• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

هل يفعلها البرغوث.. هواجس الماضي تزعج ميسي قبل نهائي كوبا أمريكا

هل يفعلها البرغوث.. هواجس الماضي تزعج ميسي قبل نهائي كوبا أمريكا
كفرووتر/الخرطوم/ يحتضن ملعب ماراكانا نهائي النسخة رقم 47 من كوبا أمريكا، وذلك عندما يصطدم أصحاب الأرض "البرازيل" بالغريم التقليدي الأرجنتين.

وتمثل تلك المباراة فرصة خاصة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الباحث عن التتويج بأول ألقابه مع منتخب بلاده، إضافة إلى إنهاء عقدته الخاصة مع نهائي كوبا أمريكا، والذي خسره من قبل 3 مرات.

وتواجد ميسي في قائمة المدرب ألفيو باسيلي المشارك في كوبا أمريكا نسخة 2007 التي أقيمت في فنزويلا، ودخلت الأرجنتين البطولة كأبرز مرشح للفوز باللقب.



وقدمت الأرجنتين في تلك النسخة عروضًا قوية بالفوز (4-1) على الولايات المتحدة و(4-0) على بيرو في ربع النهائي، و(3-0) على المكسيك في نصف النهائي في المباراة التي شهدت تسجيل ميسي هدفًا رائعًا.

وخسرت الأرجنتين بصورة مفاجأة في النهائي بثلاثية نظيفة أمام البرازيل التي غاب عنها في تلك النسخة أفضل لاعبيها، وتواجد ميسي في الفريق الأفضل للبطولة بتسجيله هدفين.

السقوط أمام تشيلي

وبعد أن قدمت الأرجنتين مستوى باهت في نسخة 2011 التي استضافتها على أرضها، وودعت حينها من ربع النهائي أمام أوروجواي بركلات الترجيح، أتت الفرصة لميسي للتعويض في نسخة 2015 التي أقيمت في تشيلي.

وشاركت الأرجنتين في البطولة بهدف التتويج باللقب، وتعويض خيبة أمل خسارة نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا، ومن جديد كانت الأرجنتين المرشحة الأبرز للقب بعد نتائجها في كأس العالم.



وسجل ميسي في نسخة 2015 هدفًا وحيدًا أمام باراجواي في دور المجموعات، ولكنه تصدر قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف بـ3 تمريرات حاسمة، صنعهم جميعًا في اكتساح باراجواي في نصف النهائي بنتيجة (6-1).

ومن جديد تواصلت خيبة الأمل مع المباريات النهائية، بالخسارة أمام أصحاب الأرض "تشيلي" بركلات الترجيح.

النسخة المئوية

وبعدها بعام واحد فقط، كان ميسي على فرصة مع التعويض بإقامة النسخة المئوية في الولايات المتحدة، وغاب عن اللقاء الأول أمام تشيلي بسبب الإصابة، قبل أن يحل بديلًا في المباراة الثانية أمام بنما مسجلًا هاتريك في غضون 19 دقيقة ليؤمن تأهل منتخب بلاده إلى ربع النهائي.

ومن جديد قدم ميسي عرضًا رائعًا في ربع النهائي أمام فنزويلا، بعد أن سجل هدفًا وصنع 2 آخرين في الفوز (4-1)، قبل أن يسجل ركلة حرة رائعة في الفوز على الولايات المتحدة برباعية نظيفة في نصف النهائي.

ولم ينهي ميسي عقدته مع النهائيات بالسقوط مرة أخرى في النهائي أمام تشيلي وبركلات الترجيح أيضًا، مهدرًا واحدة من ركلات الترجيح، ليعلن بعدها اعتزاله اللعب دوليًا.

وبعد تراجعه عن الاعتزال الدولي، وخسارة نصف نهائي كوبا أمريكا 2019 أمام البرازيل، يعود ميسي من جديد إلى المباراة النهائي بحثًا عن إنهاء عقدته الخاصة مع نهائي تلك البطولة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة :
 0  0  2175
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019