• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

فيفا يوافق على أقتراح سعودي لتنظيم كأس العالم كل عامين

فيفا يوافق على أقتراح سعودي لتنظيم كأس العالم كل عامين
متابعة / مفتي محمد سعيد/ وافقت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا ) اليوم الجمعة، على اقتراح من الاتحاد السعودي، بتكليف الإدارة التنفيذية في "فيفا" بدراسة جدوى إقامة كأس العالم للرجال والسيدات مرة كل سنتين بدلا من أربع، كما هو معمول منذ انطلاق المسابقة عام 1930
وحصل الاقتراح على موافقة 166 عضوا مقابل رفض 22 آخرين، فيما كان بحاجة لأكثرية 95 صوتا من أصل 209 اتحادات يحق لها التصويت
وقبل التصويت، قال رئيس الاتحاد السعودي، ياسر المسحل، في خطاب مسجل عبر الفيديو "حان الوقت لمراجعة بنية اللعبة العالمية والنظر بما هو الأفضل لمستقبل رياضتنا .. يجب أن يشمل ذلك ما إذا كانت الدورة الحالية لكأس العالم من أربع سنوات تبقى الحل الأمثل في طريقة إدارة كرة القدم على صعيد المسابقات والمنظور التجاري، بالإضافة إلى تطوير كرة القدم"
وتابع المسحل "نقترح على الجمعية العمومية تفويض إدارة الفيفا للقيام بدراسة جدوى عن تأثير إقامة كأس العالم للرجال وكأس العالم للسيدات مرة كل سنتين. وكيف يؤثر هذا الإجراء على روزنامة المباريات الدولية"
وأردف قائلا "نقترح إجراء تحليل معمق لا ينظر فقط بالأثر المباشر في إقامة كأس العالم مرة كل سنتين، بل مع الأخذ بعين الاعتبار تصفيات البطولتين، من خلال مباريات أقل عددا وأعلى نوعية، تعود بالفائدة على صحة اللاعبين وترفع من قيمة المسابقتين"
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3561
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

د. مزمل أبو القاسم يفند أكذوبة الرصاصة الأولى بالتفصيل.. وينشر أخطر التفاصيل الحرب لا تُشن برصاصة واحدة، والتحضير لها لا يتم بين يوم وليلة، ولا بين..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019