• ×
الأربعاء 12 مايو 2021 | 05-11-2021

دعما لمرشحه محمد ميمي ولقطع الطريق علي منافسيه

شداد يتسبب في ازمة كبري بوادي حلفا تهدد الأمن بالمدينة

شداد يتسبب في ازمة كبري بوادي حلفا تهدد الأمن بالمدينة
كتب : عاطف السيد دعما لمرشحه محمد ميمي ولقطع الطريق علي منافسيه
الغي قرار اللجنة القانونية ورفض قرار لجنة الإستئنافات الإنتخابية واكد قيام الجمعية في موعدها وكلف لها رحمة
شداد يتسبب في ازمة كبري بوادي حلفا تهدد الأمن بالمدينة
ابو جبل يتجاهل اللجنة القانونية وقراراتها كجهة إختصاص وينفذ التوجيهات الشدادية الفردية المخالفة للنظام الأساسي


أثار رئيس اتحاد الكرة السوداني كمال حامد شداد أزمة كبري اليوم بتدخله السافر في أعمال الجمعية العمومية للإتحاد المحلي لكرة القدم بوادي حلفا ورفضه لقرار اللجنة القانونية بالإتحاد السوداني الذي أيد قرار لجنة الإستئنافات الإنتخابية بوادي حلفا التي علقت إجراءات الجمعية العمومية لإختيار مجلس إدارة جديد لعدم شرعية لجنة الإنتخابات بإتحاد وادي حلفا والتي لم يتم إنتخابها بواسطة الجمعية العمومية لإتحاد كرة القدم بوادي حلفا وفقا لما يتطلبه النظام الأساسي لإتحاد وادي حلفا.
وكانت اللجنة القانونية بإتحاد الكرة السوداني برئاسة محمد جلال قد كلفت سكرتير إتحاد دنقلا محمد بشير للإشراف علي الجمعية وبعد صدور قرار لجنة الإستئنافات الإنتخابية بإلغاء الإجراءات التي قامت بها لجنة الإنتخابات أبلغت سكرتير إتحاد دنقلا الإلتزام بقرار لجنة الإستئنافات الإنتخابية التي أمرت بتعليق إجراءات الجمعية لعدم صحة إجراءاتها التي قامت بها لجنة الإنتخابات والتي أبعدت ثمانية اندية من عضوية الجمعية من المشاركة وبعد ان نظرت في عريضة الدعوي المقدمة إليها من بعض أعضاء الجمعية العمومية تأكد لها عدم شرعية لجنة الإنتخابات لأنها لم يتم إنتخابها بواسطة الجمعية العمومية لإتحاد وادي حلفا بالتالي جميع القراراتها التي أصدرتها بإبعاد بعض أعضاء الجمعية والإجراءات التي قامت بها غير صحيحة وعلقت علي إثرها اعمال الجمعية لحين إنتخاب لجنة الإنتخابات من قبل الجمعية ومن ثم البدء في إجراءاتها من جديد.
رئيس الإتحاد كمال شداد يدعم المرشح لرئاسة الإتحاد محمد ميمي والذي سبق للجمعية العمومية أن سحبت منه الثقة وقام بتعيينه رئيسا للجنة التطبيع فلذلك ولكي يضمن فوزه في الإنتخابات رفض قرار لجنة الإستئنافات الإنتخابية بوادي حلفا بإلغاء الإجراءات المتخذة بواسطة لجنة الإنتخابات غير الشرعية الأمر يتيح للاندية التسعة المبعدة من الجمعية بقرار لجنة الإنتخابات بالمشاركة في الجمعية والتي تدعم بقوة ترشيح الرئيس الأسبق للإتحاد سامي محمود والذي سيتمكن من ترشيح نفسه بعد إعادة الإجراءات وفتح باب الترشيح وهو ما لا يرغب فيه كمال شداد لذلك تدخل بقرار فردي موجها الأمين العام بكتابة خطاب لعضو مجلس الإدارة نائب رئيس لجنة المنتخبات واحد المقربين منه إسماعيل رحمة للإشراف علي الجمعية العمومية في الموعد الذي حددته لجنة الإنتخابات غير الشرعية وألغته لجنة الإستئنافات الإنتخابية حتي يضمن فوز مرشحه محمد ميمي ويقطع الطريق علي سامي محمود المقرب جدا من مجموعة التطوير وتجمع الإتحادات المحلية لكرة القدم برئاسة طه فكي مخالفا النظام الأساسي لإتحادي كرة القدم السوداني ووادي حلفا ومتجاوزا قرار اللجنة القانونية وشئون الأعضاء بالإتحاد السوداني لكرة القدم التي ايدت قرار لجنة الإستئنافات الإنتخابية بوادي وادي حلفا وذلك لتنفيذ أجندة خاصة لها علاقة بإنتخابات إتحاد الكرة إكتوبر 2021م المقبل.
