• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

المنتخب الأرجنتيني يحتفي بهدف القرن العشرين لمارادونا باليد في شباك الانجليز

المنتخب الأرجنتيني يحتفي بهدف القرن العشرين لمارادونا باليد في شباك الانجليز
كفرووتر/وكالات/ بعد مرور 35 عامًا من تسجيل مارادونا "هدف القرن العشرين" أمام إنجلترا في ربع نهائي مونديال 1986 بالمكسيك، وضع الأرجنتينيون، القصة على مكبرات الصوت لتكريم الأسطورة الراحل.

وتقوم المبادرة التي روج لها الاتحاد الأرجنتيني، على الاحتفال بهدف القرن العشرين، بالهتاف بصوت مرتفع، بعد 35 عامًا من توقيع المهاجم الراحل على الهدف الثاني الذي فازت به الأرجنتين على إنجلترا بواقع (2-1) في مونديال المكسيك.

وكتبت دلما مارادونا، ابنة اللاعب السابق، عبر حسابها على تويتر أمس الإثنين "غدا ستكون الذكرى 35 لأجمل هدف في التاريخ. تم وضع مبادرة جميلة للغاية بخصوص هذه المناسبة، وبالطبع انضممت إليها وأدعوكم إلى ذلك. فلنهتف جميعا في تمام الساعة 16:09. فلنهتف معا حتى يصل صوتنا للسماء".

وفي أجزاء مختلفة من الأرجنتين، استمع المواطنون عبر مكبرات الصوت للقصة الأسطورية للهدف بصوت المعلق فيكتور هوجو موراليس، وهللوا للهدف عبر الشرفات والنوافذ والباحات.

وقال المعلق نفسه إن "دييجو ذهب. للمرة الأولى لا يوجد دييجو هنا، وهذا يجعل يوم 22 يونيو/حزيران أكثر خصوصية. سنجعله لا يُنسى، اليوم في تمام الساعة 16.09، عندما يضيف الكثير من الناس أصواتهم حتى يصل هتافنا للسماء. سنعيش جميعا مرة أخرى هذا الهدف المسجل قبل 35 عامًا".



وبالإضافة إلى ذلك، تحتفل الأرجنتين بـ "يوم كرة القدم" لأول مرة في 22 يونيو/حزيران هذا العام، تكريما لهذا الهدف.

وفي السابق، كان يتم الاحتفال بهذه المناسبة في 14 مايو/آيار تكريمًا لهدف إرنستو جرييو الذي جاء أيضا أمام منتخب إنجلترا في عام 1953.

وتم الترويج لمبادرة تغيير تاريخ هذه المناسبة وتمت الموافقة عليها في أغسطس/آب 2020، من جمعية تضم لاعبي كرة القدم الأرجنتينيين، وحصلت على دعم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

وفي 22 يونيو/حزيران 1986 تغلبت الأرجنتين على إنجلترا 2-1 بهدفين من توقيع مارادونا في كأس العالم بالمكسيك.

ويُعرف الأول باسم "يد الله"، والثاني باسم "هدف القرن العشرين"، وتم اختياره كأفضل هدف في تاريخ نسخ بطولات كأس العالم في استطلاع أجراه الفيفا.

وبعد ذلك اللقاء، أصبحت الأرجنتين بطلة العالم بفوزها على بلجيكا في نصف النهائي 2-0، وألمانيا الغربية في النهائي 3-2.

وتوفي مارادونا عن 60 عاما في 25 نوفمبر/تشرين ثان، في أحد أحياء ضواحي بوينس آيرس.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1983
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019