• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

شرطة البعثات الدبلوماسية تحقق انجازا غير مسبوقا وتضبط اخطر شبكة لتززوير تأشيرات الدخول لمصر الشقيقة

شرطة البعثات الدبلوماسية تحقق انجازا غير مسبوقا وتضبط اخطر شبكة لتززوير تأشيرات الدخول لمصر الشقيقة
كفرووتر/الخرطوم/ بتاريخ اليوم الموافق22/1تمكن تيم مشترك من شعبة مباحث البعثات الدبلوماسيه والشرطه الامنيه فرع استخبارات المرافق وفرع الإرهاب والتجسس من ضبط شبكة تزوير تقوم بتزوير تأشيرات دخول إلى دولة مصر العربيه وتعود التفاصيل إلى حضور شخص يمني الجنسيه يدعي علاء عبدالواحد حميد يوم أمس الموافق 21/1عند الساعه 10ص إلى مبنى القنصليه المصريه وكان يحمل جواز سفر يمني يخصه به تأشيرة دخول إلى دولة مصر يريد التأكد من صحتها حيث تم تأشيرة جوازه بواسطة وكالة سفر بعد الفحص وعرض الجواز على نائب القنصل اتضح بأن التأشيرة مزوره ولم تتم بالقنصليه المصريه.
تم أقتياد المزكور إلى نيابة الخرطوم شمال حيث أفاد أمام وكيل النيابه بأنه قام بإعطاء جوازه ومبلغ مالى قدره 300دولار امريكي إلى شخص يدعى عمر أحمد محمد صاحب وكالة سفر تسمى بلقيس للسفر والسياحة بالعمارات ش 7 غرب مقابر الفاروق تم تحرير عريضه من النيابه لفتح البلاغ تحت الماده 123ق ج مع تفتيش وكالة السفر ومنازل المتهمين لأغراض التحري.
تحرك التيم المشترك بعربة شعبة مباحث البعثات وظل مرابطا بالقرب من وكالة السفر المعنيه واستدراج صاحبها بواسطة المدعو علاء اليمني وعند التأكد من دخوله إلى الوكاله تم مداهمته والقبض عليه مع تفتيش الوكاله حسب قرار النيابه ونسبة لمراعاة ضوابط التفتيش تم الاستعانه بشخصين كانو يجلسَ بالقرب من موقع الحدث ليكونو شهود على عملية التفتيش وهم :-
1-يس الهادي محمد 37سنه يقيم العمارات ش 7 ت 0912728608.
2-خالد إبراهيم حسين 30سنه يقيم بالعمارات ش7 ت 0904771271.
بعد تفتيش الوكاله وعربة المتهم أمام الشهود لم يوجد أي شي يتعلق بعمل التزوير وقام المتهم بالتعاون مع التيم ودل على الشخص الذي قام باعطائه الجواز ولا يعلم بأنها مزوره وهو شخص يمني الجنسيه تحرك التيم برفقتة إلى مطعم مأرب اليمني بالعمارات ش 5 مكان تواجد هذا الشخص بالقرب من وكالة السفر وتم القبض عليه بالمطعم وهو المتهم الثالث يدعي ياسر دهان ناصر يمني الجنسيه عامل بالمطعم حيث دل على شخص آخر أيضا يمني الجنسيه وهو المتهم الرابع تم استداجه بواسطة المتهم الثالث وتم القبض عليه بالقرب من مسجد البرهانيه بالديم يدعي نايف عبدو حمود يمني الجنسيه 29سنه طالب .
بعد التحري ميدانيا مع المتهم الرابع أفاد بأنه يقوم بالتواصل مع شخص مصري الجنسيه عبر الهاتف يدعي هاني فوزي ويتم توجيهه بواسطة بتسليم الجوازات إلى شخص سوداني يدعي موسى وبعد تفتيش حقيبه كان يحملها تم العثور على عدد خمسه جوازات جميعهم يمنيين وأيضا وجود تأشيرات مزوره بداخلها وعند تفتيش هاتفه المحمول للتأكد من الشخص المصري عبر تطبيق الماسنجر وجود محادثات بينه وبين هذا الشخص تم تصويرها ووجود الشخص المعنى عبر صوره له بالفيس بوك هو متهم ومحكوم عليه بثلاث سنوات سجن مع متهمين آخرين تم ضبطبهم سابقا في بلاغ تزوير مشابه بواسطة هذا التيم وهو موجود بسجن الهدى.
ظل التيم يعمل طوال الليل للتمكن من ضبط جميع المتهمين وأدوات الجريمه والذهاب بالمتهمين الاربعه إلى مكتب شعبة المباحث بإدارة البعثات.
بتاريخ اليوم عند الساعه 8 ص تم استدراج المتهم الخامس بواسطة هاتف المتهم الرابع وضبطه بالسوق العربي غرب مول الواحه يدعي يدعي موسى على عثمان سوداني يعمل صفرجي بمنزل السفير المصري وبعد تفتيشه كان يحمل سلاح طبنجه مطاطي
