• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024

في مؤتمر صحفي للجنة التسليم والتسلم وحصر الأصول

الشاعر: 99% من الأصول تم استلامها وعملنا انطلق على ضوء تقرير لجنة اللواء عامر

الشاعر: 99% من الأصول تم استلامها وعملنا انطلق على ضوء تقرير لجنة اللواء عامر
كفرووتر/الخرطوم/ تخصيص العربة لا يعني امتلاكها.. وبرج الاتحاد بالبلدية سيكون واقعاً بنهاية الدورة الحالية للمجلس المُنتخب.. واستاد الخرطوم مِلْكٌ للاتحاد العام
من أسّسوا للعنصرية في السياسة يودون نقلها إلى الرياضة.. قادرون على حسمهم.. وشرعنا في فتح البلاغات والوساطة مرفوضة
كل من يخالف النظام الأساسي سنتعامل معه بالقانون.. ولم نأتِ لنبحث عن عورات الآخرين
أبلغونا أن أزياء المنتخب من شركة "كابا" بمبلغ 170 ألف دولار وبعد استلامها وردت بفاتورة 37 ألف يورو

//////

عقدت لجنة التسليم والتسلم وحصر الأصول، المكونة من قبل مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، مؤتمراً صحفياً بنهاية مهمتها التي كلفت بها في أول اجتماع لمجلس الادارة انعقد في منتصف نوفمبر الماضي من العام 2021م، وكان حضوراً في المنصة الأستاذ معتز محمد لطيف (الشاعر)، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم – رئيس اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء – ورئيس لجنة التسليم والتسلم وحصر الأصول، والأستاذ سيف الدين الطيب إبراهيم عضو مجلس الإدارة – نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، ونائب رئيس لجنة التسليم والتسلم وحصر الأصول، والأستاذ معاوية محمد النور، عضو مجلس الإدارة، ونائب رئيس لجنة كرة القدم داخل الصالات والشاطئية، ومقرر لجنة التسليم والتسلم وحصر الأصول...
المؤتمر الذي تم فيه الحديث بشفافية، تناول تفاصيل عمل اللجنة منذ بداية تكليفها، وإلى حين تسليمها تقريرها النهائي إلى مجلس إدارة الاتحاد.. وكان المتحدث الرئيسي في المؤتمر الأستاذ معتز الشاعر.
>>> مباشرة العمل على ضوء تقرير لجنة اللواء عامر
في مستهل المؤتمر الصحفي رحّب الأستاذ معتز الشاعر بالحضور الإعلامي، وقال إن ديدنهم الجديد في الاتحاد، عقد مؤتمرات صحفية راتبة لتمليك الحقائق للرأي العام، وأبان أنهم حريصون على استمرار الشراكة الذكية مع الإعلام لأنه شريك أساسي في الحراك نحو النجاح في أي عمل منشود، وقال الشاعر إن مجلس إدارة الاتحاد في دورته الحالية 2021- 2025م، وفي أول اجتماع له قام بتكوين لجنة (التسليم والتسلم وحصر الصول)، وهذا ديدنٌ مُتّبعٌ في كل مجالس الإدارات المتعاقبة، وأضاف ان تقريرهم في عملهم الحالي استند إلى تقرير لجنة اللواء حقوقي الدكتور عامر عبد الرحمن النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الاتحاد في المجلس السابق، والذي ترأس لجنة التسليم والتسلم السابقة وحصر الأصول، وكشف ان الغرض من اللجنة لم يكن استهداف أي شخص، بل تأدية الدور المنوط بها، والذي يفرضه النظام الأساسي لاتحاد كرة القم السوداني في الحفاظ على أصول الاتحاد وتقنينها قانوناً في الامتلاك.
>>> عرض بالبروجكتير
تم استعراض عمل اللجنة عبر البروجكتير في عرض الصور التي تم توثيقها في بداية عمل اللجنة، وعلّق الاستاذ معتز الشاعر على بعض المشاهد بأن هناك أصولاً أصابها التلف جراء الإهمال والاستخدام السيئ، وهناك اصول اختفت مثل بعض المكيفات والشاشات.
