• ×
الأربعاء 16 يونيو 2021 | 06-16-2021

اكثر من ١٩٠ ألفا يجلسون لامتحانات الأساس بالخرطوم غدا الاحد

اكثر من ١٩٠ ألفا     يجلسون لامتحانات الأساس بالخرطوم غدا الاحد
كفر ووتر / متابعات / يطرق نحو 190,599 تلميذ وتلميذة من مرحلة الأساس بولاية الخرطوم غدا الأحد أبواب العبور للمرحلة الثانوية من خلال الجلوس لامتحانات شهادة الأساس في عدد (987) مركزا داخليا بمحليات الولاية المختلفة، بجانب 15 مركزا خارجيا تم توزيعها بواقع مركزين في كل من السعودية، ليبيا، مصر، تشاد، ومركزا واحدا بكل من كينيا، أوغندا، أديس أبابا، باكستان، إندونيسيا، بكين وقطر.
وقال مدير الإدارة العامة للقياس والتقويم التربوي زكريا محمود إن إجمالي مراكز بالخرطوم بلغت (987) مركزا، وهي عبارة عن (118) مركز بمحلية أمدرمان و(174) بمحلية أمبدة و(111) بمحلية بحري و(130) بمحلية كرري و(159) بمحلية شرق النيل و(183) مركز بمحلية جبل أولياء و(112) بمحلية الخرطوم.
ويأتي جلوس التلاميذ للامتحانات تتويحا لعام دراسي واجهته الكثير من المشاكل والعقبات جراء جائحة كورونا وما ترتب عليها من الإغلاق شبه العالمي للمدارس على مستوى جميع المراحل عدم استقرار وتواصل في العملية التعليمية، إضافة إلى المشكلات التي صاحبت التعديلات التي طرأت على المناهج الدراسية.
وكانت الإدارة العامة للتعليم الأساس بالخرطوم أعلنت الأسبوع الماضي عن اكتمال كافة الترتيبات الخاصة بانطلاقة الامتحانات المقرر لها الأحد.
وقال مدير الإدارة العامة للتعليم الأساس بالخرطوم، حمزة الفحل، إنّ الاستعدادات اكتملت بجميع المحليات، وأشار التنسيق بالخصوص مع الإدارات بالمحليات والأجهزة الأمنية والشرطة لأداء الامتحان في جو أمني سليم ومعافى، وقال إنه تم التأمين على تطبيق الاشتراطات والتحوّطات الصحية والالتزام بالاحترازات بجميع مراكز الامتحانات من تعقيم المراكز والتباعد ولبس الكمامات وعدم تبادل الأدوات بين التلاميذ.
شرق النيل
وفي محلية شرق النيل قال مدير الإدارة العامة للشئون التعليمية صديق محمد عمر كرار إن الاستعدادات اكتملت بمراكز الامتحانات لاستقبال 30،500 تلميذ وتلميذة يجلسون في (159) مركز، وأكد أن التنسيق تم بصورة جيدة مع الشرطة لتأمين الامتحانات ووزارة الصحة لمتابعة الإجراءات الاحترازية الصحية، وشدد بالتزام على أهمية التزام التلاميذ بلبس الكمامة.
وبالقدر نفسه، اكملت محلية أمبدة ترتيباتها لانطلاق الامتحانات، مع التأكيد على استلام جميع المواد الامتحانات منذ الخميس وترحيلها وتسليمها إلى المخازن بعدد ستة مخازن. وقال مدير تعليم الأساس بمحلية أمبدة أحمد جبريل أن عدد التلاميذ الجالسين يبلغ (36039) تلميذ وتلميذة يجلسون في عدد (174) مركز.
بحري
في محلية بحري قال مدير الإدارة العامة للشئون التعليمية موسى شنه موسى إن عدد التلاميذ الجالسين لامتحان شهادة الأساس بالمحلية بلغ (17664) تلميذ وتلميذة يجلسون في عدد (111) مركز، من بينها مراكز في الريف تحت حراسة الشرطة، وأكد أن الامتحانات تم تخزينها في (20) مخزنا تحت حراسة الشرطة، وقال إنه تم اختيار عدد (329) معلم ومعلمة لأعمال الكنترول والتصحيح، وأشار إلى استعداد كبار المراقبين والمراقبين ومساعديهم والعمال لتنفيذ الامتحانات، وأشار إلى تكوين لجان إشرافية في كل قطاعات المحلية بالتعاون مع لجان التيسير والمعلمين ومنسقية لجان الأحياء والمجالس التربوية.
وقال موسى شنه إن جميع الترتيبات مع وزارة الصحة مطمئنة بشأن الالتزام بالاحترازات الصحية حيث يلتزم كل تلميذ بلبس الكمامة للدخول للامتحان كد أن جميع المراكز بها معقمات وأدوات النظافة بتنسيق مستمر مع وزارة الصحة بالخرطوم ..
امسح للحصول على الرابط
 0  0  612
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تقدم الزميل عصام الحاج بشكوى ضج مسئول التنظيم لمباراة السودان وزامبيا بعد منعه من دخول وتصوير مباراة المنتخب الاخيرة وكشفت متابعات الصحيفة الدقيقة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019