• ×
الثلاثاء 19 مارس 2024 | 03-18-2024

جدل تحكيمي وعنف في كاس الكونفدرالية

جدل تحكيمي وعنف في كاس الكونفدرالية
كفرووتر/وكالات / أسدل الستار على أول بطولة أفريقية في عام 2020 بختام كأس الكونفدرالية في ظل أجواء صعبة عاشها الموسم الكروي الحالي بسبب جائحة كورونا.

وشهد اللقاء النهائي الذي استضافه ملعب (مولاي عبد الله) بالعاصمة المغربية الرباط بين نهضة بركان المغربي وبيراميدز المصري العديد من المشاهد على رأسها بلا شك تتويج نهضة بركان باللقب القاري بعد فوزه 1-0.

ويستعرض كووورة أبرز مشاهد نهائي كأس الكونفدرالية في التقرير التالي:

عنف زائد

شهدت المباراة التحامات عنيفة وخشونة زائدة بين لاعبي الفريقين منذ البداية، مما أسفر عن حالة طرد من نصيب بكر الهلالي لاعب نهضة بركان.

وغادر عمر جابر لاعب بيراميدز المباراة مصابا وأعلن ناديه أن تشخيص الإصابة "شرخ في شظية القدم"، ليتأكد ابتعاده عن معسكر منتخب مصر المقرر الشهر المقبل.



ومع العنف تزايدت المشاحنات والمشادات بين لاعبي الفريقين فنال المهدي سليمان حارس بيراميدز إنذارا لاحتكاكه بأحد لاعبي نهضة بركان.

وتسببت الالتحامات البدنية القوية في ضعف المردود الفني في المباراة، فظهرت المباراة بمستوى متوسط، على مدار الشوطين، بينما تفوق الفريق المغربي نسبيا، في حين غلب التوتر على بيراميدز، خاصة بعد استقبال الهدف.



جدل تحكيمي

ازداد توتر الأجواء في المباراة نتيجة أيضا للجدل التحكيمي الذي أحدثه الحكم الكاميروني أليوم نيانت وعدم سيطرته على اللقاء وتوفير الحماية الكافية للاعبي الفريقين.

واتخذ نيانت عدة قرارات اعتبرها البعض معاكسة لبيراميدز على رأسها التغاضي عن طرد أحد لاعبي نهضة بركان في بداية المباراة بخلاف اعتراضات لاعبي بيراميدز على اللعبة التي سقط خلالها عمر جابر مما اضطر الحكم نيانت للجوء للفيديو.



وكانت هناك شكوك حول صحة هدف نهضة بركان بعد أن ظهرت في الإعادة التليفزيونية شكوك حول لمسة يد ضد محسن ياجور إضافة إلى دهس المهاجم المغربي قدم أحمد منصور لاعب بيراميدز أثناء سقوطه على الأرض، إلى جانب الالتحامات بين محمد فاروق وأحد لاعبي نهضة بركان داخل المنطقة.

ثورة بيراميدز

انفعل لاعبو بيراميدز بشكل واضح وسيطرت عليهم العصبية الشديدة سواء بالاعتراضات على حكم اللقاء أليوم نيانت أو الابتعاد التام عن مستوى الفريق.

ودخل لاعبو بيراميدز في مشادات مع الحكم عقب نهاية اللقاء كما اشتبك لاعبو الفريق المصري مع المنافس المغربي.

وبعيدا عما حدث في الملعب، فقد أثار الفريق المصري الدهشة قبل اللقاء بساعات حيث قرر إقامة جولة مشي حرة للاعبين في شوارع العاصمة الرباط، مما أثار علامات الاستفهام.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2493
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

حول فريق عزام تأخره بهدف أمام الشباب الأفريقي الي فوز بهدفين مقابل هدف في الدوري التنزاني وتقدم الشباب الأفريقي بهدفه اولا ليعادل عزام ويضيف هدفه..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019