• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

تبرع بمليون دولار للشباب حميدتي: القانون سيطال كل من يثبت تورطه في تهريب موارد السودان حتى لو كنت أنا

تبرع بمليون دولار للشباب حميدتي: القانون سيطال كل من يثبت تورطه في تهريب موارد السودان حتى لو كنت أنا
كفرووتر/ الخرطوم/ أعلن نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو تبرعه بمبلغ مليون دولار لمنظمة ساهم وأيادي الخير لدى مخاطبته تدشين عمل منظمتي ساهم وأيادي الخير للتنمية المستدامة في حضور أكثر من ٧ آلاف شاب وشابة من طلاب الجامعات السودانية وعدد كبير من رجال الأعمال. كما أعلن عن مواصلة دعمه ورعايته لعلاج جرحى الثورة في الخارج وتخصيص مشاريع إنتاجية لإعاشة أسرهم مشيراً إلى أن الفوج الأول أكمل العلاج بالمملكة الأردنية وعاد إلى أرض الوطن ويجري الترتيب الآن لمغادرة الفوج الثاني.
وتبرع السلطان أحمد حسين أيوب علي دينار بمبلغ ١٠٠ ألف دولار ، ورجل الأعمال علاء الدين بمبلغ ١٠٠ ألف دولار ورعاية جميع الطلاب الذين يعجزون عن سداد مصاريف الدراسة، كما تبرعت شركة بوادي الضعين للإنتاج لصحابها رجل الأعمال "القذافي" بنصف مليون شتلة من شجرة الهشاب ومعاوية البرير بـ١٠٠ ألف شتلة موز ، ورجل الأعمال نزار بمبلغ ٥٠ ألف دولار ، فيما تكفلت منظومة الصناعات الدفاعية برعاية ٧ آلاف شاب وتوظيفهم ضمن المنظومة بالتعاون مع المنظمتين.
وشدد إلى أن المخرج في أن يحب السودانيون هذا البلد ويكون ولاؤهم للسودان أولاً وأخيراً، داعياً إلى أهمية نبذ كافة أشكال الجهوية والعنصرية البيضة التي أوردت السودان هذه المكانة. وأكد على ضرورة أن يحقق هذا التغيير ديمقراطية حقيقة يختار فيها الشعب من يمثله عبر صناديق الانتخابات دون مشاكل أو تعقيد. ودعا إلى إبعاد كل من يعرقل الوفاق الوطني ووحدة السودانيين، وأردف "بدون اتفاق لن نستطيع أن نمضي إلى الأمام" .
وتعهد سيادته بالعمل خلال الأيام المقبلة على محاربة كافة أشكال التهريب عبر تفعيل كافة القوانين الرادعة التي تمنع إهدار موارد البلاد مشدداً على أن القانون سيطال كل من يثبت تورطه في تهريب موارد السودان حتى إن كان هذا الشخص حميدتي نفسه مثلما يقول البعض، ولفت إلى هذا العمل سيتم وفقاً للقانون وحراسة حدود السودان من تسرب موارده لافتاً إلى أن تراجع أسعار الدولار مرتبط بوقف التهريب ومحاربة أعداء السودان من المهربين.
وحيّا جهود ومواقف رجال الأعمال السودانيين ومساهماتهم الجليلة في أعمال الخير ودعم جميع المشروعات الوطنية خاصة السيد هشام السوباط رئيس اتحاد أصحاب العمل مشيداً بالتبرع السخي للمنظمتين بمبلغ ١٠ ملايين دولار. وشدد على ضرورة توجيه هذه المبالغ إلى أعمال صيانة الداخليات والخلاوي ورعاية الطلاب المتعففين. وأشار إلى تكليفه عدداً من الخبراء لإعداد دراسة شاملة حول أوضاع الطلاب والداخليات في جميع ولايات السودان موضحاً بأن المعلومات التي وفرتها الدراسة كشفت عن أوضاع مأسوية يعيشها الطلاب داخل الجامعات إلى جانب تدهور في الخدمات بالداخليات وغيرها من المشاكل التي ستعمل المنظمتان على معالجتها ومن ثم الاتجاه نحو مشاريع كبرى تتعلق بإصلاح وتعبيد الطرق لربط جميع مدن وأرياف السودان لا سيما أماكن الإنتاج.
وأكد دقلو على أن السودان يتمتع بخيرات وموارد ضخمة من بترول وذهب وصمغ عربي وغيرها من المنتجات التي ينبغي أن تدخل في الدورة الاقتصادية عبر بنك السودان المركزي. وشدد على أهمية أن يستفيد السودان من موارده بتوفير العملة الصعبة أو إيقافها إلى حين وضع رؤية أو مشروع وطني أو خارطة طريق ترسم معالم المستقبل للبلاد وتحدد الأولويات التي من شأنها وضع السودان في مساره الصحيح مؤكداً أن خروج السودان من الأزمة الاقتصادية ليس ببعيد إذا تكاتف السودانيون ووضعوا أياديهم في أيدي بعض.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  2832
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

علق الهلال صفقة تيري ليونيو المقبل بناء علي طاب فلوران وكان الكنجولي طلب تيري بالتحديد من مجلس الهلال

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019