• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024

نائب رئيس لجنة التطبيع يعلن عن مفاجآت سارة للأهلة

العليقي :نعمل على التعاقد مع شركات رعايا كبرى وستسمعوا اخبار سعيدة قريبا في هذا الملف

العليقي :نعمل على التعاقد مع شركات رعايا كبرى وستسمعوا اخبار سعيدة قريبا في هذا الملف
كيب تاون ـ محمد عبد الماجد اسم الهلال وحده جاذب للاستثمار والشركات سوف تتسابق عليه

كلفة تأهيل الملعب كان يمكن ان تتجاوز الـ 2,5 مليون دولار

نخطط لإنشاء متجر الهلال ومركز علاج طبيعي وحوض سباحة وصالة جيم

بعد استرداد شعار الهلال سوف نطرح اسم الهلال لشركات الاستثمار

العضوية الالكترونية هي برنامجنا القادم للانطلاق بالنادي الكترونيا

راشد صالح سوف يحدث نقلة في الجانب الاداري المالي في الهلال

“”””””””””””.

كنت قد حاورت نائب رئيس لجنة التطبيع والقطاع الرياضي ورئيس بعثة الهلال في كيب تاون المهندس محمد ابراهيم العليقي في حوار كان يفترض ان يرى النور قبل 48 ساعة ولكن انقطاع التيار الكهربائي في المدينة بسبب اعمال الصيانة الدورية وتتابع الاحداث بعد ذلك ادى الى ان يتأخر الحوار الى هذا اليوم – لينشر الحوار بعد خبر استقالة العليقي الذي احدث دويا هائلا في الوسط الرياضي ليعود العليقي ويمارس مهامه التى لم يتوقف عنها بصورة طبيعية وليأتي هذا الحوار ويكشف عن مفاجآت كثيرة اعلن عنها العليقي وتقوم بها لجنة تطبيع الهلال لتنجز في الفترة القادمة.

“””””””””””””””””””””””””””””””””””

رفع اسهم اسم الهلال

قطع نائب رئيس لجنة تطبيع الهلال عن قصدهم من رفع سقف المنصرفات على الهلال حتى يرتفع اسم الهلال ، وقال العليقي: تعاقدنا مع محترفين من اجل جذب الاستثمار ورفع القيمة التسويقية لنادي الهلال. وقال انهم لم يقصدوا من هذا الامر ان يسدوا الطريق على غيرهم او يرفعوا سقف المنصرفات بدون دراسة. وقطع العليقي انهم فعلوا ذلك برؤية اقتصادية بحتة ومن اجل تفعيل الجانب الاستثماري في الهلال وقال العليقي ان الاندية الفقيرة لا تجذب الرعاة ولا تجد رعايا من الشركات التجارية والكبيرة.

هذه الاشياء والحديث للعليقي كان يقف عقبة امامها شعار الهلال الذي استرده النادي اخيرا وهو سوف يشكل لنا انطلاقة كبيرة في عالم الاستثمار.

الشركات الراعية تنظر الى اسماء المحترفين وقيمتهم التسويقية عندما تريد ان توقع عقودات رعايا مع الاندية.

وقال العليقي ان كل الاموال التى تصرف في الهلال يمكن ان تعود مضاعفة اذا كان هناك استثمار حقيقي وان الصرف كلما ارتفع سوف يرفع دخل النادي. كما اكد العليقي عن عزمهم على فتح العضوية الالكترونية بعد استفاء الجانب التقني لإكمال هذه العملية.

“”””””””””””””””””””

11 فبراير سوف تكتمل اعمال التأهيل

قال نائب رئيس لجنة التطبيع محمد ابراهيم العليقي ان استاد الهلال سوف تكتمل فيه اعمال الصيانة والتأهيل التى يشهدها الملعب في يوم الجمعة 11 فبراير ليكون الملعب جاهز من كل النواحي حسب تقديراتهم ومتابعاتهم لمراحل التأهيل – حيث اكتملت مقاعد الاجلاس في الملعب وينتظر اكمال العمل في تركيب المضمار والبنش والنجيل الصناعي.

كذلك سوف يتم تركيب 350 مقعدا (VIP – ليصبح استاد الهلال مستوفي كل شروط وملاحظات محمد سيدات.

اما عن الاضاءة فقد قال العليقي ان الاضاءة الحالية للاستاد لا ضير عليها في انتظار وصول الاضاءة الحديثة التى تبرع بها الرئيس الفخري للهلال تركى آل الشيخ.

وكان الاتحاد الافريقي قد حدد وقت مباراة الهلال والأهلي على الجوهرة الزرقاء عند الساعة السادسة مساء يوم الجمعة 18 فبرار. مما يعني ان المباراة سوف تلعب على الاضواء الكاشفة.

وكانت لجنة التطبيع قد استقبلت (15) طردا من المشمعات قادمة من السعودية لغطاء مدرجات الجانب الشرقي والتى تتجاوز قيمتها الـ 20 الف دولار بعد ان تم تركيبها في المدرجات الغربية.

