• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

الهلال يصعد قضيته مع "كاف" بالاستئناف لـ"كأس"

الهلال يصعد قضيته مع "كاف"  بالاستئناف لـ"كأس"
كفرووتر/الخرطوم/ صعد نادي الهلال، قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، القاضي بحظر دخول الجماهير إلى مباراة الفريق المرتقبة أمام الأهلي المصري في الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة أبطال أفريقيا، والمقامة عصر غد الجمعة، حيث قدم النادي استئنافًا لمحكمة "كأس" وطالب بايقاف تنفيذ القرار.
وأرفق الهلال كافة المستندات التي تعضد موقفه في القضية.
ووفقًا للائحة المنظمة لمسابقة أبطال أفريقيا، والتي تحتوي على "4" بنود لا تضم أي بند أمني، فيما تضم الاشتراطات الصحية.
وتسلم الهلال موافقة السلطات الصحية السودانية عند الثانية من ظهر الأحد، وكان الهلال قد طالب السلطات السودانية بالسماح له بدخول "25" ألف مناصر للمباراة، وقد خفضت السلطات الصحية العدد إلى "15" ألف ومنحت الموافقة عليه، وعند الرابعة من عصر ذات اليوم بعث الهلال بخطاب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بواسطة الاتحاد السوداني، بالسماح بدخول "15" ألف مناصر إلى المباراة، وأرفق موافقة السلطات الصحية السودانية، بالعدد المذكور أعلاه، تماشيًا مع اللوائح.
وتلقى الهلال موافقة الاتحاد القاري عند الساعة الثانية و"56" دقيقة ظهرًا، بدخول "15" ألف مشجع، ومباشرة قام النادي بطباعة التذاكر والقيام بكافة الترتيبات المتعلقة بالمباراة وعلى رأسها دخول الجماهير، واجراءات التنظيم، وتم عقد اجتماع مع الجهات الأمنية، تم خلاله التأمين التام على كافة التفاصيل المتعلقة بدخول الجماهير، ووضع خطة شاملة ومُحكمة لتنفيذها، وقد تسلم النادي مستند من الجهات الأمنية يفيد بذلك.
وحوالي الساعة الثامنة والنصف، تلقى الهلال خطابًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، يقضي بإلغاء قرار السماح بدخول الجماهير، رغم عدم حدوث أي مسجدات أمنية طارئة خلال فترة الـ"5" ساعات الفاصلة بين الخطابين.
في ظل هذه المعطيات، عقدت لجنة تسيير نادي الهلال، اجتماعًا مطولًا بالاستاد اليوم، تم خلاله التداول حول كافة ملابسات القضية، وتقرر التصعيد إلى محكمة "كأس"، بالاستئناف وايقاف التنفيذ، بواسطة المستشار القانوني الدولي للهلال، وتم ارفاق كافة المستندات التي تعضد موقف الهلال في القضية، بما فيها البيان الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، الذي شكر فيه الاتحاد الأفريقي، لموافقته على طلبه بحظر دخول الجماهير للمباراة.
وتأسف لجنة التسيير، على موقف "كاف" الصادم، وحرمان جماهير الهلال من حق أصيل مكفول بالقانون واللوائح المنظمة للمسابقة، وتؤكد اللجنة على تمسكها بقضيتها العادلة بالتصعيد القانوني إلى أقصى مراحله.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  2292
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

علق الهلال صفقة تيري ليونيو المقبل بناء علي طاب فلوران وكان الكنجولي طلب تيري بالتحديد من مجلس الهلال

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019