• ×
الأحد 24 أكتوبر 2021 | 10-24-2021

أكثر من ٤٠ جائزة في ختام مهرجان الأردن للإعلام العربي

أكثر من ٤٠ جائزة في ختام مهرجان الأردن للإعلام العربي
عمان / حنان فهد/ جوائز وتكريمات حفل ختام مهرجان الأردن للإعلام العربي



اسدل الستار امس على مهرجان الأردن للإعلام العربي، في نسخته الرابعة، والتي حملت اسم "دورة القدس"، بحفل ختامي أعلن فيه عن أسماء الفائزين بجوائز لجان التحكيم، و تكريم عدد من المؤسسات الإعلامية العربية المتخصصة في البرامج الإذاعية والتلفزيونية والأفلام الوثائقية في الأردن والعالم العربي.

جوائز أفضل البرامج عن مدينة القدس: الجائزة الذهبية فاز بها تورات للإنتاج الفني عن عمل "محطات تاريخية حطين بوابة القدس" بينما فازت بالجائزة الفضية مناصفة قناة المملكة عن عمل "معركة القدس" ومؤسسة الصوت الجديد للأردن عن عمل "اللحن الأسير". وفازت فضائية القدس التعليمية بالجائزة البرونزية عن عمل "هكذا تسرق القدس".

جوائز الأثير الإذاعي/ برامج البث المباشر: الجائزة الذهبية ذهبت لإذاعة المملكة الأردنية الهاشمية عن برامج البث المباشر، ومنحت الجائزة الفضية لإذاعة حياة إف إم عن عمل "بيت حواء"، بينما حجبت الجائزة البرونزية.

جوائز المسلسل الدرامي: الجائزة الذهبية كانت للمسلسل الدرامي الإذاعي "قصة التأسيس.. الحق يعلو". وذهبت الجائزة الفضية لإذاعة المملكة الأردنية الهاشمية عن مسلسل "المبشرات بالجنة" وحجبت الجائزة البرونزية.

جوائز البرامج الدينية: الجائزة الذهبية ذهبت لإذاعة المملكة الأردنية الهاشمية عن برنامج " في رحاب الإسلام"، ومنحت الجائزة الفضية للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بفلسطين عن البرنامج الديني " المسجد الأقصى المبارك"، بينما حازت إذاعة الأمن العام الجائزة البرونزية عن عمل "رحماء بينهم".

جوائز البرامج الحوارية: الجائزة الذهبية فازت بها إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية عن برنامج " متابعات"، بينما فازت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بفلسطين بالجائزة الفضية عن برنامج "مع المسؤول". وذهبت الجائزة البرونزية لبرنامج "سفراء النجوم" من تونس.

جوائز البرامج التلفزيونية: الجائزة الذهبية ذهبت للتلفزة التونسية عن المسلسل الاجتماعي "المايسترو". بينما كانت الجائزة الفضية من نصيب المسلسل الاجتماعي " حارس القدس" من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي بسوريا. وتسلمت مؤسسة الحجاوي للإنتاج الجائزة البرونزية عن المسلسل الدرامي "رياح سموم".

جوائز البرامج الوثائقية: الجائزة الذهبية ذهبت للتلفزة التونسية عن عمل "صرح شامخ وفن راسخ" بينما منحت الجائزة الفضية لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية عن عمل "ذاكرة وطن" أما الجائزة البرونزية فاز بها كل من: جمعية الحياة في فلسطين عن عمل "وادي القلط"، ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية عن عمل "أبطال الجيش الأبيض"، وشركة زينب للإنتاج عن عمل مصور بعنوان "غزة الأول".

جوائز الإعلام الأمني: الجائزة الذهبية كانت من نصيب القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي عن برنامج "جيشنا العربي"، والجائزة الفضية منحت للديوان الأميري الكويتي عن عمل "من ريحة أبوي"، بينما فازت بالجائزة البرونزية مديرية الأمن العام عن عمل "العين الساهرة".

جوائز البرامج الحوارية: الجائزة الذهبية كانت لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية عن برنامج "الأطباء السبعة"، اما الجائزة الفضية فذهبت لمؤسسة الاذاعة والتلفزة الأردنية عن برنامج "عين على القدس"، وتلفزيون المملكة عن برنامج "صوت المملكة" بينما فازت بالبرونزية هيئة الإذاعة والتلفزيون بفلسطين عن برنامج "المقاومة الشعبية".

وقد أقيم الحفل تحت رعاية وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام صخر دودين، مندوبا عن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وبحضور وفد فلسطيني برئاسة المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، حيث كرّم وزير الإعلام العماني السابق عبد المنعم منصور، كما كرّمت النجمة الأردنية زين عوض، عبير عيسى، المطرب قاسم السلطان، الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف، المطربة كارين نوالي، منذر رياحنة، خالد زكي، المخرجة الفلسطينية لينا العبد، صفاء سلطان.
كما قدم المهرجان تكريماً خاصاً للنجم المصري هاني شاكر عن أعماله الفنية ومسيرته الإبداعية، وعلى أنغام حنجرة أمير الغناء، استمتع الحضور بوصلة غنائية فنية. أسعدت قلوب جمهوره من كل أرجاء الوطن العربي ودول مجلس التعاون الخليجي الذين تغنوا معه. كما قدمت المطربة الأردنية زين عوض وصلة غنائية أردنية أصيلة ترحيباً بضيوف حفل الختام.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  969
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كشفت متابعات كفرووتر الدقيقة ان مجموعة التغيير رفضت الوساطات لاعادة معتصم جعفر واسامة عطا المنان بعد اتصالات تلقتها المجموعة من شخصيات بالنهضة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019