• ×
الخميس 23 سبتمبر 2021 | 09-23-2021

يستخدمه البرجوازيون وأسعاره خيالية مصدر شرطي: الدولة تتحمل المسئولية الكاملة في إنتشار مخدر الكريستال وسط الشباب

يستخدمه البرجوازيون وأسعاره خيالية مصدر شرطي: الدولة تتحمل المسئولية الكاملة في إنتشار مخدر الكريستال وسط الشباب
 يتم تعاطيه عن طريق الحقن ومن ثم يصاب الجسم بالخمول والفتور
تقرير: مي عزالدين
المخدرات هي كل مادة نباتية أو مصنّعة تحتوي على عناصر منوّمة أو مسكّنة أو مفتّرة، والتي إذا استخدمت في غير الأغراض الطبية المعدة لها فإنها تصيب الجسم بالفتور والخمول وتشلّ نشاطه كما تصيب الجهاز العصبي المركزي والجهاز التنفسي والجهاز الدوري بالأمراض المزمنة، كما تؤدي إلى حالة من التعود أو ما يسمى ب”الإدمان” مسببة أضرارًا بالغة بالصحة النفسية والبدنية والاجتماعية.
مخدر الكريستال ميث
هو جزء أصيل من عائلة الأمفيتامين وهى مواد منشطة بشكل حاد وشديدة التأثير وتسبب الجرعات المنخفضة من الكريستال ميث زيادة في اليقظة والانتباه والتغلب على الإرهاق.
أما الجرعات العالية فتسبب بشكل مباشر حالة من الهوس والنشوة وفى كل الأحوال الاستخدام الخاطئ للأمفيتامينات خارج الأشراف الطبي يسبب الإدمان ويجعل الإنسان أسير الكريستال ميث بلا مبالغة في التوصيف.
حبيبات الكريستال أو الزجاج المجروش أو ان قطع الجليد المكسورة ومن هذا الشكل المميز اقتبس اسمه وأطلقوا عليه الكريستال.
في هذا الموضوع تطرقت الى عدة جوانب لمعرفة ما الذي يدور داخل أقسام شرطة المكافحة فأجاب مصدر شرطي من مكافحة المخدرات بأقواله
بلاغات الكريستال تعتبر الأولى و أصبحت كثيره جداً وتحتل المرتبة الأولى في البلاغات وان أكثر من يقوم بترويجه والتعاطي به هم فئات المجتمع الغنيه او (البرجوازية) وبعد القبض على المتهم يعثر بجانبه على مبلغ مالي كبير واضاف انه من آثار ومضاعفات إدمان مخدر الكريستال هي حدوث مشاكل صحية وعقلية حيث يؤدي إدمان المخدرات عموماً إلى ذلك مضيفاً في أقواله ان علاج إدمان المخدرات يشمل تنظيم برامج علاجية للمرضى سواء في المستشفيات أو في العيادات الخارجية وتقديم المشورة لهم ومساعدتهم على مقاومة استخدام المخدرات مرة أخرى والتغلب على الإدمان. إضافة إلى تشديد عمليات المراقبة على المنافذ البرية والبحرية والجوية لمنع دخولها.و القضاء على أوكار تصنيع المخدرات داخل البلاد. إضافة إلى انشاء مراكز متخصصة لمعالجة الإدمان وإعادة التأهيل وتوحيد جهود منظمات المجتمع المدني مع الجهات الحكومية ذات الصلة لتكثيف نشر التوعية بمخاطر وأضرار المخدرات. وخلق فرص عمل وتدريب وتأهيل للشباب لملء الفراغات وتأهيلهم لتلبية احتياجاتهم المادية والحياتية وتأمين مستقبلهم. وعمل فحوصات دورية للمخدرات في الوظائف الحكومية والوظائف الحساسة وتطهير القوات الشرطية من الفاسدين وتأهيل الكوادر والمرافق لايقاف التهريب.
سم قاتل
في ذات السياق ذكر مستشار قانوني في أقواله حول الكريستال أن الآيس او الميس كريستال يعتبر من أخطر انواع المخدرات وهو بمثابة السم القاتل وأصبح من أكثر البلاغات المنظورة حاليا أمام المحاكم الجنائية مضيفاً ان الجرام الواحد منه ب أكثر من ٢٥ ألف جنية سوداني وأن انتشاره في الآونة الأخيرة قد.توسع وسط الشباب من الجنسين وله عدة طرق للتعاطي عن طريق الحقن في العضل او الاستنشاق او الشرب
وختم بقوله : أن أضرار الآيس او الميس كريستال جسيمة وخطيرة على المجتمع السوداني في كل النواحي الاجتماعية والاقتصادية والأمنية خاصة على الأجيال الحالية.

ظهرت المقالة يستخدمه البرجوازيون وأسعاره خيالية مصدر شرطي: الدولة تتحمل المسئولية الكاملة في إنتشار مخدر الكريستال وسط الشباب أولاً على Alyoumaltali.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  1236
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كشفت السلطات عن تعرّض أفراد قوة العمليات بشرطة ولاية الخرطوم إلى إصاباتٍ بعد تصديهم لبعض مثيري الشغب بمنطقة الوسط. وأفاد المكتب الصحفي للشرطة،..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019