• ×
الأربعاء 16 يونيو 2021 | 06-16-2021

هل يحقق فالفيردي حلمه الاول في كوبا امريكا؟

هل يحقق فالفيردي حلمه الاول في كوبا امريكا؟
كفرووتر/وكالات/ تعتزم البرازيل استضافة النسخة 47 من بطولة أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أمريكا"، التي تنطلق يوم الأحد المقبل، بمشاركة 10 منتخبات، بعد سحب التنظيم من كولومبيا والأرجنتين.

وتقرر سحب تنظيم البطولة من كولومبيا بسبب احتجاجات واسعة في البلاد، قبل انسحاب الأرجنتين مع الزيادة الكبيرة في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وأحاطت الشائعات والتكهنات بمصير البطولة، خاصة بعد إسناد تنظيمها للبرازيل، التي تشتد فيها حدة الجائحة.

وتحمل أوروجواي الرقم القياسي في التتويج بالبطولة، حيث رفعت اللقب 15 مرة، كان آخرها عام 2011، تحت قيادة المدرب أوسكار تاباريز، الذي يتولى مسؤولية المنتخب منذ 2006 وحتى الآن.

الإنجاز الأول

يحلم فيدي فالفيردي، نجم ريال مدريد، بإعادة أوروجواي إلى منصات التتويج في البطولة المفضلة بعد غياب 10 سنوات.

وحقق (صاحب الـ22) 3 ألقاب مع ريال مدريد، وهي الدوري الإسباني والسوبر الإسباني وكأس العالم للأندية، كما توج بالدوري الأوروجوياني موسم 2015-2016 مع نادي بينارول، بينما يسعى لإنجاز أول مع المنتخب.

https://www.kooora.com/images/Mkandeel2/117/44.jpg

وشارك أعلى لاعبي أوروجواي في القيمة السوقية (70 مليون يورو) مع منتخب بلاده في 23 مباراة، سجل خلالها هدفين منذ انضمامه الأول في سبتمبر/أيلول 2017.

وشارك فالفيردي في 13 مباراة ودية مع المنتخب و6 في تصفيات كأس العالم، و4 مواجهات في كوبا أمريكا الأخيرة بالأرجنتين، قبل توديع البطولة من ربع النهائي أمام بيرو بركلات الترجيح، لكنه لم ينضم لقائمة المنتخب في كأس العالم 2018 بروسيا.

الجيل الجديد

تعول جماهير السيليستي على المزج الكبير بين جيلي الخبرة والشباب في المنتخب، حيث يقود الفريق عناصر خبرة مهمة حققت إنجاز 2011، على رأسها "سواريز وكافاني وجودين".

بينما يحمل فالفيردي لواء الجيل الجديد، إلى جانب خوسيه خيمينيز ورودريجو بينتانكور ولوكاس توريرا.

ويتمنى المحاربون القدامى والقادة الجدد، التحالف معا لتحقيق لقب جديد، يحتفظ لأوروجواي بعرش القارة اللاتينية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  255
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تقدم الزميل عصام الحاج بشكوى ضج مسئول التنظيم لمباراة السودان وزامبيا بعد منعه من دخول وتصوير مباراة المنتخب الاخيرة وكشفت متابعات الصحيفة الدقيقة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019