بعد التحري معه أيضا ميدانيا أفاد بأنه يقوم باستلام الجوازات من المتهم الرابع وتسليمها إلى امراءه تدعي شيماء وشخص آخر يدعى معاز بمنزل بامدرمان دار السلام مربع 27غرب سوق ليبيا بعد توجيه من المدعو هاني بسجن الهدى عبر الهاتف وأفاد بأن الاختام أدوات الجريمه توجد بهذا المنزل واتضح بأن صاحبة المنزل شيماء هي زوجة المصري محمد عبد الرؤوف الذي كان في السابق يعمل طباخ السفير المصري المتهم في بلاغ التزوير السابق ومحكوم عليه أيضا بثلاث سنوات سجن مع المدعو هاني.
والمدعو معاز هو الذي يقوم بوضع الاختام والكتابه بالجوازات مستندات الاتهام.
تحرك التيم بارشاد المتهم الخامس وتم مداهمة المنزل بأمر التفتيش وإحضار شهود تفتيش من الحي لحضور عملية التفتيش وهم :-
1-معتز عبد الرحمن أحمد رجب 38سنه يقيم دار السلام 0915419491.
2-ابراهيم جعفر مرجان 30سنه يقيم دار السلام ليس لديه هاتف لكنه صديق الشاهد الأول.
بعد تفتيش المنزل دلت المتهمه السادسه صاحبة المنزل على مكان الاختام أدوات الجريمه وكانت تحت دولاب بغرفة نومها الخاصه. تدعي شيماء بدوي محمد سودانيه ربة منزل ام لخمسه أطفال.
تم استدراج المتهم السابع والأخير يدعي معاز أحمد حمود سوداني 27سنه بواسطة المتهمه السادسه وهو أحد اقاربها وحضر إلى منزلها وتم ضبطه بعد التحري ميدانيا مع المتهمه السادسه والمتهم السابع افادو بأن هذه الاختام تم ارسالها بواسطة شخص إلى منزلهم غير معلوم لديهم من قبل المدعو هاني ويقوم بتهديد هم إذا لم يكملو عمل التأشيرات التي يقوم بارسالها لهم.
تم أقتياد جميع المتهمين السبعه إلى قسم شرطة الخرطوم شمال وتدوين بلاغ في مواجهتهم بالرقم 1086تحت الماده 123ق ج الشاكي في البلاغ رقيب إبراهيم عبود موسي يتبع لتيم مباحث البعثات المتحري مساعد الشريف عثمان داوود. وتم وضع الاختام والجوازات معروضات في البلاغ بالرقم 152.
تم تدوين بلاغ آخر في مواجهة المتهم الخامس موسى لوجود سلاح بحوزته بالرقم 12 تحت الماده 26 اسلحه وزخاير بنفس الشاكي والمتحري.
بهذا تكون اكتملت دائرة القبض توطئة لتقديم المتهمين للمحاكمه ونحمد الله على ذلك.
الله أكبر والعذه للوطن والشرطه السودانيه
مرفق صور من المتهمين ومستندات الاتهام والاختام المذوره.
التيم المشترك الذي قام بالتنفيذ هم:-
1-ملازم أول مبارك على عديله رئيس شعبة مباحث البعثات.
2-مساعد شرطه عثمان بابكر احمد حكمدار شعبة مباحث البعثات.
3-مساعد عمر أبكر أحمد استخبارات المرافق
4-رقيب إبراهيم عبود موسي مباحث البعثات
5-وكيل عريف محمد علي حمد مباحث البعثات
6-وكيل عريف محمد جوده بشير مباحث البعثات.
7-وكيل عريف فتحي فضل أبكر سليمان استخبارات المرافق
8-وكيل عريف العابد عبد الله محمد عثمان الشرطه الامنيه فرع الإرهاب.
9-وكيل عريف مقاتل المرضى محمد تم الاستعانه به من القطاع الشرقي أ للمداهمه.
10-وكيل عريف ابازر محمد سليمان تم الاستعانه به من القطاع الشرقي أ للمداهمه.
وكان ذلك تحت اشراف تحت إشراف السيد اللواء حقوقي عيسى آدم إسماعيل مدير الاداره العامه لتأمين المرافق والمنشآت.
والعميد سيف الدين محمد إدريس مدير إدارة تأمين البعثات الدبلوماسيه
image

image

image

image

image
امسح للحصول على الرابط
 0  0  5247
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ترشح العين الي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه عقب خسارته من الهلال بهدفين لهدف ويستفيد من مجموع المباراتين 5/4 - سيواجه الفائز من..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019