• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024

الناشط “أحمد الضي” يعترف بمعلومات مُثيرة عن صلاح قوش وحميدتي

الضي بشارة يكشف معلومات مثيرة عن قوش وحميدتي

الضي بشارة يكشف معلومات مثيرة عن قوش وحميدتي
كفرووتر/الخرطوم/ واصلت محكمة جنايات الخرطوم شمال اليوم برئاسة القاضي حامد صالح، مُحاكمة المُتّهم الناشط “أحمد الضي بشارة” في القضية المقيّدة ضده، ويُواجه فيها الاتهام بتقويض النظام الدستوري، وإفشاء معلومات عسكرية، والتحريض على الهروب من الخدمة العسكرية والتحريض على التمرُّد.

وقال الضي في مقطع الفيديو الذي شاهدته المحكمة، حيث أقر المتهم بصحته، “إن مدير جهاز الأمن والمخابرات الأسبق، الفريق صلاح قوش يعمل مُستشاراً أمنياً للشؤون الأفريقية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وإنه مسنود من جهات دولية”.

وكشف الضي، عن وجود ما أسماه بـ”الصفقة” بين السلطات المصرية وقوات الدعم السريع، لتلعب الأخير دور الدرع لها في نزاعها مع إثيوبيا حول سد النهضة، مُقابل أن تسمح القاهرة لقوات الدعم السريع، التنقيب عن الذهب في حلايب وشلاتين.
وقال أحمد الضي بشارة في المقطع الذي أقر بتسجيله وبثّه أمام المحكمة، إنّ لقاءً جمع قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، بمدير جهاز الأمن والمخابرات الأسبق، الفريق أول صلاح قوش الذي زار الخرطوم سراً بعد سقوط الإنقاذ، وإنهما غادراً سوياً إلى القاهرة بطائرة خاصة. وأضاف: “الحزبان، الاتحادي الديمقراطي الأصل، والاتحادي المعارض، مؤيدان لتحركات صلاح قوش في السيطرة على شرق السودان بعد إثارة القلاقل فيه”.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3963
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019