• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

تصفح الإنترنت بـ " عينك " بدلاً عن الماوس

تصفح الإنترنت بـ " عينك " بدلاً عن الماوس
دبي/ كفر ووتر/ تمكن شاب إماراتي من إنجاز ابتكار جديد حيث سيتمكن بعده أصحاب الإعاقات الشديدة وبالتحديد من أصابهم الشلل الرباعي ومنع أطرافهم من الحراك أن يتصفحوا الإنترنت بكل سهولة ويسر. ابتكار المصعبي عبارة عن نظام إلكتروني يمنحهم القدرة على تصفح الكمبيوتر والتنقل بين صفحات الإنترنت والكتابة أيضا بجهد فردي منهم لا يستعينون فيه بأحد ولا يضطرون إلى لمس لوحة المفاتيح بأيديهم بل سيتحكمون بها ويديرونها بمنتهى السهولة والسرعة عن طريق "أعينهم".

ونقلت صحيفة الإتحاد الإماراتية عن المخترع "هاشم المصعبي" قوله : ابتكاري اسمه I Mouse وهو نظام برمجي لإدارة الحاسب الآلي بالعين الإنسانية المجردة عبارة عن نظام الكتروني وظفت خلاله إمكانيات ومهارات حاسوبية عدة لخدمة ذوي التحديات الحركية الذين يعانون من الشلل الرباعي على وجه الخصوص، ويتابع المصعبي مبيناً فكرة الابتكار : لقد جاءت فكرة نظام (I Mouse) كمحاولة لمساعدة ذوي الإعاقات بكونهم فئة من فئات المجتمع علينا الاستفادة من مواهبهم وملكاتهم التي عوضهم بها الله عن إعاقتهم، وذلك من خلال الارتقاء بمستواهم الثقافي والعلمي والنفسي في آن واحد، حيث يخدم هذا النظام الأشخاص شديدي الإعاقة ممن لا يستطيعون استخدام الحاسب الآلي لعدم مقدرتهم على تحريك أيديهم أو أرجلهم للتحكم بالفأرة أو لوحة المفاتيح، فيمكنهم هذا النظام من استخدام الحاسب الآلي رغم إعاقتهم ليحيوا بذلك حياة فاعلة، يتفاعلون خلالها معه دون الحاجة لتحريك أي أجزاء ميكانيكية كالضغط على أزرار لوحة المفاتيح أو التأشير بالفأرة أو النقر بها، وإنما بنظرة من إحدى عينيهم أو إيماءة من رأس أحدهم يستطيع خلالها أن يبلغ طلباته للحاسب الآلي بشكل سهل وفعال.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  12994
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019