• ×
الأربعاء 12 مايو 2021 | 05-11-2021

تعرف على تفاصيل قرار حظر دخول الكاردينال لبريطانيا

تعرف على تفاصيل قرار حظر دخول الكاردينال لبريطانيا
كفرووتر/الخرطوم/ أعلنت بريطانيا يوم الإثنين عن فرض عقوبات على رجل الأعمال والسياسي السوداني أشرف سيدأحمد الكاردينال، وحظره من دخول أراضيها. وشملت العقوبات البريطانية التي أعلن عنها وزير الخارجية دومينيك راب تجميد أصول وحظر على 22 شخصا من دول مختلفة، اتهموا بالرشوة والاحتيال. ويعد هذا أول استخدام لبريطانيا لسلطات عقوبات جديدة لاستهداف الفساد في جميع أنحاء العالم.
وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب إن العقوبات التي أعلن عنها اليوم ستمنع استخدام المملكة المتحدة “كملاذ للأموال القذرة”.
وتضم القائمة 14 روسيًا متهمين بالتورط في احتيال ضريبي بقيمة 230 مليون دولار وثلاثة أعضاء من عائلة أعمال جوبتا المتورطين في فضيحة فساد في جنوب إفريقيا. كما فرضت بريطانيا عقوبات على رجل الأعمال السوداني أشرف سيد أحمد الكاردينال واتهمته بسرقة أصول الدولة في جنوب السودان، بالإضافة لعقوبات أخرى على أفراد من هندوراس ونيكاراغوا وغواتيمالا.
وسبق أن فرضت بريطانيا عقوبات كجزء من الاتحاد الأوروبي أو تحت رعاية الأمم المتحدة، ومنذ مغادرة الاتحاد الأوروبي في عام 2020 ، أدخلت نظام عقوبات خاص بها.
ويُمنع الأفراد الخاضعون للعقوبات من دخول بريطانيا ، أو توجيه الأموال عبر البنوك البريطانية ، أو الاستفادة من اقتصاد المملكة المتحدة.
وقال سياسيون معارضون إن العقوبات مرحب بها لكنها ليست كافية ، لأنها لا تستهدف الفساد في أقاليم ما وراء البحار التابعة لبريطانيا ، والعديد منها ملاذات ضريبية ، أو تضييق الخناق على الأموال القذرة التي يتم تحويلها عبر الحي المالي في لندن.
وقالت المتحدثة باسم الشؤون الخارجية في حزب العمال ليزا ناندي إن بريطانيا تظل ملاذًا لـ “الأموال السوداء” وحثت راب على منح محققي الجرائم المالية سلطات أقوى.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  6951
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

... ... محمود عبدالكريم: المدهش من زمرة النبلاء.. الترمزي: وداعا الزعيم المدهش .... رامي كمال: ننعي رجل هلالي خالص.. عوض شبو: فقد هلالي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019