• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الغيابات تضرب الاهلي قبل مواجه فيتا

الغيابات تضرب الاهلي قبل مواجه فيتا
كفرووتر/وكالات/ يدخل الأهلي المصري اختبارًا صعبًا أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي، في ثالث جولات المجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا.

صعوبة المواجهة تأتي أن الأهلي تحت ضغط كبير، لتعويض خسارته بالجولة الماضية أمام سيمبا التنزاني بهدف دون رد.

ويعاني حامل اللقب أيضًا من غيابات مهمة أبرزها محمود "كهربا" الموقوف لأسباب تأديبية، بجانب التونسي علي معلول، والنجم المخضرم وليد سليمان.

وفي ظل هذه الظروف التي يمر بها الأهلي، يلمع دور النيجيري جونيور أجاي "الجوكر الهجومي الموهوب" في الخط الأمامي، والذي يعول عليه مدربه بيتسو موسيماني.

تألق لافت



أظهر النيجيري جونيور أجاي صاحب الـ25 عامًا، تألقًا لافتًا بعد عودته من إصابته التي تعرض لها في وتر مجاور لإكيليس، وأبعدته حوالي 3 أشهر.

ظهر أجاي في لقاء بالميراس البرازيلي لتحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية في قطر كبديل وقدم أداءً جيدًا وسجل هدفًا تم إلغاءه.

ثم تألق أجاي في مباراة المريخ السوداني بالجولة الأولى لمرحلة المجموعات، وصنع هدفًا رائعًا لزميله كهربا، ونال حينها جائزة لاعب الجولة.

كما سرق اللاعب النيجيري الأضواء في فوز الأهلي على طلائع الجيش بنتيجة (2-1)، بالدوري المصري الممتاز، وسجل ثنائية الفريق الأحمر.

أدوار بالجملة

يعول موسيماني على أجاي لتنفيذ أدوار بالجملة في الشق الهجومي، أولها دور الجناح الأيسر وهو المركز الذي تميز خلاله مع الأهلي لعدة مواسم، ونجح خلاله في تكوين جبهة متميزة مع علي معلول.

ويتجه أجاي مع موسيماني ليصبح صانع ألعاب ثانٍ بجانب محمد مجدي "أفشة"، خاصة أنه يعود كثيرًا لخط الوسط، ويتسلم الكرات ويوزعها باقتدار، كما أنه يراوغ بمهارة عالية وقدرات بدنية مميزة.

وقد يلعب أجاي دور المهاجم الصريح سواء منفردًا أو كمهاجم ثانٍ أو متأخر بجانب والتر بواليا ومحمد شريف، وهو ما يجعله لاعبًا محوريًا لا غنى عنه في حسابات موسيماني.



وعلق أسامة عرابي، المدرب العام الأسبق للأهلي، لـ"كووورة" على أهمية دور أجاي في الفريق، مؤكدًا أن النيجيري لاعب يملك مرونة تكتيكية كبيرة تجعله ورقة متميزة في الجانب الهجومي.

وأضاف: "دور أجاي يتزايد في ظل غياب كهربا وتذبذب مستوى حسين الشحات، بجانب أن طاهر محمد طاهر عائد من الإصابة، وبالتالي سيكون فرس الرهان بلا شك في الهجوم خلال لقاء فيتا كلوب".

الخبرة

أصبح أجاي الأكثر خبرة بين مهاجمي الفريق، فهو اللاعب المستمر في الخط الأمامي منذ صيف 2016 مع مروان محسن، كما أنه اعتاد على أجواء دوري الأبطال بعدما قاد الفريق لنهائي نسخة 2017، كما ساهم في تأهله لنهائي نسخة 2018.

وساهم جونيور أجاي بقوة في تتويج الأهلي بالنسخة الماضية بلقب دوري الأبطال، خاصة أنه كان أحد أهم أوراق مدربه السابق السويسري رينيه فايلر، وأيضًا الحالي بيتسو موسيماني.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3984
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019