• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024

بركان تشيلي قد يعيق سفر المنتخبات لكوبا أميركا!!!

بركان تشيلي قد يعيق سفر المنتخبات لكوبا أميركا!!!
كفر و وتر/وكالات كشف الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم "كونمبول" أنّه قد يُصار إلى تأخير رحلات المنتخبات المشاركة في كوبا أميركا إلى الأرجنتين بسبب الرماد والدخان المنبعثين من بركان في تشيلي سيؤثران على حركة الملاحة الجوية.

وقال الأمين العام التنفيذي لاتحاد "كونمبول" فرنشيسكو فيغويريدو: "إن لم يختف الرماد قريباً، فإن الاتحاد قد يطلب من المنتخبات السفر إلى العاصمة الباراغوانية أسونسيون ومن ثم السفر براً للمدن المستضيفة في الأرجنتين".

وكانت السحب الرمادية المنبعثة من بركان تشيلي "بويايواي كوردون كوياي" أدت إلى إغلاق المطارات في العاصمة الأرجنتينية وأوروغواي في وقت متأخر من يوم الاثنين بعدما امتد الرماد لمسافة 10 آلاف كيلومتر.

وبدأ البركان نشاطه في تشيلي منذ نحو أحد عشر يوماً وأدى منذ حينها لإلغاء عشرات الرحلات الجوية الداخلية والخارجية.

وتفتتح بطولة كوبا أميركا نسختها الـ43 يوم الأوّل من تموز/يوليو وتختتم في الرابع والعشرين منه.

وفي الإطار نفسه قال ألفارو دي أوليفيرا ريبيرو رئيس نادي سانتوس البرازيلي إنه سيبحث مع اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم إمكانية تأجيل ذهاب نهائي كأس ليبرتادوريس بين بينارول من أوروغواي وسانتوس بسبب انتشار الرماد البركاني.

وستقام مباراة الذهاب يوم 15 حزيران/يونيو الحالي، ومن المقرر أن يتوجه الفريق البرازيلي إلى أوروغواي يوم الثلاثاء، الأمر الذي يبدو صعباً في الظروف الحالية.

وقال ريبيرو، في تصريح لتلفزيون برازيلي "من المتوقع أن تستمر المشكلة ليومين أو ثلاثة آخرين. إذا تأكد ذلك، سأتصل بالكونمبول لمعرفة الحل".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1148
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019