• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

المريخ يهزم الهلال بهدف السماني ويتوج بالدوري الممتاز

المريخ يهزم الهلال بهدف السماني ويتوج بالدوري الممتاز
كفرووتر/ الخرطوم/ احتفظ المريخ بلقب الدوري السوداني، بفوزه على الهلال في ديربي النيلين، بنتيجة (1/0)، مساء اليوم السبت، على ستاد حليم/شداد.

واختار المريخ الطريق الأفضل بتحقيق الفوز، بعدما خاض المباراة بفرصتي التعادل أو الفوز، ليحقق اللقب الثاني على التوالي.

واحتفلت جماهير المريخ التي رابطت حول الاستاد بصورة هيستيرية، ابتهاجا بالفوز على الغريم التقليدي والاحتفاظ باللقب.

أحرز هدف المريخ في الدقيقة (35) صانع ألعابه السماني الصاوي، ليتربع على الجدول برصيد 74 نقطة، مقابل 69 نقطة للهلال الوصيف.

الشوط الأول

جاءت بداية المريخ جيدة حيث سيطر على أول 10 دقائق وحصل على ضربتين ركنيتين، بينما دخل الهلال أجواء المباراة بعد الدقيقة 15.

وكاد وليد الشعلة أن يضع الهلال في المقدمة وفي الدقيقة (17) ، بعد توغله داخل الصندوق وتسديده بقوة تحت الضغط، لكن أبو عشرين لحق بها قبل وصولها المرمى.

وفي الدقيقة (19) حول أبو عشرين تسديدة قوية لأطهر الطاهر من ركلة حرة إلى ضربة ركنية، واستمرت أفضلية الهلال النسبية وكاد وليد الشعلة يحرز هدفا بعد تخلصه من آخر مدافع ولكن محمد الرشيد أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة (30) أعاد المريخ تنظيم صفوفه، وكاد نزار حامد لاعب وسط الهلال أن يصيب مرماه من كرة حولها برأسه فوق العارضة، بعد تسديدة عماد الصيني من مخالفة خارج الصندوق.



وأحرز السماني الصاوي هدف المريخ، حين سيطر على الكرة، وفتح زاوية التسديد، وأطلق قذيفة ومدوية سكنت شباك جمال سالم في الدقيقة (35).

وفي الدقيقة (38) أضاع التش انفرادا كاملا بالحارس جمال سالم، وفي الدقيقة (45) أنقذ أطهر الطاهر الهلال من هدف محقق بعد انفراد سيف تيري سالم فتدخل أطهر وشتت الكرة وشتتها إلى ضربة ركنية.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني سيطر المريخ على المباراة منذ البداية، وتألق الفريق بشكل لافت بقيادة صانع الألعاب أحم التِّش والمحور عماد الصيني والمهاجم سيف تيري الذي أرهق دفاع الهلال.

وفقد الهلال الهوية الفنية، وحاول الجهاز الفني تدارك ضعف الأداء بالتبديلات، شهدت خروج بشة الصغير ووليد الشعلة، ودخول المدافع الإيفواري ديديه كاديو والمهاجم صامويل إسكندر، ولكن حال الفريق لم يتغير.

وأضاع المريخ أكثر من فرصة محققة كان أبرزها انفرد تيري بجمال سالم في الدقيقة (63)، ثم تلاعب التش بمدافعي الهلال وفشلوا في إيقافه فلعب كرة لتيري الذي واجه سالم ولعب كرة ضعيفة بين يديه في الدقيقة (69).

وبعدها استمتع المريخ بالأداء، بينما فشلت كل محاولات الهلال للعودة للمباراة، لتنتهي المواجهة بفوز المريخ وتتويجه بلقب الدوري السوداني.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  8277
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكــد الســنغالي لامیــن ندیــاي مــدرب مازیمبــي الكونغولــي، أن فریقــھ یجــب أن یكــون فــي أفضــل حالاتــھ، عندمــا یسـتضیف الأھلـي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019