• ×
الأربعاء 17 أبريل 2024 | 04-15-2024

بلومبيرغ: حمدوك احد الشخصيات الخمسين الاكثر تاثيرا بالعالم في 2020

بلومبيرغ: حمدوك احد الشخصيات الخمسين الاكثر تاثيرا بالعالم في 2020
كفرووتر/الخرطوم/ اعدت وكالة بلومبيرغ تقريرا حول اكثر 50 شخصية مؤثرة حول العالم جاء من بينها رئيس الوزراء الدكتورعبدالله حمدوك رئيس وزراء السودان والذي ادخل مجموعة من الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية اتبرتها الاعمق في العالم الاسلامي كله منذ عقود

ووفقا للتقرير فقد ” طبّق الاقتصادي السابق في الأمم المتحدة ستّ سياسات رئيسة جديدة هذا الصيف، ربما كانت أجرأ التغييرات في العالم الإسلامي منذ قرن.”

واشار التقرير الى طبيعة الحكومة السودانية الحالية والتي تتكون من تحالف يضم قادة مدنيين وعسكريين اتت عقب ثورة شعبية أطاحت بالديكتاتورعمر البشير، وهذه الحكومة هي جسم انتقالي الى ان تقوم الانتخايات العامة في العام 2022.

وقال تقرير الوكالة انه وحتى مع الانتخابات المتوقعة في العام 2022، فقد شرع حمدوك في برنامج إصلاح اجتماعي سياسي جريء – ربما كان مفاجئًا لأنه كان تكنوقراطيًا غير معروف نسبيًا، قبل ان يصبح رئيسا للوزراء، حيث عمل سابقا في مناصب رفيعة في منظمة الأمم المتحدة.

واشار التقرير الى ان الاصلاحات التي ادخلها حمدوك في يوليو شملت تعديلات واصلاحات في القوانين ألغت قوانين تُجرّم الردّة وعقوبة الجلد، وجرّمت بتر الاعضاء التناسلية الانثوية، وألغت القانون الذي يُطالب النساء بالحصول على تصريح من أحد أفراد الأسرة الرجال للسفر مع أطفالهن وغيرها من القوانين واللوائح التي قد تدخل في تضييق الحريات العامة و الشخصية.

وقال التقرير ان أكثر ما يلفت الانتباه هو أن حكومة حمدوك تعهدت بفصل الدين عن الدولة، مُنهيةً ثلاثة عقود من الحكم الديني، وشبهت الاصلاحات القانونية التي ادخلتها حكومة حمدوك في البنيات الاساسية المتعلقة بالحريات الدينية بما قام به آخر زعيم مسلم حاول مثل هذا التحول هو كمال أتاتورك، الذي حوّل تركيا إلى جمهورية علمانية في عشرينيات القرن الماضي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1470
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكد الحكم إبراهيم نور الدين، رضاه عن إدارته لمباراة القمة بين الزمالك والأهلي أمس الإثنين، مشيرا إلى نجاحه في تحويل الانتقادات إلى إشادات. وقال نور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019