• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024

القطري مصعب آدم يتأهل لأولمبياد طوكيو

القطري مصعب آدم يتأهل لأولمبياد طوكيو
كفرووتر/وكالات/ حجز العداء القطري مصعب آدم، بطل سباق 1500 متر عدو للرجال، بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو رسميًا بعدما حقق زمنا قدره "3.32.41" دقائق، في اختبار رسمي أقيم اليوم، بالتعاون بين الاتحاد القطري لألعاب القوى وأكاديمية أسباير للتفوق الرياضي وسبيتار على ملعب ستاد خليفة الفرعي.

ونشر الاتحاد القطري لألعاب القوى تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بارك فيها تأهل العداء صاحب الـ26 عاما والمتخصص في المسافات المتوسطة والطويلة 1500 و5000 و3000 مترا.

وشارك في السباق التأهيلي، جمال حيران وإسماعيل نور الدين، وعبد الرحمن حسن، بالإضافة إلى مصعب آدم، الذي نجح في إنهاء السباق بالصدارة ليحقق رقم التأهيل المطلوب بنجاح.

وانضم مصعب آدم لقائمة أبطال المنتخب القطري الذين سبق لهم التأهل لأولمبياد طوكيو، وهم الصقر الذهبي معتز برشم في الوثب العالي، وعبد الرحمن صامبا في سباق 400 متر حواجز، وأشرف الصيفي في إطاحة المطرقة، وأبوبكر حيدر 800 متر.

ويعد مصعب من العدائين المميزين، وسبق له تحقيق العديد من الإنجازات منها تحقيق ذهبيتين في بطولة آسيا للشباب لسباق 3 آلاف متر موانع، و5 آلاف متر التي استضافتها الصين تايبيه سنة 2014.

وبرونزية بطولة آسيا للرجال في سباق 1500 متر عدو التي استضافتها قطر عام 2019، بالإضافة لمشاركته في العديد من سباقات اختراق الضاحية، وتحقيق نتائج مميزة فيها.

كما تأهل عدد من العدائين القطريين إلى منافسات بطولة العالم للشباب التي ستستضيفها العاصمة الكينية نيروبي خلال الفترة من 17 إلى 22 آب/أغسطس المقبل، عن طريق الاختبارات التأهيلية وهم سعيد العبسي 110 متر حواجز، وحمد العبد الله في نفس السباق أيضا، وخالد محمد زكريا في سباق 100 متر.

وسيكون هناك سباق آخر يوم 23 شباط/فبراير الجاري، على ستاد خليفة الفرعي، لتأهيل المزيد من العدائين للمشاركة في بطولة العالم للشباب.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2127
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019