• ×
الخميس 22 أبريل 2021 | 04-21-2021

الهلال يرمي بثقله لضرب الغربان في مواجهة الفرصة الاخيرة

الهلال يرمي بثقله لضرب الغربان في مواجهة الفرصة الاخيرة
كفرووتر/الخرطوم/ تحت شعار لا بديل عن الفوز، يدخل الهلال مباراته المقبلة أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي، المقررة السبت المقبل، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، لإنقاذ تذكرة التأهل إلى الدور ربع النهائي.

ويتصدر فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي المجموعة الثانية، حيث حسم تأهله منذ الجولة الرابعة وفي رصيده 13 نقطة، بينما يحتل شباب بلوزداد الجزائري المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ثم الهلال في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

ويتذيل فريق مازيمبي المجموعة بنقطتين، وقد ودع البطولة منذ الجولة الخامسة.

فرص الهلال

وانحصرت بطاقة التأهل الثانية بين شباب بلوزداد والهلال قبل الجولة الأخير، والتي يخوض خلالها مواجهة مازيمبي بحاجز نفسي، يتمثل في كونه ما يزال يسعى خلف الفوز الأول بدور المجموعات.

كما سيطال العامل النفسي جراء السعي خلف الفوز الأول، المدير الفني الجديد للهلال، ريكاردو فورموسينيو، الذي سيخوض مباراته الثالثة بالمسابقة، منذ توليه المهمة قبل نحو شهر، وذلك بعد مباراتين تعادل فيهما سلبيا في أم درمان أمام صن داونز وبلوزداد.

وتتمثل أفضل معادلات الهلال للتأهل للدور ربع النهائي، في فوزه على مازيمبي، لكنه ينتظر هدية يقدمها له صن داونز، وهي الفوز على شباب بلوزداد ليتوقف رصيد الأخير عند 6 نقاط، بينما يرتقي بطل السودان إلى النقطة السابعة.

منافسة شرسة

في المقابل، شباب بلوزداد يدخل المباراة في معقل الفريق الجنوب إفريقي، بفرصتي الفوز أو التعادل، ومجرد تحقق الاحتمال الثاني يعتبر كافيا لقتل آمال الفريق السوداني الأزرق، إذا لم يفز على مازيمبي.

أما حالة التعادل بين صن داونز وبلوزداد، وفوز الهلال على مازيمبي، سيتساوى الفريقان عند 7 نقاط، وفي هذه الحالة يتم الرجوع لقاعدة المواجهات المباشرة، والتي ترجح كفة الهلال، حيث انتهت المباراة الأولى في الجزائر بالتعادل (1-1)، والثانية في أم درمان سلبيا.

وستكون مباراة الهلال أمام مضيفه مازيمبي، هي الـ11 في تاريخ مواجهات الفريقين، 9 منها ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ومباراة في بطولة إقليمية.

ويعول الهلال على سجله الجيد في مواجهة مازيمبي بدوري أبطال إفريقيا، حيث سجل بطل السودان 3 انتصارات مقابل انتصارين للفريق الكونغولي، بينما انتهت 4 مباريات بالتعادل

الهلال X مازيمبي

وكانت أول مواجهة بين الفريقين في 2008، حيث تعادل الفريقان في لوممباشي (0-0)، وفي أم درمان (2-2)، وفي 2009 بالدور نصف النهائي، خسر الهلال بفداحة (5-2) في أم درمان، وفاز بلوممباشي (2-0).

وعاد الفريقان للمواجهة في 2014، وفاز الهلال بهدف صلاح الجزولي بستاد حليم/شداد، قبل أن يفوز عملاق لوممباشي في ملعبه (3-1).

وحدثت آخر مواجهة في دوري الأبطال بين الفريقين في 2015، حيث فاز الهلال بستاد حليم/شداد (1/0)، وتعادلا سلبيا في لوممباشي.

والتقى الفريقان ضمن الجولة الثالثة في نسخة دوري الأبطال الحالية بأم درمان وتعادل الفريقان سلبيا، وهو اللقاء التاسع بينهما.

وكان لقاء ودي قد جمع بين الفريقين في مطلع فبراير/شباط الماضي، حين شارك الفريقان في بطولة نادي سيمبا التنزاني الودية، وفاز الهلال (2/1)، بينما سيكون لقاء الغد في لوممباشي هو الـ11.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3603
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

دفع اعضاء جمعية المريخ بشكوى للفيفا ضد البروف كمال شداد يطالبون فيها الفيفا حماية جمعيتهم العمومية من البروف كمال شداد ويتهمون الاعضاء البروف..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019