من جهتها أكدت اللجنة القانونية وشئون الأعضاء بإتحاد الكرة برئاسة محمد جلال صحة الإجراءات والقرارات الصادرة من لجنة الإستئنافات الإنتخابية بوادي حلفا وطلبت من الأمين العام الإلتزام بقراراتها وعدم كتابة خطاب تكليف لعضو الإتحاد إسماعيل رحمة لمراقبة الجمعية لأنها ألغيت وان حق التكليف للجنة التي سبق وان كلفت سكرتير إتحاد دنقلا والغت تكليفه بعد صدور قرار لجنة الإستئنافات المحلية إلا ان الأمين العام حسن ابو جبل تجاهل اللجنة القانونية صاحبة الإختصاص الأصيل ونفذ ما طلبه الرئيس كمال شداد بقراره الفردي المخالف للنظام الأساسي للإتحاد لسنة 2017م وصلاحيات اللجنة القانونية الواردة فيه بقيام الجمعية في موعدها يوم السابع عشر من ابريل 2021م الجاري وكتب خطاب لعضو المجلس إسماعيل رحمة لمراقبة الجمعية بخلاف ما قررته اللجنة القانونية وشئون الأعضاء وذكر الأمين العام حسن ابو جبل لأعضاء اللجنة بالحرف (ده قرار الرئيس وإسماعيل رحمة كلفو الرئيس وانا نفذت توجيهات الرئيس.
يذكر ان عمومية إتحاد وادي حلفا ليست الأولى التي يتجاوز فيها شداد المؤسسية ويخالف النظام الأساسي ويتدخل في أعمال اللجان بعيدا عن المكتب التنفيذي ومجلس الإدارة من خدمة قضايا إنتخابية تخصه فهو ينوي الترشح في الإنتخابات المقررة في إكتوبر 2021م ويدعم المرشحين الذين يدينون لها بالولاء بكافة الطرق غير المشروعة ليضمن فوزهم في الإنتخابات ودعمهم له في السباق الإنتخابي في 2021م.
كمال شداد من اجل مصالحه الشخصية يمكن ان يفعل اي شئ فهو الذي كان كثير الحديث عن إستقلالية مكونات الجمعية العمومية من الإتحادات المحلية هاهو الآن يتدخل وبمفرده متجاوزا القانون واللوائح والنظام الأساسي ليضمن فوزه المرشح المقرب منه محمد ميمي في إنتخابات وادي حلفا فشداد (العلامة البحر الفهامة) النزيه الأمين العفيف الحازم الصارم الصادق الملتزم بالقانون يسعي لمكاسب إنتخابية بعيدا عن كل ذلك!!
من المتوقع ان تثير القرارات التي اصدرها شداد بخصوص عمومية وادي حلفا ازمة كبري ربما تقود لأحداث عاصفة تهدد أمن المدينة في ظل رفض عدد كبير من مكونات الجمعية العمومية لإتحاد وادي حلفا قيامها بقرارات شداد الغير متفقة وقرارات لجنة الإستئنافات الإنتخالية واللجنة القانونية بالإتحاد السوداني حيث بدأوا في إتصالات بالجهات الأمنية بالمدينة لتفادي كارثة وشيكة حال إصرار شداد علي قيامها في الموعد الذي حدده وكلف عضو من إتحاده لمراقبتها.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3354
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

... ... محمود عبدالكريم: المدهش من زمرة النبلاء.. الترمزي: وداعا الزعيم المدهش .... رامي كمال: ننعي رجل هلالي خالص.. عوض شبو: فقد هلالي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019