• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

ترأسها الدكتور حسن برقو

*مجلس السيادة يصدر قرارا بتكوين لجنة عليا لنفرة الرياضيين لدعم القوات المسلحة والتعايش السلمي*

*مجلس السيادة يصدر قرارا بتكوين لجنة عليا لنفرة الرياضيين لدعم القوات المسلحة والتعايش السلمي*
كتب/ أبوبكر الماحي رئيس لجنة المنتخبات يشكر الثقة ويثمن أهمية الدور المجتمعي للرياضة

أصدر مجلس السيادة قرارا بتكوين لجنة عليا لنفرة الرياضيين لدعم القوات المسلحة، وجاء تكوين اللجنة من 17 عضوا برئاسة الدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، وعضوية رئيس نادي الهلال، ورئيس نادي المريخ، والأستاذ الطاهر يونس، والأستاذ علي أبشر، وممثل وزارة الشباب والرياضة الإتحادية، وممثل الاتحادات، وممثل اتحاد اصحاب العمل، و ممثل المجلس الأعلى للشباب والرياصة بولاية الخرطوم، و ممثل رئيس اتحاد الخرطوم، و ممثل رئيس اتحاد الفروسية، والأستاذ محمد عثمان كوارتي، و ممثل رؤساء تحرير الصحف الرياضية، وممثل رؤساء الأقسام الرياضية بالصحف السياسية، وممثل مسئولي البرامج الرياضية بالفضائيات والإذاعات، وممثل إعلام لجنة المنتخبات الوطنية، وممثل رابطة مشجعي المنتخبات الوطنية، والكابتن منصور بشير تنقا، والكابتن فيصل العجب تمثيلا لقدامى اللاعبين..
وجاء القرار ممهورا بتوقيع الفريق ركن ياسر العطا عضو مجلس السيادة، وحدد مهام اللجنة واختصاصاتها في دعم وإسناد القوات المسلحة في مناطق العمليات، وأستقطاب الدعم المادي والعيني من الجهات الرياضية، ومخاطبة الجهات ذات الصلة واي مهام أخرى، و منح اللجنة صلاحيات بمخاطبة الجهات الرسمية، و الاستعانة بمن تراه مناسبا، مطالبا عضويتها بالعمل على وضع القرار موضع التنفيذ..
اللجنة العليا لدعم الرياضيين لدعم الجيش، كانت قد استهلت عملها بنفرة ناجحة احتفلت بها في قاعة الصداقة بالخرطوم يوم 20 فيبراير من العام الحالي ، وشرفها بالحضور الفريق ركن ياسر العطا، وتم يومها تسليم الجيش مبلغ (45) مليار مساهمة للجيش من الرياضيين وتعبيرا عن تقديرهم للادوار المتعاظمة للقوات المسلحة في بعد معنوي كبير ..
و احدثت النفرة حراكا كبيرا، في الشارع السوداني وترأسها الدكتور حسن برقو الذي افلح بمعية اللجنة في استقطاب الدعم، وخلقت إلتفاف كبير حول الجيش السوداني من الشارع العام، مسخرة الانتشار الكبير لشريحة الرياضيين في ترسيخ اداء الدور المجتمعي المنوط بالعمل الرياضي..
الدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، شكر مجلس السيادة على الثقة، وشكر كل من ساهم في انجاح النفرة السابقة مؤكدا ثقته في استمرار الجهد لاستكمال الغاية الأسمى، في دعم القوات المسلحة عبر الرياضة في تكامل الادوار المجتمعية، وابان انهم سيشرعوا فورا في تنفيذ التكليف ورفع التقارير الدورية كما نص قرار التكليف من مجلس السيادة، مختتما بتحية خاصة للفريق ياسر العطا مسئول الملف الرياضي، ولعموم مجلسي السيادة والوزراء على وقفتهم الصلبة وسندهم الدائم للرياضيين.. آملا ان يثمر ذلك في المستقبل القريب بتطور الرياضة من جهة والاسهام في بسط الاستقرار من جهة أخرى..
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3426
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019