• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

اسبانيا تضرب بالتقيل وتهزم كرواتيا بخماسية في اليورو

اسبانيا تضرب بالتقيل وتهزم كرواتيا بخماسية في اليورو
كفرووتر/وكالات/ حقق المنتخب الإسباني انتصارًا عريضًا (5-3) على كرواتيا، مساء الاثنين، في مباراة امتدت للأشواط الإضافية، ضمن منافسات ثمن نهائي بطولة أوروبا (يورو 2020).

سجلت كرواتيا عبر بيدري جونزاليس (لاعب إسبانيا) بالخطأ في الدقيقة (20)، وأورسيتش (85)، وباسالايتش (90+3).

في المقابل أحرز أهداف إسبانيا بابلو سارابيا (38)، وأزبليكويتا (57)، وفيران توريس (77)، وموراتا (100) وأوريازابال (103).

وتأهل المنتخب الإسباني لربع نهائي يورو 2020، وسيواجه الفائز في مباراة الليلة بين فرنسا وسويسرا.

بدأت المباراة بهدوء، وجاء أول تهديد من إسبانيا في الدقيقة 9، حيث نفذ كوكي ركلة حرة غير مباشرة على حدود المنطقة، وأرسل كرة عرضية وصلت لأزبليكويتا الذي سدد كرة رأسية ضعيفة بين يدي ليفاكوفيتش حارس كرواتيا.

وفي الدقيقة 16 تألق الحارس الكرواتي في التصدي لانفراد من كوكي، الذي سدد بين قدمي ليفاكوفيتش لترتد أمام الدفاع الذي حولها للركنية.

وطالب لاعبو إسبانيا بركلة جزاء في الدقيقة 19، إثر تسديد ألفارو موراتا رأسية لمست يد فيدا مدافع كرواتيا، لكن الحكم رفض احتسابها.

ومرر الشاب بيدري كرة للحارس أوناي سيمون فشل في السيطرة عليها بشكل غريب، لتسكن الكرة في شباكه، ويمنح كرواتيا تقدما مجانيا، في الدقيقة 20.



استمرت محاولات كرواتيا لمضاعفة النتيجة، فانطلق فلاسيتش على يمين منطقة جزاء إسبانيا، وسدد في الشباك الخارجية في الدقيقة 24.

ونجح بابلو سارابيا في تسجيل هدف التعادل لإسبانيا في الدقيقة 38، بعد عدة تسديدات داخل المنطقة، كان آخرها تسديدة من جايا ارتدت أمام أقدام سارابيا الذي سدد في أقصى يسار المرمى.

وسدد موراتا كرة من خارج منطقة الجزاء، مرت أعلى مرمى كرواتيا، في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

مع بداية الشوط الثاني، نجح أزبليكويتا في تسجيل الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 57، من كرة عرضية من الطرف الأيسر أرسلها فيران توريس، فسدد أزبيلكويتا رأسية سكنت شباك ليفاكوفيتش.



وتألق أوناي سيمون حارس إسبانيا في التصدي لتسديدة من جفارديول لاعب كرواتيا داخل المنطقة، وحرمهم من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 68.

وسجل ألفارو موراتا الهدف الثالث لإسبانيا في الدقيقة 72، مستغلا كرة وصلت له بعد ركلة حرة غير مباشرة، لكن الحكم المساعد أشار لوجود تسلل.

ونجح فيران توريس في تسجيل الهدف الثالث لإسبانيا في الدقيقة 77، بعدما تلقى تمريرة طولية من باو توريس، وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد بين قدمي الحارس ليفاكوفيتش.



وأضاع البديل داني أولمو فرصة تسجيل الهدف الرابع لإسبانيا في الدقيقة 84، حيث انفرد بالحارس ليفاكوفيتش لكنه سدد الكرة برعونة.

وقلص ميسلاف أوريسيتش النتيجة بالهدف الثاني لكرواتيا في الدقيقة 85، حيث سدد كرة تخطت خط المرمى رغم تشتيت الحارس سيمون لها، واحتسب الحكم الهدف.



واقتنص ماريو بسالايتش هدف التعادل القاتل لكرواتيا في الدقيقة (90+3)، إثر كرة عرضية من أورسيتش وسدد رأسية أسفل يسار الحارس سيمون، لتتجه المباراة للأشواط الإضافية.

وسجل ألفارو موراتا الهدف الرابع لإسبانيا في الدقيقة 100، حيث تلقى كرة عرضية من داني أولمو داخل المنطقة، وسدد أعلى الحارس ليفاكوفيتش.

وواصل لا روخا التسجيل، حيث أحرز البديل ميكيل أويارزابال الهدف الخامس في الدقيقة 103، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن من داني أولمو وسدد أسفل يمين الحارس ليفاكوفيتش.

واستمرت سيطرة الماتادور الذي أضاع فرصة تسجيل الهدف السادس في الدقيقة 119، بتسديدة من داني أولمو ارتطمت في القائم الأيمن.

كما ذهبت تسديدة أخرى من موراتا للشباك الخارجية لمرمى كرواتيا، لتنتهي المباراة بفوز إسبانيا وتأهلها لربع النهائي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2280
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019