• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024

تشديد الخناق على معتقلي سجن كوبر

تشديد الخناق على معتقلي سجن كوبر
كفرووتر/الخرطوم/ يعتزم السودان تشديد الإجراءات حيال معتقلي النظام السابق، بعد الإعلان عن إحباط مخطط كان يستهدف الاستقرار، ويسعى لتقويض نظام الحكم الانتقالي الحالي، وضبط 20 هاتفا محمولا لدى قادة النظام السابق كانوا يستخدمونها للتواصل مع قيادات عليا في تنظيمهم المحلول.

وتوقع مصدر مطلع لصحيفة”القدس العربي”، أمس الجمعة، تشديد الإجراءات حيال معتقلي النظام السابق، وقال، دون ذكر هويته “سنوجد إجراءات جديدة صارمة حيال قادة النظام السابق بخصوص الزيارات التي كانت تمنح لمن يريد مقابلتهم في السجن، والتي تم استغلالها في تهريب شرائح الهواتف وأجهزة الاتصال التي تم استخدامها لتوجيه قيادات تنظيمهم المحلول وقواعدهم للإضرار بالفترة الانتقالية”,

وقال عضو لجنة إزالة التمكين، وجدي صالح، في مؤتمر صحافي مساء الخميس “رصدنا خططا لفلول النظام السابق لتقويض الحكم الانتقالي، ولن نتساهل مع تفلّتاتهم بعد اليوم”.

وأضاف: “خططوا من خلال العمل المسلح بأن يجعلوا 30 يونيو يوماً تاريخيا للإجهاز على الثورة، وكان يجب على اللجنة أن تقوم بإجراءات لإيقاف هذا المخطط، وهو أيضا مرتبط بقادة النظام السابق في سجن كوبر”.

وكشف عن “ضبط هواتف لدى كل من الرئيس المعزول عمر البشير ووزير الدفاع الأسبق عبد الرحيم محمد حسين، إضافة لعدد من قادة النظام السابقـ بينهم نافع علي نافع وعبد الباسط حمزة وإبراهيم غندور”.

وزاد: “المخطط يشمل جانبا اقتصاديا يتعلق بتجارة العملات في السوق الموازي”، مشيرًا إلى “تورط مدراء فروع مصارف وموظفين فيه”.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  4092
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الهلال يبيع اباغنا عرض الهلال اباغنا المعار لاحد الاندية الملدوفية للبيع وذلك للاستفادة من خانته لتسجيل لاعب سوبر يقود الهلال في دوري ابطال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019