• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

تطبيق كوكو الغسال

تطبيق كوكو الغسال
مجدي المك دكنابة
مجدي المك

تطبيق كوكو الغسال


# صادف أول أمس السبت الذكرى العشرين لرحيل لاعب الهلال الأسطورة والي الدين محمد عبد الله.. غاب عنّا الغزال الأسمر في ١٥ مايو ٢٠٠١م إثر سكتة قلبية بمركز السودان للقلب بأركويت بسبب مضاعفات جرعة التخدير "الفاسدة" التي تلقاها لإجراء عملية جراحية بالسلاح الطبي لإزالة مسطرة من ساقه.
# من أروع وأغلى أهداف "الوالي الغالي" كان في شباك محمد الدعيع حارس مرمى الهلال السعودي في بطولة الأندية العربية في سبتمبر 1996م بالقاهرة.. والذي انتهت عليه المباراة بفوز الهلال السوداني على الهلال السعودي (واحد ـ صفر)، وصدّ الحارس الرشيد فيصل ركلة جزاء سددها يوسف الثنيان في آخر دقيقة من عمر المباراة.
# في ذلك الوقت عنونت إحدى الصحف الرياضية السعودية "الهلال الابن يهزم الهلال الأب" وأثار المانشيت حفيظة الأمير الراحل عبد الرحمن بن سعود الرئيس الأسبق لنادي النصر السعودي وعلّق: "كيف يكون الهلال السوداني الابن وهو أول هلال في الوطن العربي؟"، وفي لقاء آخر: "الهلال السوداني هو الأب الروحي لكل الأهلة".
# لم يُعرف عن الهلال ارتداد الشيكات وتزوير البصمات.. لكن لجنة التطبيع أحرجت شعبها الأزرق بعدم الإيفاء بمستحقات تسجيل ثنائي الأهلي الخرطومي عمر المصري وعثمان ميسي وثالثهما حسين النور المنتقل من حي العرب بورتسودان.. ارتدت الشيكات مع عطلة وفرحة العيد السعيد! أزمة الثلاثي خطأ فادح يجب المحاسبة عليه!
# أنهي سيد البلد اليوم الإثنين معسكره بالقاهرة.. وصرح مدربه البرتغالي فورموسينيو بأن العمل الذي قاموا به سيعود بمكاسب فنية وبدنية على اللاعبين.. صحيح أجرى الهلال مباريات إعدادية مع فرق مصرية لم نسمع بها من قبل ولكن النتائج كانت في تصاعد، فاركو (صفر ـ صفر)، زد (1-1)، المصرية للإتصالات (2-1).
# في التجربة الرابعة بشتن لاعبو سيد البلد فريق "بشتيل" بسبعة أهداف نظيفة. وفي آخر المباريات الإعدادية فاز الهلال أمس الأحد على أحد أندية الدرجة الرابعة (3-1).. الأهم من كل ذلك عودة اللاعب ياسر مزمل.. كان الله في عون "عمو نمر" إذا ما عقّل نفسو وزاغ من المباراة!
# أطلقت على مباراة القمة الأحد المقبل "قمة الفريق المدهش"، وأطلب من الأقمار إهداء الفوز لروح الراحل المقيم الفريق عبد الرحمن سر الختم (طيّب الله ثراه) وأن يضعوا على صدورهم صورته، عرفاناً لواحد من أميز الإداريين الذين مروا على الهلال عبر تاريخه الطويل، بجانب صورة الهلالي العاشق الولهان الفريق محمد أحمد بحر الأمين العام الأسبق للهلال الذي رافق المدهش إلى دار الخلود خلال عطلة عيد الشهيد.
# والفريق عبدالرحمن صدق من أسماه "المدهش".. مدهش في أناقته، ضبطه وربطه، تواضعه وحتى في عشقه لهلال الأمة.. برحيله فقد الهلال أنبل رؤسائه على الإطلاق، والذي تمتّع بمحبة كل الأهلة ولم نسمع عنه قد عارض أو اختلف مع أي مجلس هلالي.. أتمنى أن يُطلق اسمه على النادي أو أي مرفق آخر بقيمة هذا الرجل الرقم.
# "بى أبسط حاجة بنفرح.. بكلمة وشوفة صاحب" ديل نحنا والشاعر المرهف محمود الجيلي، "الناس الزينا نحنا من محنة تقع في محنة".. قادر الله فرح ومحنة من يوم ما دشّن جيراننا "تطبيق" على قوقل بلاي لمتابعة "شمارات" النادي، ولكنه يشبه لحد ما تطبيق "كوكو الغسال" ده ما في حلتنا، غسال في الحلة المقاصدانا غرب النيل.. كوكو جهجه ليك زباينو، الملابس الملونة بى جاي والعراريق بى غادي حتى "المعارضة" عامل ليهم آيقونة للتعليق والتنظير.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2649
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ترشح العين الي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه عقب خسارته من الهلال بهدفين لهدف ويستفيد من مجموع المباراتين 5/4 - سيواجه الفائز من..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019