>>> توضيح أصول الاتحاد من بينها استاد الخرطوم
استعرض الأستاذ معتز الشاعر، أصول الاتحاد السوداني لكرة القدم التي تشمل مقر الاتحاد والأكاديمية في الخرطوم2، ومقر الاتحاد في شارع البلدية، وأرض الاتحاد في الخرطوم بحري، وأرض الاتحاد في المدينة الرياضية، واستاد الخرطوم، واستعرض الشاعر، المساحات المصدقة بالأمتار، وكذلك أوضح عدد السيارات في الاتحاد، والتي تم استلامها جميعاً، وكان من بينها سيارتان مصدقتان من القصر الجمهوري للجنة المنتخبات غير مُقيدتين في سجل الاتحاد.
>>> قصة العربة السوناتا
قال الأستاذ معتز الشاعر، ان العربة السوناتا التي بحوزة رئيس الاتحاد السابق الدكتور كمال شداد، لم يكن القصد من استلامها تصفية حسابات أو أي شئ من هذا القبيل كما يُشاع، ولكن مهام اللجنة ومن بعد وجود أوراقها وهي مقيّدة باسم أكاديمية تقانة كرة القدم، وتمت مخاطبة الرئيس السابق أربع مرات من أجل استلامها وتم رفض استلام الخطابات من جانبه، وقال الشاعر إننا فشلنا تماماً في معالجة الأمر لإكمال مهمتنا في استلام الأصول، فيما يلي (السوناتا)، ولم يكن أمامنا خيار سوى اللجوء إلى الاجراءات القانونية لاستردادها، وقال الشاعر ان الدكتور كمال شداد قامة كبيرة في كرة القدم، وصاحب مسيرة طويلة خدم من خلالها كرة القدم طويلاً، وله إسهامه وتاريخه، لكن السيارة السوناتا لم تكن تمليكاً له، بل خصصت له من أجل تأدية المهام في فترة عمل سابقة، وقال الشاعر إن هناك عربة آكسنت 2020م، كانت مخصصة للدكتور كمال شداد بوصفه رئيس مجلس إدارة الاتحاد في الدورة السابقة، وصبيحة الانتخابات حضر سائقه السيد حسين الياس وقام بتسليم العربة.. وهو الإجراء المتبع في كل الأصول المخصصة مثل السيارات، والتي ينتهي تخصيصها بانتهاء التكليف، وقال الشاعر إنهم حالياً سيضعون منهجاً جديداً للسيارات، بحيث تكون موجودة في حرم الاتحاد والأكاديمية، ويتم اخراجها صباحاً لجلب الموظفين، وايداعها الاتحاد بعد إعادتهم إلى مساكنهم.
>>> نود عمل بيئة تشبه الاتحاد السوداني
الشاعر تحسّر على البيئة الموجودة حالياً في مقر البلدية والأكاديمية، وقال إنهم يودون تجهيز بيئة تشبه الاتحاد السوداني لكرة القدم، لذلك عمدوا إلى إغلاق الأكاديمية، واستثناء منتخب السيدات فقط في تأدية التدريبات، وأبان أن الوضع الذي ورثوه لا يشرف، لا للسكن، ولا للتدريبات، وقال ان الاصول الخاصة بالزي والمعدات للمنتخبات قادت إلى ايقاف المسؤول عن المخزن وتحويله إلى التحقيق لعدم تطابق الموجود مع الوارد بحسب الوثائق، وقال انهم سدّدوا (5) آلاف دولار كرسوم لترحيل ازياء مهداة من اتحاد الإمارات لكرة القدم، وتم سدادها بوساطة هوبيرت فيلود مدرب المنتخب السابق، والمترجم خزيمة فريد، ولكن العلم لدينا ان قيمتها بـ(170) ألف دولار، وعند الاستلام تفاجأنا ان قيمتها (36) ألف يورو، وشكرنا اتحاد الإمارات، وارفقنا له الفاتورة.
>>> ميزانية الصيانة ضخمة وطرحنا العطاءات بشفافية
أوضح الشاعر أن الميزانية التي وجدوها لصيانة السيارات في عامين يمكن ان تشتري سيارات جديدة بذات القيمة، وقال الشاعر ان العطاءات تم طرحها بشفافية عبر الصحف لشركات النظافة، والرعاية الترحيل، وقد تقدمت العديد من الشركات بالطلبات، وتم فتح طلبات الرعاية أمام المتقدمين والاعلام.
