• ×
الخميس 29 يوليو 2021 | 07-28-2021

ابوهاجا:ما ينشر عن وجود خلافات بين البرهان وحميدتي اشاعة

ابوهاجا:ما ينشر عن وجود خلافات بين البرهان وحميدتي اشاعة
كفرووتر/الخرطوم/ أكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة، الطاهر أبو هاجا، أن التوضيح الذي قدّمه رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو، كان مهمًا للغاية وجاء في توقيته.

وقال أبو هاجا في تصريحات خاصة لـ”العربية”، الخميس، إنّ حديث البرهان ودقلو أمس مع القيادات الأمنية أثبت بوضوح أن المنظومة الأمنية ستظلّ متماسكة ومنسجمة، وإنّ قادتها على درجة عالية من الوعي بما حدث في بعض الدول المجاورة.

وشدّد على أنّ ما يثار حول الخلافات بينهما محض كذب وإشاعات هدف مروجوها تدمير السودان وتفكيكه.

وأكّد أنّ المنظومة الأمنية شاركت في التحوّل الذي حدث في البلاد وستظل تحمي هذا التحول حتى يحقق أهدافه في الديمقراطية والدولة المدنية.

ووصف أبو هاجا تصريحات بعض المسؤولين، الذين لم يسمهم، حول خلافات في المنظومة الأمنية بـ”المضرة”، معتبرًا أنّها ترسل إشارات سالبة إلى الخارج.

وشدّد على أنّ السودان أكد مراراً أنه لا يريد حرباً مع إثيوبيا، قائلاً إن أديس أبابا تعلم تبعية المنطقة للسودان ويجدر بها الاعتراف بذلك.

وعلّق أيضاً حول الحديث عن حشود إثيوبية على الحدود بين البلدين في الفشقة وتجدد القتال في إقليم تيغراي الإثيوبي المتاخم للسودان، مؤكدا أن ما يحدث في إثيوبيا أمر يخصها.

واستبعد الطاهر أنّ يلجأ السودان إلى الخيار العسكري لحلّ خلافاته مع إثيوبيا بشأن سدّ النهضة، لافتاً إلى أن مرجعيته في ذلك هو القانون الدولي والحلول الدبلوماسية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2199
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

بارك كبار المريخ الخطوة التي اقدم عليها مجلس المريخ باقامة لقاء تفاكري باستاد المريخ من اجل مناقشة ترتيبات الجمعية العمومية ووضع الاقطاب واعضاء..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019