“”””””””””””””””””””””””””””””””””””””

اكثر من 2 مليون دولار كلفة تأهيل الاستاد

وعن سؤالنا له عن الكلفة المالية لإعمال الصيانة والتأهيل الذي يشهده ملعب الهلال كشف العليقي ان القيمة المادية لما تم انجازه في استاد الهلال يقارب من اثنين ونصف مليون دولار لولا التسهيلات والمساهمات التى وجدناها من جهات عديدة كان لها الفضل في انجاز هذا العمل ولولا عمل الكثير من الشركات بدون هامش ارباح من منطلق دعمها وخدمتها للهلال.

وقال العليقي ان تركيب الكراسي لم يتم عبر مقاول وإنما استعنا بعمال اليومية الى جانب شركاتنا الخاصة في الكثير من الجوانب وكل هذه الاشياء تمت بدون مقابل او بعائد لا يصل لربع القيمة الحقيقية للعمل حيث اكتمل تركيب اكثر من 23 الف كرسي.

وكشف العليقي ان كل الاعمال التى تجري في ملعب الهلال يقف عليها اعضاء لجنة التطبيع بمتابعة منهم من غير وسيط او مقاول حيث يوالي اسماعيل عثمان ورامي كمال ونزار هذه الاعمال بشكل يومي. في الوقت الذي يقوم راشد صالح بادوار عظيمة في الادارة المالية للهلال.

كما كشف العليقي عن المساهمين في هذه اعمال الصيانة والتأهيل حيث يتقدمهم رئيس اللجنة هشام السوباط الى جانب شخصه وخالد هداية الله الذي تكفل بدواليب غرف اللاعبين والحكام في الملعب.

وقال العليقي ان قيمة الكراسي وحدها تصل الى (80) مليار جنيه أي ما يعادل (200) الف دولار اذا تحدثنا عن 20 الف كرسي فقط وكان يمكن ان نضرب هذا الرقم في ثلاثة او تكلف قيمتها على الاقل (500) الف دولار لولا التسهيلات التى وجدنها في من الشركة المصنعة لهذه الكراسي.

وأشار نائب رئيس لجنة التطبيع الى ان المضمار ومقاعد الاحتياطي وكراسي في أي بي التى تم استيرادها من تركيا كلفتهم 120 الف دولار وكان هذا المبلغ سوف يصل الى 250 الف دولار لو تم استيراد هذه الادوات عن طريق مصر حيث طالبت الشركة المصرية التى تكفلت بإحضار هذه الادوات بـ 250 الف ، وقد قررنا ان نحضر هذه الادوات عن طريق التعامل المباشر مع تركيا وقمنا ببعث مندوب الى تركيا اكمل هذه الاجراءات وإرسالها للخرطوم من غير الاستعانة بالشركات المصرية.

“””””””””””””

مشاريع ضخمة تخطط لها لجنة التطبيع

في ذات السياق تخطط لجنة التطبيع على الاتجاه الافقي في جانب الاستثمارات حيث تخطط لجنة التطبيع بإنشاء مركز ضخم للعلاج الطبيعي تحت ادارة الجهاز الطبي للهلال. كما تخطط اللجنة لإنشاء حوض سباحة وصالة (جيم) رياضية حديثة لزيادة دخل النادي. وقال العليقي ان اللجنة تعمل على الاستفادة من اسم الهلال في مشاريع تجارية على غرار ما تم سابقا في هذا الجانب مثل مشروع حليب الهلال الذي كان قد عاد على الهلال بالكثير بالأموال. وبشر العليقي جماهير الهلال بإنشاء شركة الكترونية في سوق الاوراق المالية يرتب لها مسؤول الملف المالي في الهلال راشد صالح الذي يدير هذه الملفات بصورة علمية وبحسابات دقيقة.

ومن بين المشاريع التى تخطط لها اللجنة بعد استرداد الشعار مشروع متجر الهلال على نسق الاندية العالمية في ظل الشعبية والجماهير الكبيرة التى يمتلكها الهلال.

“””””””””””””””””””””””””””””””

انا في الاصل مشجع للهلال

قال العليقي انه في الاصل مشجع للهلال وقد جاء للهلال من المدرجات وجاء برغبة صادقة لخدمة الهلال واحداث نقلة في النادي ، لأن اسم الهلال كبير والنادي يستحق ان يكون في مكانة ثانية.

واشاد نائب رئيس القطاع الرياضي ورئيس بعثة الهلال في كيب تاون باللاعب محمد عبدالرحمن وقال لو ان هناك لاعب سوداني محترف واحد يطبق الاحتراف هو محمد عبدالرحمن الغربال وهو قائد حقيقي ومثلما هو مميز في الملعب هو مميز كذلك خارج الملعب.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  4977
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الهلال يبيع اباغنا عرض الهلال اباغنا المعار لاحد الاندية الملدوفية للبيع وذلك للاستفادة من خانته لتسجيل لاعب سوبر يقود الهلال في دوري ابطال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019