>>> وصول المسؤول المالي والإقليمي 15 فبراير
أوضح الشاعر ان المستر سالمون المسؤول عن الملف المالي في الفيفا، والسيد أبو الحسن مسؤول التطوير الاقليمي، سيصلان الخرطوم يوم 15 فبراير 2022م، وأضاف الشاعر أنهم سيفتحون باب التقديم للوظائف وفق الاشتراطات المطلوبة، وأكد انهم لن يحرصوا على وجود أي فرد بلا كفاءة.
>>> عقودات المدربين الأجانب انتهت 31 يناير
أوضح الشاعر ان المدربين الأجانب الذين تواجدوا خلال دورة عمل المجلس السابق، وهم هوبيرت فيلود، آيت عبد الملك، ومنير لهباب انتهت عقوداتهم يوم 31 يناير 2022م، وكانوا قد أنهوا عقد هوبيرت فيلود بقرار مجلس الإدارة، بينما انتهى العقد مع لهباب وآيت، والأخيران لديهما متأخرت 3 أشهر بطرف الاتحاد، وتمت مخاطبتهما عبر الإيميل لإرسال ارقام الحسابات من أجل سدادها، أو الحضور الى السودان، وقد تم شكرهما، وتم حصر متعلقاتهما الشخصية في شقتيهما، عبر لجنة مكلفة وهي موجودة في مخازن الاتحاد، وقال الشاعر إن الإذاعة في الاكاديمية مِلْك الاتحاد، ولن نسعى لإثبات ذلك، وعلى من يدعي غير ذلك ان يثبت ما يدعيه بالقانون، فإن ثبت له حق سيناله... وشرح الشاعر ان السيارات التي كانت مخصصة للمدربين تم شراؤها بقرار من مجلس الادارة السابق وهو عضو به؛ للمأموريات وترحيل المراقبين والحكام الضيوف بالمباريات الدولية، لكن بقرار من رئيس الاتحاد خصصت للمدربين.
>>> كلمات على لسان الشاعر
قال الشاعر العديد من الإفادات المهمة أتت على النحو التالي:
• برج الاتحاد لن يظل مُجسّماً، وسيتحوّل إلى واقع بنهاية عُمر المجلس الحالي.
• اتّخذنا الإجراءات القانونية ضد صحيفة "النهضة" ورئيس مجلس إدارتها الدكتور حسن برقو.
• اتّخذنا إجراءات قانونية ضد موقع سودانا فوق، ولن نقبل أي وساطة حتى نحد من الفوضى والتطاول غير المبرر.
•من طبّقوا العُنصرية في السياسية يودون نقلها إلى الرياضة وقادرون على حسمهم.
• كل الشكر إلى المقدم وحيد بابكر وما راج عن فاتورة التخليص الجمركي شائعة.
• طلبنا تبعية ملعب المدينة الرياضية إلى الاتحاد السوداني لكرة القدم، وسنُتابع الطلب.
• خاطبنا الدكتور كمال شداد واسماعيل رحمة ليستلما سيارتيهما الخاصة من مباني الأكاديمية ولم يستجيبا.
• الاتحاد يملك (19) سيارة وبصاً هدية من جهاز الأمن، وحافلة كبيرة، وحافلتين "هايس"، و2 بوكس، وعربة أمجاد صغيرة، وعربتين مخصصتين للجنة المنتخبات الوطنية.
• الما بتدورو خاف الله فيهو.. ده مثل تحتاجه مُعارضة المجلس الحالي.
• منذ العام 1936م، كل الرياضيين يقبلون بالديمقراطية ونتائج الانتخابات، عدا مُناهضونا الآن.
• أهدرنا الكثير من الوقت في الحديث، وآن وقت العمل للحاق بركب الأمم كروياً.
• تسلّمنا طلبات من شركات عالمية من بينها ماكرون لرعاية المنتخب الأول.
• ليس صعباً أن أدفع مبلغاً مالياً لأيِّ مصمم وأصدر صحيفة "الشاعر سبورت".
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  2400
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الهلال يبيع اباغنا عرض الهلال اباغنا المعار لاحد الاندية الملدوفية للبيع وذلك للاستفادة من خانته لتسجيل لاعب سوبر يقود الهلال في دوري ابطال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019