• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

الكرة السودانية تستيعد بريقها والقها وتحجز اربعةى مقاعد في دور الــــ32

الكرة السودانية تستيعد بريقها والقها وتحجز اربعةى مقاعد في دور الــــ32
كفرووتر/الخرطوم/ واصلت الأندية السودانية صحوتها وتفوقها وهي تستعيد عفوانها وبريقها ولمعانها في إطار المشاركه الأفريقية وذلك في اعقاب الاخفاق والفشل الذي ظل يلازمها طوال الثلاثة مواسم الماضية مسببا لها الخروج المبكر من الادوار التمهيدية لمنافسات الاتحاد الافريقي نسختي الأبطال والكنفيدرالية باستثناء الهلال الذي اخذ يشكل حضورا متفاوتا بالتحديد في هذه الفترة … وبلا شك كان الوداع المبكر للأندية السودانية من الادوار التمهيدية للبطولات الأفريقية بمثابة خيبة أمل وصدمة حقيقية إصابة زهول الشارع الرياضي ورمت بظلالها السالبة حتي ارتسمت علي ملامح ووجه المشهد الكروي بالبلاد حالة عارمة من الاحباط والاستياء من جراء الظهور المتواضع لها خارجيا…
image


ولكن اطلت نافذة الامل والنجاح مجددا هذه المرة للأندية السودانية الثلاثة ( المريخ والهلال والامل عطبرة ) وهي تزخرف مسيرتها باجمل وازهي الوان الجهد والعطاء وابهي النتائج التي افلحت في تجاوز مطب وعقبة الدور التمهيدي بامتياز وعن جدارة واستحقاق من خلال النتائج إلايجابية التي حملت رسائل ودلالات ومؤشرات ومضامين تجسد وتؤكد علو كعب الكرة السودانية وتنذر عن العودة القوية للكرة السودانية علي الصعيد القاري رغم التحديات والمعوقات التي تواجهها في ظل تداعيات فيروس كورونا وافرازاتها التي انعكست علي حال النشاط الرياضي بالسودان .. حيث اثمرت مشاركة الأندية السودانية الاخيرة في تحقيق أرقام قياسية جديدة بفضل النتائج الجيدة التي احرزت في جولتي الذهاب والاياب في وضع بصمة مضئية وتفرد لها …حيث لم تتذوق الأندية
السودانية طعم الهزيمة في اي من مواجهات خلال الدور التمهيدي من البطولتين ..
*المريخ يكسر حاجز النحس ..????
كافة الانظار اتجهت لمعاتقة ومتابعة عن كثب مشوار المريخ القادم في البطولة الأفريقية وذلك بسبب الفشل الذي يلاحقه باستمرار بوجه التحديد في الادوار التمهيدية مما وضعت العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام عند الفنيين !! .. ولكن بكل ثبات ويقظة نجح المريخ في كسر حاجز النحس والخوف والانكسار الذي لازمه خلال المواسم الماضية من واقع صدم قاعدته العريضة ومحبيه بالوداع المبكر من البطولة ..واستطاع الفريق ان يفرض هيبته وسمعته ويسعد جماهيره في استهلالية مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا بأداء مميز ونتائج مبشرة وبداية طيبة عقب تعادله ايجابيا بهدف لكل في جولة الذهاب امام مضيفه اتوهو من الكونغو برازفيل … ويعود ويحقق الفوز علي أرضه بامدرمان بهدفين دون مقابل عن طريق لاعبيه وجدي هندسة وسيف تيري .. ورغم تعدد فرص التأهل بيد ان المريخ وجد صعوبة في شوط اللعب الاول في مواجهته امام ضيفه بطل الكونغو في جولة الاياب ..وتمكن من الوصول إلي شباك الضيوف مرتين في شوط اللعب الثاني وبذلك تجاوز هاجس العامل النفسي حول قصة الخروج المبكر …وسيلاقي المريخ فريق انيمبا النيجيري بامدرمان بعد اقل من اسبوعين في لقاء الذهاب الذي تحدد له احد يومي (23/22) ديسمبر الجاري بامدرمان .. علي ان تلعب جولة الاياب في احد يومي (6/5) يناير المقبل خارج أرضه ..
image


*الهلال يفوز ذهابا وايابا:*
.. الانتصار الغالي الذي حققه الهلال من خارج قواعده امام مضيفه فايبرز الاوغندي بهدف اللاعب وليد الشعلة في جولة الذهاب من الدور التمهيدي لدوري ابطال افريقيا .. بكل تاكيد سهل وقلل من مهمة جولة الإياب التي جعلها أشبه باداء للواجب ومنحته الأفضلية في خطف بطاقة التأهل الي الدور الاول مبكرا … ونجح الهلال في تكرار سيناريو النتيجة السابقه بصعوبة في جولة الاياب التي كسبها بهدف اللاعب محمد موسي الضي . … حيث لعبت خبرة لاعبي الهلال دورا مهما في تجاوز عقبة الفريق اليوغندي ولم يقدم الفريق العرض المنتظر بعد ان ظهر متباعد في الخطوط …ويواجه الهلال الاشانتي كوتو الغاني في الدور الاول لدوري ابطال افريقيا ..
*الامل عطبرة يحدث المفاجات:*
image


رغم الغياب الطويل عن المشاركات الافريقيه الا أن هاجس الغياب لم يؤثر عليه كثيرا وتمكن فريق الامل عطبرة من احداث المفاجأة واسقاط واقصاء منافسه فريق كيوكسي الزنزباري ذهابا وايابا من الدور التمهيدي لبطولة الكنفيدرالية مقدما ومحققا الارقام القياسية في سجله الخارجي … حيث انتهي لقاء الذهاب بالخرطوم بهدف اللاعب بهاء الدين ليحدث الامل عطبرة مفاجأة كبيرة في الفوز علي مضيفه بثلاثة أهداف دون مقابل في جولة الاياب محققا اكبر فوز في الدور التمهيدي في انجاز جديد تبادل في إحراز الأهداف الحارس اكرم الهادي وعادل الفجر والوك يانغ ..ويواجه نهاية الشهر الجاري بطل بوركينافاسو في الدور الاول لبطولة الكنفيدرالية ..
*هلال الابيض يتاهب للظهور:*
image


يستعد فريق هلال الابيض رابع الاندية السودانية مشاركة في البطولة الأفريقية الذي تم اعفائه من الادوار التمهيدية لبطولة الكنفيدرالية الان يواصل التحضير لملاقاة بطل تنزانيا فريق نامونقو في الدور الاول لبطولة الكنفيدرالية ويتطلع الفريق جاهدا لاستعادة شريط ذكريات الماضي موسم 2016 الذي نجح من خلال اول مشاركة في البطولة الأفريقية في الوصول الي دور الثمانية من الكنفدرالية وجد الإشادة والثناء من قبل الاتحاد الافريقي بسبب المردود الإيجابي والكبير الذي ظهر به في للبطولة الأفريقية ..
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1707
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019