياضة وهنالك اندية موفقة اوضاعها واخرى لم توفق اوضاعها الإدارية والتوزيع يستهدف الأندية الموفقة اوضاعها والآن تم الانتهاء من عملية شراء المعدات من إحدى الشركة بعد فوزها بالعطاء وسيتم فحصها واستلامها ومن ثم توزيعها في الفترة القادمة .

كلمة اخيرة

ناشد مدير الرياضة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية شمال كردفان الجهات الرسمية والدولة بالاهتمام بالرياضة وأن الصعوبات التي تواجه الرياضة تتمثل في عدم الاهتمام وتعتبر الدولة الرياضة ليس اولوية ولا توليها الدعم الكامل والاهتمام ويجب دعم الشباب وتوفير كافة المطلوبات لهم .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  5550
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

د. مزمل أبو القاسم يفند أكذوبة الرصاصة الأولى بالتفصيل.. وينشر أخطر التفاصيل الحرب لا تُشن برصاصة واحدة، والتحضير لها لا يتم بين يوم وليلة، ولا بين..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019