• ×
الإثنين 13 مايو 2024 | 05-12-2024

مجلس المريخ :طرقنا كل السبل القانونية ولكن دون جدوي

مجلس المريخ :طرقنا كل السبل القانونية ولكن دون جدوي
كفرووتر/الخرطوم/ أصدر مجلس المريخ المعتمد من قبل الإتحاد السوداني لكرة القدم بيانا وذلك لتوضيح الصورة لجماهير النادي بشأن تطورات الأوضاع بالمريخ منذ قيام جمعية “٢٧ مارس” وحتى اليوم وجاء فيه:

جماهير نادي المريخ العظيم داخل وخارج السودان .. بعد التحية والتقدير والتهنئة بعيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية باليمن والخير والبركات .. نخاطبكم اليوم لنضع أمامكم الصورة كاملة بشأن الأوضاع بالنادي والخطوات التي تمت من جانبنا خلال الأشهر الماضية وحتى اليوم والتي نوضحها عبر النقاط التالية:

١/ بتاريخ “٢٧ مارس ٢٠٢١” عقد أعضاء النادي الجمعية العمومية التي أجازت التعديلات التي تمت على النظام الأساسي “٢٠١٩” وبقيامها بات النادي محكوم بنظام “٢٠١٩ تعديل ٢٠٢١”.

٢/ بعد نجاح الجمعية العمومية قمنا بإيداع نسخة من النظام الأساسي “٢٠١٩ تعديل ٢٠٢١” لدى إتحاد الكرة وهو النظام الوحيد الذي يحكم المريخ ولا علاقة لنا كمجلس إدارة بأي لغط يدور داخل إتحاد الكرة حول هذه النقطة ولا نعترف بغير النظام الذي اجازته جمعية “٢٧ مارس”.

٣/ بعد اجتماع الإتحاد السوداني واعتماده جمعية “٢٧ مارس” أعلنا رؤيتنا لجماهير المريخ وأكدنا ترحيبنا بالقرارات تقديراً لمصالح النادي العليا وموافقتنا على أن نعمل نحن التسعة “المجموعة المنتخبة” على تنفيذ خارطة الطريق حتى نصل بالنادي إلى جمعية عمومية انتخابية ليتولى أعضاء المريخ اختيار من يدير النادي مستقبلاً وذلك حرصا منا على المحافظة على الديمقراطية وتأكيدا لرفضنا القاطع للجان التطبيع التي لن نقبل بها.

٣/ تابع الجميع رفض رئيس النادي “في تلك الفترة” آدم سوداكال الحضور للإجتماع مع اللجنة الثلاثية للإتفاق على الخطوات القادمة لتنفيذ خارطة الطريق رغم ما اعلناه من ترحيب حيث لم يحضر لثلاث مرات وأعلن رفضه لقرارات إتحاد الكرة ورفضه الإعتراف بجمعية المريخ العمومية التي عقدت بتاريخ “٢٧ مارس” وهو ما دعا الاتحاد لإعلان عدم التعامل معه كرئيس للنادي وتحويله للجنة الإنضباط.

٤/ تمت الدعوة لاجتماع لمجلس المريخ المنتخب والمعتمد من إتحاد الكرة لكل الأعضاء بما فيهم الصادق مادبو وعلي أبشر اللذان رفضا كل دعواتنا للعمل معا ورفضوا المشاركة في كل الاجتماعات التي عقدها المجلس.

٥/ بعد أن عقدنا اجتماعنا الأول قمنا بتكوين القطاعات وتقسيم الأعباء وخاطبنا كل الجهات المختصة بما فيها إتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة التي قامت بدورها على أكمل وجه مع الولاية وأخطرناهم بأننا المجلس الشرعي والمعتمد لقيادة النادي لإيقاف أي تعامل مع “الرئيس السابق” آدم سوداكال الذي لم يعد رئيساً بعد أن قرر الإتحاد تعليق نشاطه ورفض التعامل معه وتحويله للجنة الإنضباط.

٦/ كإجراء طبيعي، سعينا كمجلس إدارة شرعي لاستلام المنشآت الخاصة بنادي المريخ “الإستاد” “دار النادي” “المكتب التنفيذي” وأصطدمت مساعينا بوجود جماعات مسلحة رفضت تسليمنا تلك المنشآت بدعوى أنها مكلفة من قبل “الرئيس السابق” آدم سوداكال ومعه العضوين الصادق مادبو وعلي أبشر.

٧/ حرصا منا على حفظ الأمن واتباع الطرق السلمية والسلوك الحضاري وحقنا لدماء جماهير المريخ وحتى لا نفرغ الرياضة من مضمونها، قمنا بإتباع كل الطرق القانونية المتاحة بدءاً من اخطار إتحاد الكرة بالتطورات ووزارة الشباب والرياضة وفتح بلاغات لدى الأجهزة الأمنية تم شطبها بدعوى أن النزاع إداري وينبغي أن اللجوء للمحكمة الإدارية رغم أن هذا الأمر غير سليم ومخالف تماما للنظام الأساسي لنادي المريخ الذي توجد فيه مادة واضحة ونص صريح يمنع اللجوء للمحاكم الإدارية وحال وجود نزاع يتم اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضية بحسب النظام الأساسي.

