• ×
الإثنين 18 يناير 2021 | 01-16-2021

البطولة العربية.. اتحاد جدة ينتزع تعادلا ثمينا أمام الشباب في كأس محمد السادس

البطولة العربية.. اتحاد جدة ينتزع تعادلا ثمينا أمام الشباب في كأس محمد السادس
كفرووتر/وكالات/ عاد اتحاد جدة من الرياض بتعادل ثمين أمام مستضيفه الشباب، بنتيجة (2-2) في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن جولة الذهاب لنصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

فعلى ملعب الأمير خالد بن سلطان بمقر نادي الشباب، سجل لاتحاد جدة رومارينهو في الدقيقة 11 ورودريجيز (82)، بينما سجل للشباب جوانكا (49) وعبد الله الحمدان (79)، وأهدر بانيجا ركلة جزاء للشباب، تمكن جروهي من التصدي لها.

ويلتقي الفريقان إيابا يوم 4 يناير/كانون ثان المقبل في جدة على ستاد الجوهرة المشعة، لتحديد المتأهل إلى النهائي، لمواجهة الفائز من مواجهة الرجاء المغربي والإسماعيلي المصري.

بداية حماسية



بدأ اللقاء مثيرا من بدايته، ففي الدقيقة 3 أشهر العماني أحمد الكاف حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى للمصري أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة بعد قيامه بحجز عبد الله الحمدان باليد.

وبعد عمل ثنائي رائع بين جاري رودريجيز ورومارينهو في الدقيقة 11، تلقى الأخير تمريرة حريرية من رودريجيز، لينفرد بأرلايوسكايس حارس الشباب، ووضع الكرة أرضية على يساره لحظة خروجه من المرمى، ليسجل الهدف الأول.

ارتفع إيقاع اللعب، وفي الدقيقة 21 أهدر نواف العابد فرصة تعديل النتيجة، عندما هيأ حجازي الكرة بالخطأ للعابد لكن كانت على قدم العابد اليمنى، فسدد عالية بعيدا عن المرمى من داخل منطقة الجزاء.

شكلت تحركات رودريجيز إزعاجا لمدافعي الشباب، في المقابل حاول لاعبو الشباب فتح ثغرات في دفاع الاتحاد عن طريق تمريرات بانيجا والعابد في العمق الاتحادي.

ضغط الشباب بقوة، وسدد تركي العمار في الدقيقة 27 لكن الكرة وصلت سهلة لجروهي، ورد رودريجيز سريعا بتسديدة صاروخية أخطأت المرمى بقليل.

سدد بانيجا بيسراه من خارج من منطقة الجزاء في الدقيقة 43، لكن الكرة وصلت للحارس جروهي بسهولة، حتى أطلق الكاف صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد (1-0).

عودة شبابية



لم يغير الفريقان طريقة اللعب، بعد العودة من استراحة ما بين الشوطين، مع رغبة لاعبي الشباب في إدراك التعادل، لكن اتسمت محاولاتهم بالبطء.

وأتى الفرج للشباب في الدقيقة 49، بعد أن استخلص الحمدان الكرة، وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء الاتحادية، وأرسل كرة عرضية أرضية، وجدت المندفع من الخلف جوانكا، الذي سدد مباشرة في سقف شباك الاتحاد، مسجلا التعادل لأصحاب الأرض.

نشط الشباب بعد هدف التعادل، وفي الدقيقة 52 لجأ احمد الكاف حكم المباراة لتقنية الفيديو، من أجل التأكد من خطأ عبد الإله المالكي ضد العابد داخل منطقة جزاء الاتحاد، وأعلن الحكم احتساب ركلة جزاء شبابية.

في الدقيقة 54 تكفل الأرجنتيني بانيجا بتسديد ركلة الجزاء، لكن البرازيلي جروهي تألق وسيطر على الكرة، ليحرم الشباب من التقدم.

لجأ اتحاد جدة للتأمين الدفاعي على حساب الشق الهجومي بعد هدف التعادل للشباب، وفي الدقيقة 61 أشار الحكم المساعد إلى تسلل على المالكي في أول تهديد هجومي اتحادي في الشوط الثاني.

بعدها مباشرة تلاعب البديل حمدان الشمراني بمدافعي الشباب من الجهة اليمنى، لكنه فقد توازنه وشتت الدفاع الكرة.

وكاد اتحاد جدة أن يسجل هدف الأفضلية في الدقيقة 67، عندما شق رودريجيز طريقه من الجهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية، تحولت بالخطأ من فواز الصقور ظهير الشباب، لكن العارضة تكفلت برد الكرة.

الدفاع الاتحادي



ورد الشباب بهجوم عن طريق العابد، لكن الدفاع الاتحادي تكفل بالكرة وواصل الشباب الضغط الهجومي، واحتسب الكاف ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الاتحاد وسدد بانيجا الركلة الحرة، لكن كرته تحولت من حائط الصد إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 79 أرسل الصقور كرة عرضية وصلت إلى الحمدان بعد ارتباك دفاعي اتحادي، وسدد الحمدان على يسار جروهي مسجلا الهدف الثاني للشباب، وبدت المباراة تسير في اتجاه صاحب الأرض.

لكن جاء الرد الاتحادي سريعا في الدقيقة 82، بعد أن أرسل سعود عبد الحميد كرة عرضية، سددها المالكي مباشرة لكن الحارس أرلا أعادها، لتجد المتابع رودريجيز، الذي أودعها في الشباك، ولجأ الحكم لتقنية الفيديو وثبت احتساب الهدف.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  636
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

عقدت لجنة تطبيع نادي الهلال إجتماعًا هامًا ظهر اليوم الأحد الموافق 17/1/2021 برئاسة المهندس الطاهر يونس نائب رئيس لجنة التطبيع واعضاء اللجنة،..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019