• ×
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 | 11-30-2021

التغيير تؤكد ان قرار الاخلاقيات معيب وستنسف قريبا

التغيير تؤكد ان قرار الاخلاقيات معيب وستنسف قريبا
كفرووتر/الخرطوم/ اكدت مجموعة التغيير التي يتزعمها الدكتور معتصم جعفر ان هناك أخطاء جوهرية ومخالفات قانونية للجنة الأخلاقيات كفيلة بنسف قراراتها ..
لجنة الإستئنافات ستبطل قرارات لجنة الأخلاقيات بناءً على نص المادة( ٢٦ / ٢) من اللائحة..
القرار الذي اصدرته لجنة الأخلاقيات امس قرار معيب قانونا حيث كان لزاماً على لجنة الأخلاقيات و من واقع مسئوليتها و اختصاصاتها المنصوص عليها في لائحة الأخلاقيات أن تلتزم جانب القانون و هي تباشر التحري بمراعاة الآتي:-
١/ التحري و التحقيق في الأفعال و المخالفات المرتكبة حسب نص المادة( ٢٣/ ٣ ) من اللائحة.
٢/ كان لزاماً على اللجنة إستدعاء الأطراف و أي شخص ترى سماعه حسب نص المادة ( ٢٣ / ٧ ) و هذا لم يحدث ، و لم تستمع للمشكو ضدهما بينما إستمعت لشهود الاتهام و لم تستمع للمتهمين ، و هذا يمثل قصور جوهرى في إجراءات التحري.
٣/ كان لزاماً على اللجنة تحديد جلسات لسماع المعنيين و أطراف القضية حسب نص المادة ( ٢٣ / ١١ ) و هذا لم يحدث.
٤/ نصت المادة ( ٢٣ / ١٢) من اللائحة على يسمح لأطراف القضية بتقديم أي أدلة أو مستندات و يجب أن تمنح الفرصة لمرتكب المخالفة للدفاع عن نفسه قبل إتخاذ القرار ) ، و هنا يبدو جلياً تعسف اللجنة و تسرعها في إتخاذ قرارها دون منح المشكو ضدهما حق الدفاع ، مع حق المشكو ضدهما في الحصول على المساعدة القانونية عبر محامي أو أي شخص آخر أو وكيل و إختيار من يمثلهما حسب نص المادة (٢٣ / ١٣ ) من اللائحة.
مما تقدم يتضح أن لجنة الأخلاقيات قد وقعت في جملة أخطاء جوهرية تنقص و تقدح في قرارها مما يمكن لجنة الإستئنافات إعمال المادة ( ٢٦ / ٢ ) من اللائحة و التى تقرأ : ( يجوز للجنة الإستئنافات تأييد أو تعديل أو إلغاء القرار المستأنف ، و يجوز لها حالة وجود خطأ جوهرى في الإجراءات إلغاء القرار المستأنف و إعادته للجنة الأخلاقيات ). كما تقوم للجنة الإستئنافات بإعادة فحص القضية من الجوانب القانونية و وجهة النظر القانونية.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  2784
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

قام نادي المريخ بالتعاقد مع لاعب كاميروني بطيخة مقفولة ولاعب مغمور وغير معروف حيث تمت التعاقد معه بـــــــــــ36 الف دولار ونال منها فقط اربعة الف..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019