• ×
الأربعاء 24 فبراير 2021 | 02-23-2021

الدوري السعودي..السومة يستعيد بريقه بثنائية.. والمقصيات تعزز صدارة الهلال

الدوري السعودي..السومة يستعيد بريقه بثنائية.. والمقصيات تعزز صدارة الهلال
كفرووتر/وكالات/ عاشت أندية الهلال وأهلي جدة والاتحاد والنصر، لحظات مميزة بعد تحقيقهم الانتصارات الهامة والرائعة بالجولة الـ14 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وواصل الهلال المستعيد لنغمة الانتصارات بعد 4 تعادلات متتالية من بوابة التعاون بهدفين رائعين، صدارته لترتيب الدوري برصيد 29 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الشباب الذي تعادل أمام الفيصلي (1-1)، وكذلك الأهلي الثالث وصاحب الفوز المميز على أبها (3-0).

وعاد الاتحاد للطريق الصحيح أمام مضيفه العين بنتيجة (2-1)، ليحتل المركز الرابع برصيد 24 نقطة، وكذلك الاتفاق من بوابة الرائد العنيد بنتيجة (3-2)، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس.

وكان أبرز المستفيدون بتلك الجولة وصيف حامل اللقب النصر، بانتصاره الرابع على التوالي أمام ضيفه الوحدة بنتيجة (3-1)، مؤكدا عودته من جولة لأخرى واقترابه من رباعي المقدمة، رافعا رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع.

وعاد ضمك للانتصارات بعد سلسلة من النتائج السلبية، بفوزه على نظيره الباطن (2-0)، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز قبل الأخير.

وشهدت الجولة، بروز وتألق الكثير من اللاعبين وتسجيل الكثير من الأهداف الرائعة، على غرار عمر السومة وبافيتمبي جوميز وبيتروس وفابيو مارتينيز وهارون كمارا وإيميليو زيلايا وهزاع الهزاع.

فسجل السومة هدفين متتاليين بطريقة جميلة بشباك أبها ليقتل المباراة للأهلي، قبل أن يدخل البديل عبد الرحمن غريب ويكمل الثلاثية بهدف بمهارة كبيرة وإنهاء ولا أروع بشباك أبها.



أما جوميز فاستعاد حاسته التهديفية أمام التعاون، وسجل هدف بعد جملة مميزة انتهت بتمهيد متقن من سالم الدوسري تابعها بضربة مقصية رائعة بيمناه، قبل أن يضيف لوسيانو فييتو الهدف الثاني للزعيم بمقصية ولا أجمل بيمناه بالشباك.

وواصل البرازيلي بيتروس حضوره اللافت مع النصر، بتسجيله الهدفين الثاني والثالث بشباك الوحدة، ليقلب العالمي تأخره بهدف بتلك المباراة لفوز (3-1)، بمعقله مرسول بارك بالرياض، مؤكدا عودته بفوز رابع على التوالي.

وسجل فابيو مارتينيز واحد من أجمل أهداف الدوري هذا الموسم، بعدما بدأ الهجمة وتبادل التمرير مع زميله عبد الله الحمدان داخل منطقة الجزاء ليضعها له باتقان ويسددها مارتينيز بطريقة أكثر جمالية، مسجلا هدف التعادل للشباب أمام الفيصلي (1/1).

ووقع هارون كمارا على عربون مصالحة مع جماهير الاتحاد، بعدما شارك أساسيا أمام العين، وسجل الهدف الأول، قبل أن يصنع الثاني لزميله رومارينيو، ويعودان من الباحة لجدة بفوز ثمين بنتيجة (2-1).

وأعاد إيميليو زيلايا الآمال لفريق ضمك، بعدما قاده للفوز على نظيره الباطن بهدفين من ركلتي جزاء، عقب العودة لتقنية الفيديو، ليصبح ضمك في المركز قبل الأخير.

بدوره، استعاد هزاع الهزاع بريقه مع الاتفاق، بعد حضوره كبديل في الشوط الثاني، بهدفين ثاني وثالث حاسمين وهامين بالفوز الصعب على مضيفه الرائد ببريدة بنتيجة (3-2).



ترتيب الهدافين

واصل كارلوس ستراندبيرج مهاجم أبها صدارته لهدافي الدوري برصيد 10 أهداف، وبفارق هدف عن فابيو آبرو (الباطن)، وهدفين عن عمر السومة وإيميليو زيلايا ورومارينيو.

صناعة الأهداف

أكد عبد الله الحمدان نجم الشباب حضوره بمقدمة الأكثر صناعة للأهداف (7)، وبفارق هدف عن الهولندي ذو الأصول المغربية يوسف الجبلي (الباطن)، ثم التونسي سعد بقير (5 أهداف).

الشباك النظيفة

ظل البرازيلي المخضرم كاسيو أنجوس حارس مرمى التعاون بـ(6) كلين شيت، كأكثر من حافظ على نظافة شباكه حتى الآن، يليه عبد الله المعيوف (5)، ومارسيلو جروهي (4).

الأقوى دفاعيا وهجوميا

- حضر الهلال كأفضل دفاع في الدوري حتى الآن، بتلقيه 8 أهداف بشباكه، ثم التعاون (9)، والاتحاد (12)، والشباب (17).

- تصدر فريقا الشباب والاتفاق أقوى خط هجوم برصيد 23 هدافا لكل منهما، وتلاهما الهلال والأهلي والنصر والفتح (22).

أفضل 5 أهداف بالجولة:

- هدف جوميز جاء بعد جملة رائعة، ومتابعته لتمريرة متقنة من سالم الدوسري، بضربة مقصية مميزة بيمناه داخل منطقة الجزاء بشباك التعاون.

- هدف مارتينيز، سجله بطريقة جمالية على طريقة الكبار بعد تمريرة من عبد الله الحمدان على يسار حارس الفيصلي.

- هدف فييتو المقصي الرائع الذي سجله بيمناه بعدما تابع رأسيته التي ضربت العارضة لترتد له ويمهدها لنفسه ويطلق ضربة مقصية بشباك أنجوس.

- هدف عبد الرحمن غريب في شباك أبها بعد سرعة ومجهود مهاري غاية في الروعة، وإنهاء بتسديدة جميلة من داخل منطقة الجزاء.

- هدف خليفة الدوسري في شباك الفتح بعدما وصلته كرة دخل منطقة الجزاء ومر وسدد بيمناه رائعة بالزاوية اليسرى لحامي عرين النموذجي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  555
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وكأني بها نسخة أخرى من ثورة ديسمبر حيث وجد مشروع ما يعرف " تعويم سعر الجنيه السوداني " كضرورة لمحاربة السوق السوداء وكر التجارة بالدولار الامريكي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019