• ×
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 | 10-19-2020

خبير لوائح: الفيفا لن تفيد الهلال

خبير لوائح: الفيفا لن تفيد الهلال
كفرووتر/وكالات / قال المحامي علي عباس، الخبير بالقانون والمنازعات الرياضية لدى الفيفا، اليوم الخميس، إنه لا جدوى من تقديم الهلال السعودي شكوى للاتحاد الدولي، بعد إقصائه من دوري أبطال آسيا.

وأوضح عباس، خلال تصريحات خاصة لـ"كووورة": "تنص المادة الرابعة من نظام الاتحاد الآسيوي، على أنه في حال عدم امتلاك الفريق لـ13 لاعبا قبل المباراة، فإنه يعتبر منسحبا من كامل البطولة".

وأضاف: "هذه اللائحة غريبة جدا، كان من الممكن أن يكون هناك تدرج.. لكن تعامل الاتحاد الآسيوي كان قاسيا، في ظل الظروف التي يعاني منها الهلال".

وأردف: "الهلال كان متأهلا، بغض النظر عن نتيجة هذه المباراة، وكان على الجهة التي اتخذت هذا القرار، أن تراعي مبدأ الاستحقاق الرياضي، وأن تكون هناك مرونة".

وعن إمكانية تقديم الهلال شكوى للفيفا، أجاب عباس: "نظريا نعم، ويمكن تصعيد القضية إلى محكمة الكاس، لكن عمليا ليس هناك جدوى من ذلك، لأن الفترة الزمنية بين تقديم الاستئناف ومباريات دور الـ16، قصيرة جدا".

واستطرد: "لا فائدة من هذا الطعن، لأنه في حال أُقيمت مباريات ثمن النهائي، ولعب الفريق المترشح مكان الهلال، ستكون هناك حقوق مترتبة وحقوق مكتسبة، وهذا أمر صعب".

وحول تشكيك الهلال في لائحة الاتحاد القاري، أجاب: "كل اتحاد له الحق في إصدار قراراته، خصوصا في ظل أزمة فيروس كورونا، دون الرجوع للفيفا.. ورغم أن القانون قاس وغير مرن، إلا أنه لا يخالف الشروط الدولية".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  5103
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

عقدت لجنة الاستئنافات المنتخبة بالاتحاد السوداني لكرة القدم SFA اجتماعها رقم "40" برئاسة مولانا عبدالعزيز سيد أحمد رئيس اللجنة، واتخذت القرارات..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:0 الثلاثاء 20 أكتوبر 2020.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019