• ×
الأحد 6 ديسمبر 2020 | 12-05-2020

تصفيات افريقيا ..العرب يضربون بقوة في تصفيات أمم أفريقيا

تصفيات افريقيا ..العرب يضربون بقوة في تصفيات أمم أفريقيا
كفرووتر/الخرطوم/ ضرب العرب بقوة في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم أفريقيا، وحققوا نتائج رائعة، وحسم بعضهم تذكرة التأهل، فيما عدل البعض الآخر من وضعهم.

وتأهل منتخبا تونس والجزائر رسميًا للنهائيات، فيما تحتاج مصر والمغرب لنقطة وحيدة للتأهل، بينما عدل المنتخب السوداني من أوضاعه، ولا زالت آمال ليبيا وموريتانيا قائمة للتأهل.

تأهل نسور قرطاج

تأهل المنتخب التونسي للنهائيات رسميًا، بعدما حصد 4 نقاط من مواجهتي تنزانيا، رفع بهم رصيده إلى 10 نقاط.

وحقق نسور قرطاج، فوزًا صعبًا في الجولة الثالثة على تنزانيا، بهدف من ركلة جزاء، من توقيع يوسف المساكني، ثم اكتفوا بتعادل إيجابي 1-1 في تنزانيا، وسجل لتونس، سيف الدين الخاوي.

وحسم نسور تونس، التأهل بفضل المواجهات المباشرة عن تنزانيا، التي جاءت في الترتيب الثالث برصيد 4 نقاط، قبل جولتين على النهاية.

وضمن نفس المجموعة، تعقدت مهمة المنتخب الليبي، بعد خسارته ذهابًا وإيابًا من غينيا الإستوائية.

وخسر المنتخب الليبي ذهابًا بالقاهرة 2-3، ليتجمد رصيده عند 3 نقاط في قاع الترتيب، لكن حظوظه ما زالت قائمة، وتفصله 3 نقاط فقط عن غينيا الإستوائية صاحبة الوصافة.

حامل اللقب يضرب بقوة

المنتخب الجزائري، حامل لقب أمم أفريقيا، بلغ النهائيات بعدما حقق فوزًا كبيرًا على زيمبابوي بنتيجة 3-1 في الجولة الثالثة، وسجل للأخضر بغداد بونجاح وسفيان فيغولي ورياض محرز، ثم عاد من زيمبابوي بنقطة التعادل 2-2، وسجل له أندي ديلور ورياض محرز.

ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 10 نقاط، بفارق 5 نقاط عن زيمبابوي، و6 نقاط عن بوتسوانا التي تحتل المركز الثالث.



الفراعنة في الصدارة

رغم البداية المتواضعة للمنتخب المصري في التصفيات، وحصد نقطتين فقط من مواجهتي كينيا وجزر القمر، إلا أن الجولتين الثالثة والرابعة، حملتا أنباء سارة للفراعنة.

وحصد المنتخب المصري 6 نقاط من مواجهتي توجو، بالفوز ذهابًا بالقاهرة بهدف محمود الونش، ثم العودة بفوز كبير إيابًا من توجو بنتيحة 3-1، وسجل للفراعنة أفشة ومحمد شريف ومحمود تريزيجيه.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى 8 نقاط، ليشارك جزر القمر، الصدارة، ويحتاج لنقطة وحيدة في الجولتين المتبقيتين لضمان التأهل.

منتخب مصر

تألق مغربي

حصد المنتخب المغربي 6 نقاط أمام أفريقيا الوسطي، بالفوز ذهابًا وإيابًا، بقيادة كتيبة محترفين في أكبر الأندية الأوروبية.

المنتخب المغربي فاز ذهابًا 4-1 بأهداف، حكيم زياش "هدفين" وأشرف حكيمي وزكرياء أبو خلال، ثم عاد وكرر فوزه إيابًا، بهدفي حكيم زياش ويوسف النصيري.

ورفع المغرب رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، ليقترب بشدة من بلوغ النهائيات، حيث يحتاج لحصد نقطة وحيدة.

وضمن نفس المجموعة، عقد المنتخب الموريتاني حظوظه بحصوله على نقطة وحيدة من مواجهتي بوروندي.

وخسر منتخب موريتانيا خارج ملعبه 1-3، وفشل في تحقيق الفوز على ملعبه واكتفى بالتعادل، لكنه لا زال في وصافة المجموعة برصيد 5 نقاط، بفارق نقطة عن بوروندي صاحب المركز الثالث.



السودان ينعش آماله

المنتخب السوداني أنعش آماله في بلوغ النهائيات، بعدما حقق فوزًا قاتلًا على أحد أعرق منتخبات القارة، وهو المنتخب الغاني، وفاز عليه بهدف في الدقيقة 92 سجله محمد عبد الرحمن يوسف.

وسبق أن خسر السودان في الجولة الثالثة بصعوبة أمام نفس المنافس، بهدفين دون رد.

السودان رفع رصيده إلى 6 نقاط من 4 جولات، بفارق 3 نقاط فقط عن غانا وجنوب أفريقيا، ثنائي الصدارة، لتصبح حظوظه قائمة في بلوغ النهائيات.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3336
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وفقا للتقرير الصادر من مراقب مواجهة الاشانتي كوتوكو الغاني ونوذيبو التي تم تأجيلها اليوم بسبب خلاف حول نتائج فحص كورونا .. تقرر ان تلعب يوم غد..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:0 الأحد 6 ديسمبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019