• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

الزميل كمال حامد يرثي صديقه جمال حسن سعيد

الزميل كمال حامد يرثي صديقه جمال حسن سعيد
بقلم كمال حامد مولانا جمال
** نناديه هكذا مولانا جمال، كان رغم أنه يصغرنا سنا، فقد كان اكثرنا تقوي، و احرفنا في الكورة، و الابرز في علاقاته، و الأكثر اهتماما بالتواصل، هكذا جمال حسن سعيد، بيننا كالدرة واسطة العقد، منذ أن جمعتنا الخلوة و مدرسة الحي، الجنوبية الأولية، و لم نتفرق الا كبارا بالاغتراب، و لكن نستعجل الاجازة لنحط في مكتبه بمحكمة عطبرة أو في وزارة الشباب الولائية أو مكتبه غرب موقف حاج الريح، الذي كان لأهل الحاجات قبل أن يكون مقرا لإدارة ناديه الحبيب الأمل.
** جمال حسن سعيد و نادي الأمل، قصة حب تحتاج لمن يفتح صفخاتها، فقد ارتدى شعاره و هو يافع في المدرسة الوسطى و الثانوية، و عمل في كل ما له علاقة بالنادي، و لن اكشف سرا انه رهن بيته لتسحيلات الأمل و استأجر الطابق الأعلى من العمارة التي بها مكتبه، ليكون شقة للاعبين.
** الوسط الرياضي يعرف الأمل خزانة نجوم، يكتشفهم، و لا يقف في طريقهم، و لهذا يسهل لأي لاعب التوقيع للأمل لأنه بكل بساط(ما بقيف في طريق مستقبلنا)كما يقولون، و هذه سياسة مولانا جمال التي كانت تجد احيانا الرفض ممن يشاركون الهم في النادي الكبير،
** قبل شهور مرض و سافر لمصر و لكن عودته كانت مهرجانا بدأ من دار أخيه المكلوَم صلاح في حي السكة الحديد بالخرطوم و في عطبرة كانت الكرامات و التهاني،
** كان مريضا و لكنه لا يشكو أو يتخاذل عن واجب و نسمع عبارته الشهيرة(الحمد لله مش احسن من غيرنا).
** دائم الاتصال بنا لنكون بجانب الأمل، و يحفذني بتذكيري بصورة لجماهير الأمل و هي تحملني على الأعناق عقب مباراتهم مع الصوفي القضارف قبل سنوات التي أعلنت صعود فهود الشمال للممتاز، و كنا قد نقلناها على الهواء و ما تبعها من اهازيج جماهير عطبرة (الأمل أملي برأي، زرعوك وين شتلوك وين يا امل).
**بسبب مولانا جمال صرنا املاب بالتجنس، وسط تعليقات أهلنا في نادينا الهدف، أو مريخ عطبرة، الذين علقوا على دوري في تعاقد الأمل مع ابننا العطبراوي البرنس هيثم مصطفى و احتفظ بصورة التعاقد في مكان بارز في داري، و ساجتهد لتواصل العلاقة بالأمل تخليدا لمولانا جمال.
**لا نقول الا ما يرضي الله، ونأمل من عطبرة أن تخلد ابنها البار الرياضي القاضي المحامي الوزير ابن البلد راعي البسطاء، و لا أعرف من اعزي، هل أسرة حسن سعيد الكبيرة الممتدة من الشمالية لعطبرة لكل السودان و خارجه؟ ، هل أسرة نادي الأمل و رفاق دربه في النادي الكبير خاصة عمنا جعفر عتب الذي تجمعنا في مقره جلسة الصباح اليومية التي احرص عليها كثيرا؟ ، ام اعزي تلاميذه من شباب القانونيين؟ ، و زملائه! ام أهلنا في حي الموردة العريق؟ ام حي الدرجة حيث داره الحالية؟ ، العزاء لأبنائه و بناته و أشقائه و ابنائهم و احس بأن آتوقف الان، و لا حول و لا قوة إلا بالله، و انا لله و إنا إليه راجعون.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  4257
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وافق الهلال علي تحويل نجمه ولاعب منتخب موريتانيا خاديم دياو للاهلي المصري مقابل مليون ونصف المليون دولار الي جانب لاعب اجنبي سيتم قيده في كشف الهلال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019