• ×
السبت 31 أكتوبر 2020 | 10-31-2020

نبذة عن المدرب الصربي ميلوفان راييفاتش مدرب الهلال الجديد:

نبذة عن المدرب الصربي ميلوفان راييفاتش مدرب الهلال الجديد:
كفرووتر/ الخرطوم/ نبذة عن المدرب الصربي ميلوفان راييفاتش مدرب الهلال الجديد ..
نشأته :
ولد ميلوفان راييفاتش في الثاني من يناير كانون الثاني 1954 في شايتينا في يوغوسلافيا السابقة.
مسيرة المدرب الصربي ميلوفان راييفاتش كلاعب :
- لم يحظ ميلوفان راييفاتش بمسيرة ملفتة للنظر على رغم أنه لعب كمدافع بين صفوف عدد كبير من الأندية في صربيا وخارجها.
- بدأ ميلوفان راييفاتش مسيرته مع بوراتش شاتشاك حتى العام 1977 قبل أن ينضم لموسم واحد الى رد ستار بلغراد الذي بلغ معه نهائي كأس الاتحاد الأوروبي العام 1979. ثم انتقل رايفاتش في الموسم التالي الى فويفودينا نوفي ساد إذ لعب لعام واحد أيضا ورحل بعدها الى نيويورك رد اروز الأميركي ، ليعود رايفاتش سريعا الى صربيا لينضم الى ناديه القديم بوراتش شاتشاك وانتقل منه الى لاندز السويدي وأنهى مسيرته بين صفوف سلوبودا سيفوينو في صربيا العام 1986.
مسيرة المدرب الصربي ميلوفان راييفاتش كمدرب
- انطلقت مسيرة ميلوفان راييفاتش المهنية كمدرب في 1989 مع بوراتش شاتشاك النادي الذي نشأ بين صفوفه ،خيث لم يحقق رايفاتش نجاحات تذكر مع بوراتش شاتشاك وسلوبودا سيفوينو وشيلزنيك في صربيا قبل أن يعمل كمساعد مدرب في بكين جوان الصيني بين 2000 و2003.
عاد ميلوفان راييفاتش الى صربيا ليقود رد ستار بلغراد كمدرب مؤقت العام 2004 وانتقل بعدها الى الخليج ليعمل مساعدا لمواطنه البارز بورا ميلوتينوفيتش في تدريب السد القطري في موسم 2004 -2005.
و بدأت الحياة تدب في مسيرة ميلوفان راييفاتش بعد عودته من قطر الى صربيا إذ قاد فويفودينا نوفي ساد وبوراتش شاتشاك مجددا لمشوار جيد في كأس الاتحاد الأوروبي.
ونال ميلوفان راييفاتش جائزة أفضل مدرب في صربيا عندما قاد فويفودينا نوفي ساد للحصول على المركز الثالث على نحو مفاجئ في الدوري الصربي الممتاز العام 2007،
واجتذب ميلوفان راييفاتش اهتمام غانا التي عينته مدربا لمنتخبها الوطني في 2008 خلفا لمواطنه راتومير دويكوفيتش.
و قاد ميلوفان راييفاتش المنتخب الغاني للتأهل لنهائيات كأس العالم 2010 للمرة الثانية على التوالي بدون عناء كبير ثم قاد تشكيلة ينقصها العديد من اللاعبين البارزين الى نهائي كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في انغولا قبل الخسارة بصعوبة أمام مصر العام الماضي.
وبلغ ميلوفان راييفاتش ذروة مجده الشخصي عندما قاد غانا لمخالفة التوقعات والتأهل لدور الثمانية في كأس العالم بجنوب إفريقيا كما كانت قاب قوسين أو أدنى من الصعود للدور قبل النهائي لكنها خسرت في لقاء مثير للجدل أمام أوروغواي بركلات الترجيح.
انفصل رايفاتش عن غانا بعد شهرين من نهاية كأس العالم ليتولى تدريب الأهلي السعودي في سبتمبر 2010 ، وحصل بعد انتقاله للسعودية على جائزة مدرب العام من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.
المنتخبات التي دربها:
- غانا
- قطر
-الجزائر
الأندية:
- FK Borac Čačak
- ايتوال دو بلغراد
- FK Vojvodina Novi Sad
- الأهلي السعودي
ونادي NK RUDAR VELENJE سنة 2016
وأخيرا المنتخب الجزائري الذي تولى تدريبه في شهر 7 من هذا العام واستقال بعد ثلاث شهور فقط بعد التعادل مع الكاميرون في تصفيات كأس العالم 2018 بسبب مشاكل مع لاعبي المنتخب الجزائري وقد أبدى عددا من لاعبي المنتخب الجزائري تمردا واضحا على المدرب وطالبوا بإقالته لافتعاله المشاكل معهم وحتى انه لا يعرف أسمائهم حسب زعمهم
وذكرت وسائل الإعلام بالأمس أن الإتحاد العماني قد دخل في مفاوضات جاده مع الصربي لتولي دفة الأمور الفنيه بالمنتخب العماني .. إلا أن الصحف السودانيه فاجأت الجميع اليوم بخبر اتفاق نادي الهلال السوداني مع المدرب لتولي الإداره الفنيه بالنادي .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  15597
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

يصل مساء اليوم السبت مدرب الحراس كريم السباعي للانضمام للطاقم الفني الجديد لنادينا ..كريم جاء بتوصية من المدرب زوران وكان قد عملاً سويا في نادي..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:0 السبت 31 أكتوبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019