• ×
الخميس 6 مايو 2021 | 05-05-2021

مواجهات نارية في دوري ابطال افريقيا بينها الهلال وصن داونز

مواجهات نارية في دوري ابطال افريقيا بينها الهلال وصن داونز
كفرووتر/الخرطوم/ تدخل مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، أجواء الحسم، لتحديد الخمس فرق المتأهلة إلى ربع نهائي البطولة القارية، التي يحمل لقبها الأهلي المصري.

وضمن الثلاثي الترجي التونسي، الوداد المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، الصعود بشكل رسمي، إلى الدور ربع النهائي قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

ويسلط كووورة الضوء في التقرير التالي على مواجهات الجولة قبل الأخيرة من عمر دور المجموعات والتي تنطلق غداً الجمعة وتستكمل بعد غدٍ السبت.

الأهلي والمريخ

تشهد المجموعة الأولى مواجهتين من العيار الثقيل بعد غدٍ السبت وفي نفس التوقيت، فالأهلي المصري يحل ضيفا على المريخ السوداني، كما أن سيمبا التنزاني يستضيف منافسه فيتا كلوب الكونغولي.

سيمبا يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط وبالتالي يحتاج إلى نقطة واحدة من أجل التأهل رسميا لربع نهائي البطولة في مواجهته ضد فيتا كلوب الذي تراجع للمركز الثالث برصيد 4 نقاط.

الفريق المصري يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط ويسعى لمواصلة صحوته مع مدربه بيتسو موسيماني وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي خارج الديار، في مواجهة المريخ الذي يحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، بقيادة مدربه الإنجليزي لي كلارك.

ويتمسك المريخ بآخر بصيص أمل للتأهل، بالفوز على الأهلي بفارق أكبر من 3 أهداف، لتعويض خسارته في لقاء الجولة الأولى، ثم التغلب بالجولة الأخيرة على فيتا كلوب وانتظار هدية سيمبا بالفوز على فيتا كلوب ثم الأهلي.

صراع ثلاثي



تبدو الحسابات في المجموعة الثانية مشتعلة على البطاقة الثانية للتأهل لربع النهائي، بعدما حسن صن داونز الأمور بجمع 12 نقطة وحصد العلامة الكاملة.

ويسعى الهلال السوداني صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط لتحقيق الفوز الأول، بالانتصار على صن داونز والوصول إلى 6 نقاط، قبل الجولة الأخيرة وهي مهمة لن تكون سهلة في ظل المستويات المميزة لصن داونز.

شباب بلوزداد الجزائري يملك أيضا 3 نقاط ويتطلع للفوز على مازيمبي الكونغولي ومواصلة الحفاظ على فرص التأهل، خصوصا أن مازيمبي تلقى ضربة موجعة بالخسارة ذهابا وإيابا وتراجع للمركز الأخير برصيد نقطتين.

الوداد وحسم الصدارة

يبحث الوداد المغربي عن حسم صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، بعدما ضمن التأهل رسميا لربع النهائي.

ويحل الوداد ضيفا على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، حيث حصد الفريق البيضاوي 10 نقاط، بينما يسعى كايزر تشيفز للحفاظ على فرص التأهل بعدما حصد 5 نقاط محتلا المركز الثالث.

ويسعى حوريا الغيني صاحب الخمس نقاط لعبور عقبة مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي، الذي حصد نقطة واحدة محتلا المركز الأخير.

صدام بين الزمالك ومولودية الجزائر



ويحل الزمالك المصري ضيفا على مولودية الجزائر في المجموعة الرابعة، في مواجهة الفرصة الأخيرة لكتيبة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، بعدما حصد وصيف النسخة الماضية نقطتين فقط من 4 جولات.

ويحتاج مولودية الجزائر بقيادة مدربه عبد القادر عمراني إلى نقطة واحدة لضمان العبور إلى دور الثمانية بشكل رسمي واستكمال المشوار الذي بدأه الفريق الجزائري في مجموعة صعبة.

ويسعى الزمالك للفوز انتظارا لهدية الترجي التونسي، بالفوز على المولودية في الجولة الأخيرة، بعدما ضمن الترجي التأهل وسيخوض مواجهة سهلة ضد تونجيت السنغالي صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3852
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

استهل اللاعب المصري نجم الهلال الجديد المشوار مع الازرق بمعنويات عالية وشارك اللاعب في تدريبات الصالة والكرة امس وبرز اللاعب بصورة مميزة

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019