٨/ رغم تعنت الطرف الآخر وعدم تطبيق الجهات المسئولة للقانون والتعامل مع القضية بصورة غريبة ومريبة، واصلنا التعامل بحكمة ومددنا حبال الصبر ومضينا في طريق القانون ووصلنا إلى النائب العام ووضعناه في الصورة ووجهنا بالعودة لفتح بلاغ من جديد وعندما سعينا لتنفيذ التوجيه وجدنا ذات الصد والتوجيه الأول باللجوء للمحكمة الإدارية رغم أن الإجراء مخالف ورغم أننا أثبتنا بخطابات من كل الجهات سواء إتحاد الكرة أو وزارة الشباب والرياضة أننا الجهة المعتمدة والوضع الطبيعي أن يتم تطبيق القانون والقبض على المجموعات المسلحة التي تحتل منشآت نادي المريخ.

٩/ بالنسبة لفريق الكرة، كنا حريصين منذ اليوم الأول أن نبقى الفريق بعيدا عن الصراعات وقمنا بتكوين القطاع الرياضي ودائرة الكرة وتم اعتمادهم رسمياً من قبل اتحاد الكرة إلا أن الصادق مادبو وعلي أبشر عارضا قرارات المجلس ووقفا أمامها ورفضا التعامل مع القطاع والدائرة الرسمية رغم أننا كنا حريصين على أن يتعاون الجميع من أجل توفير الاستقرار للفريق ومع ذلك كنا حريصين على عدم نقل الصراع للفريق لذا لم يتم الحديث مع أي لاعب لابقاءهم بعيداً عن الصراع.

١٠/ بالنسبة للعضوية، عقدنا كمجلس اجتماعا مع لجنة العضوية التي كونها إتحاد
الكرة بحضور لجنة العضوية والمظالم المنتخبة في جمعية “٢٧ مارس” واتفقنا على أن يكون النظام الأساسي “٢٠١٩ تعديل ٢٠٢١” هو المرجعية في كل خطواتنا واتفقنا على مراجعة العضوية بما فيها العضوية الإلكترونية التي تم عملها في وقت سابق بشكل يحفظ حقوق النادي والأعضاء وحددنا “١٥ يوليو” هو اليوم لفتح أبواب العضوية بدار النادي وتم إخطار بقية أعضاء المجلس “الصادق مادبو وعلي أبشر” بالأمر ودعوتهم لحضور بدء الإجراءات ومتابعتها.

١١/ لدى وصولنا دار النادي وجدنا أن النادي مغلق بالطبل بواسطة الصادق مادبو مع وجود مجموعات مسلحة رفضت دخول أي شخص للنادي وتمت مشادات واشتباكات في ظل رغبة الجماهير ممارسة حقها لتحضر الشرطة وتصطحب المجموعتين إلى القسم وتقرر بقاء الوضع في النادي كما هو عليه.

عليه، ووفقاً لما سبق، فإننا نوضح لجماهير المريخ أننا سلكنا كل الطرق القانونية وطرقنا كل الأبواب المشروعة الممكنة والمتاحة وتحلينا بأقصى درجات الحكمة والصبر أملا في حل قضية المريخ بصورة حضارية بعيدا عن العنف وبعيدا عن حدوث ما لا يحمد عقباه لكننا وجدنا تعنتا غريبا وعدم تفهم وعدم حرص على تطبيق القانون من الجهات المناط بها هذا الأمر مع عجز لكل الجهات المسئولة عن إنفاذ قراراتها .. ونحن إذ نخاطبكم اليوم نعلن لكم أننا ورغم أننا وصلنا لنهاية الطريق القانوني دون جدوى لكننا مع ذلك سنمضي في طريق القانون لإكمال خارطة طريق الإتحاد السوداني والوصول للجمعية العمومية الإنتخابية لتجنب لجان التسيير كما نضع الكرة في ملعبكم باعتباركم أصحاب المصلحة وملاك النادي الأصليين لفعل ما ترونه مناسبا لحماية مصالح ناديكم وحماية منشآت المريخ ونحمل ثنائي المجلس الصادق مادبو وعلي أبشر مع رئيس النادي السابق آدم سوداكال المسئولية كاملة لأي احداث أو تفلتات أو أعمال عنف تحدث في الفترة القادمة بعد أن قادوا الأوضاع بالنادي لمنحى غريب لا علاقة له بالرياضة وبعد أن ملأوا ديار المريخ بأشخاص لا علاقة لهم بالكيان مسلحين بالأسلحة البيضاء في سلوك دخيل وسط صمت وتساهل أجهزة الدولة واستهوانها للأوضاع بالمريخ رغم أن النادي بات على فوهة بركان.. لذا ندعو كل أهل المريخ للتحرك لتدارك الأزمة قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه ووقتها لن يجدي الندم.

مجلس إدارة المريخ.
١٥ يوليو ٢٠٢١.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  7845
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019