• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

الاهلي يدمر الترجي بثلاثية ويصعد لمواجهة بطل جنوب افريقيا

الاهلي يدمر الترجي بثلاثية ويصعد لمواجهة بطل جنوب افريقيا
كفرووتر/وكالات/ حقق الأهلي المصري فوزًا عريضًا على حساب ضيفه الترجي التونسي، بنتيجة (3-0)، مساء اليوم السبت، على ملعب الأهلي بمدينة السلام في القاهرة، بإياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الأهلي "حامل اللقب" إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي، بعد أن فاز بهدف دون رد في رادس خلال مباراة الذهاب ليتفوق في مجموع اللقاءين (4-0).

وثأر الأهلي من هزيمته في إياب نهائي 2018 أمام الترجي (3-0)، بعد أن فاز في لقاء الذهاب (3-1)، ويتطلع المارد الأحمر للفوز باللقب العاشر في تاريخه لتعزيز الرقم القياسي الذي ينفرد به.

وضرب المارد الأحمر موعدًا مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، في نهائي دوري الأبطال الذي سيقام يوم 17 تموز/يوليو المقبل على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في المغرب.

وتقدم الأهلي بهدف من ضربة جزاء سجلها التونسي علي معلول (37)، ونصب لاعبو الفريق الأحمر السيرك في الشوط الثاني وسجلوا الهدف الثاني عن طريق القناص محمد شريف (56)، ثم الهدف الثالث بقدم البديل حسين الشحات (60).

وتفوق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي بشكل واضح على معين الشعباني المدير الفني للترجي، خاصة مع استغلال النقص العددي والتراجع البدني للفريق التونسي.

حمى البداية

بداية المباراة كانت لصالح الترجي الذي سيطر على مجريات الأمور ووجه تسديدة قوية أبعدها محمد الشناوي، ثم كرة عرضية أخرى تألق حارس الأهلي في إبعادها أيضا، وحاول الفريق الأحمر عن طريق أكرم توفيق ولكن بلا خطورة.



ونال طاهر محمد طاهر جناح الأهلي البطاقة الصفراء مع الدقيقة (15)، بعد تدخل قوي ضد محمد علي بن رمضان، ثم أبعد بانون انطلاقة سريعة عن طريق حمدو الهوني، ووجه النقاز كرة عرضية أبعدها أكرم توفيق.

وكانت المحاولة الأهلاوية الأولى بتسديدة من أفشة من خطأ خارج منطقة الجزاء ردها الحائط البشري، وأمسك بن شريفية تمريرة بينية سريعة من أفشة لمحمد شريف، ثم تألق الشناوي وأبعد تسديدة خطيرة من بلغيث.

نقطة تحول

ضاعت أخطر فرص الأهلي مع الدقيقة (30) من عرضية متقنة أرسلها التونسي علي معلول، ثم حاول محمد شريف مباغتة بن شريفية الذي تدخل وأنقذ الفرصة مع دفاع الترجي.

وانطلق طاهر وسقط في منطقة الجزاء ولكن الحكم رفض احتسابها مخالفة، ثم عاد لتقنية الفيديو واحتسبها ضربة جزاء مع بطاقة حمراء لإلياس شتي، وهو ما كان نقطة تحول للأهلي.



وسجل التونسي علي معلول هدف التقدم للأهلي في الدقيقة (37) من ضربة جزاء، وأشرك الترجي لاعبه محمد أمين بن حميدة على حساب أنيس البدري مع الدقيقة (41).

وأبعد دفاع الأهلي كرة عرضية للترجي بتدخل من السولية، وأبعد الشناوي رأسية تونسية، ثم وجه الهوني تسديدة سهلة، وحرم التسلل الترجي من فرصة محققة وخرج الشوط الأول بتقدم الفريق المصري (1-0).

سيرك أهلاوي

ودفع الأهلي مع بداية الشوط الثاني بالجناح حسين الشحات على حساب طاهر، ثم ضاعت فرصة قريبة بعد تمريرة من أفشة ولكن انتهت بتمريرة غير مكتملة من شريف، وأبعد دفاع الترجي عرضية من معلول.

ونصب لاعبو الأهلي السيرك مع استسلام تام للترجي الذي تأثر بالنقص العددي، وسجل محمد شريف الهدف الثاني من كرة بينية رائعة وصلت لشريف الذي هز الشباك ببراعة في الدقيقة (56).



وأشرك الأهلي ثاني تغييراته بنزول جونيور أجاي على حساب أليو ديانج، وألغى الحكم هدفا ثالثا للأهلي سجله الشحات الذي تسلم تمريرة بينية رائعة من أفشة وأودعها ببراعة في المرمى، ولكن الحكم احتسب الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو.

تغييرات بالجملة

ودفع الترجي بثاني تغييراته بنزول المهاجم عبد الباسط خالد، وتصدى بن شريفية لتصويبة قوية من محمد شريف، بينما أجرى الأهلي باقي تغييراته دفعة واحدة بنزول وليد سليمان وكهربا ورامي ربيعة بدلا من شريف وأفشة وأيمن أشرف.

وألغى الحكم هدفا رابعا للأهلي سجله كهربا بسبب التسلل، وأبعد بن شريفية محاولة وليد سليمان، وضاعت محاولة أخرى من كهربا، ثم فرصة لأجاي، ودفع الترجي بمحمد أمين توجاي على حساب الهوني.

وأضاع توجوي فرصة للترجي من بينية بلغيث ولكنه سدد فوق العارضة، وواصل الأهلي استهلاك الوقت بتمريرات متبادلة، وخرج اللقاء بفوز الأهلي وتأهله للنهائي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3147
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

اقتىب لاعب موريتاتيا الحسن بره من الهلال بعد مفاوضات جادة قادها نائب الرئيس خلال الساعات القليلة الماضية ويتوقع تسلم أوراق اللاعب اليوم

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019